زيارات تفقدية لأنشطة وفعاليات المراكز الصيفية

الثورة / محمد صالح المشخر/ سبأ

اطلع وكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان أمس على سير أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية بمديرية العرش في رداع والتي تنظمة اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة وتحت شعار (علم وجهاد).
واطلع الوكيل شثان ومعه وكيل المحافظة ناصر العجي ومدير عام مديرية العرش ماهر علي الطيري ومدير مديرية رداع أحمد محمد العكام ومدير عام مديرية ولدربيع محمد العيدروس ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد الزلاف على ما يتلقاه المشاركون في المراكز الصيفية من برامج وأنشطة وفعاليات تستهدف الارتقاء بمهاراتهم وتنمية معارفهم .
واستمعوا من القائمين على المراكز إلى شرح ما تضمنته خطة المركز من فعاليات وأنشطة وبرامج توعوية ودينية وثقافية ورياضية ومستوى تفاعل المشاركين معها ومدى استفادتهم منها.
وأكد الوكيل شثان على أهمية المراكز الصيفية في استغلال الإجازة الدراسية وتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الانحراف والانجرار للثقافات المغلوطه التي تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
وأكد وكيل محافظة البيضاء على أهمية أن تسهم الأنشطة الصيفية في تحفيز المواهب والإبداعات وتشجيع الطلاب والطالبات الموهوبين .مشيدا بمستوى الإقبال والتنظيم والترتيب والأنشطة المقامة في المراكز والتي تمثل رسالة قوية للعدوان ..
وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لدعم الأنشطة وتشجيع الطلاب على الاستفادة من برامج الدورات الصيفية الدينية والثقافية والعلمية والاجتماعية.
وأشاد وكيل أول المحافظة بجهود القائمين على المراكز من المعلمين والتربويين بمحافظة البيضاء.. مؤكداً أهمية المراكز في ترسيخ الوعي في أوساط الطلاب وتنمية مواهبهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.
من جانب آخر شارك وكيل محافظة الحديدة المساعد علي الكباري أمس في حملة تشجير المراكز الصيفية التي تنفذها إدارة المشاركة المجتمعية بالتنسيق مع هيئة تطوير تهامة ومكتب اللجنة الزراعية بالمحافظة ومؤسسة بنيان التنموية.
وأوضح وكيل المحافظة أن حملة التشجير تأتي ضمن توجه قيادة المحافظة لتوسيع الرقعة الخضراء، مبيناً أن الحملة تهدف إلى تعريف طلاب المراكز الصيفية بكيفية عمل مشاتل زراعية ناجحة ومثمرة على مستوى المحافظة وترسيخ الثقافة الزراعية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.
بدوره أوضح ممثل إدارة المشاركة والمبادرات المجتمعية بالمحافظة، أحمد يوسف أن حملة ومبادرات التشجير تهدف إلى زراعة أصناف زراعية مثمرة، مثل الليمون والنخيل والتمر الهندي وغيرها من اﻷصناف الزراعية، مؤكداً تواصل فعاليات الحملة على مستوى مديريات المحافظة.
حضر التدشين مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي، ومنسق المشاركة المجتمعية بمربع المدينة حميد جروب، ومنسقا المشاركة المجتمعية بمديرية الحوك محمد الجبلي، وبيت الفقيه حسن مكين.

قد يعجبك ايضا