بحضور أعضاء المجلس السياسي الأعلى ووزراء وقيادات محلية وتنفيذية

فعاليات إحياء الذكرى السنوية للصرخة تتواصل في عموم المحافظات

 

 

النعيمي: الصرخة مشروع نهضوي ولها تأثير كبير في استنهاض الأمة ومواجهة الهيمنة والاستكبار

الثورة  /سبأ

تتواصل بوتيرة عالية الاحتفالات والفعاليات المتنوعة بإحياء الذكرى السنوية للصرخة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، مؤكدة على أهمية إحياء هذه المناسبة وترسيخ الثقافة المناهضة للظلم والاستبداد والعمل على استنهاض الأمة.
صنعاء
نظم مكتب رئاسة الجمهورية والجهات التابعة له أمس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، بحضور عضوي المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي وأحمد غالب الرهوي .
وفي الفعالية، أكد النعيمي أن الصرخة والشعار الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في وجوه المستكبرين كان له الأثر الكبير في استنهاض الأمة.
ولفت إلى أهمية المشروع القرآني والاقتداء به، للنهوض بالمجتمع والأمة وتحقيق الغايات المنشودة في مواجهة الهيمنة والاستكبار العالمي.
وتطرق النعيمي إلى ما جسده الشعب الفلسطيني من صمود وما حققه من انتصار على الاحتلال الصهيوني .. مؤكدا ثبات موقف اليمن الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ورئيس هيئة رفع المظالم القاضي عبدالملك الأغبري ورئيس المركز الوطني للوثائق بمكتب الرئاسة القاضي علي أبو الرجال ووكيل المركز علي طواف ورئيس المركز الوطني للمعلومات مسعد النمري، أكد عضو اللجنة الثقافية بمكتب أنصار الله يحيى قاسم أبو عواضه، أن الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد أثبت تأثيره الإيجابي منذ انطلاقه في العام 2002م.
وأشار إلى أن الأحداث التي شهدتها المنطقة وخاصة اليمن جراء الهمجية الأمريكية عززت الحاجة إلى إطلاق الصرخة ورفع الشعار والتمسك بالمشروع القرآني.
فيما أكد رئيس الدائرة الإعلامية بمكتب رئاسة الجمهورية زيد الغرسي، أن الشعار كان له العديد من الأهداف الواقعية والعملية التي حطمت جدار الصمت وانتقال الأمة من حالة اللا موقف إلى حالة الموقف.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من رؤساء الدوائر وموظفي مكتب الرئاسة ومسؤولي الجهات التابعة للمكتب، قصيدة للشاعر نشوان الغولي وعرض عن الصرخة ودوافع الشهيد القائد لإطلاقها وما حققته على المستوى الداخلي والخارجي.
ونظم أبناء حي الروضة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس, فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية أكد وزير الكهرباء احمد العليي، ومدير المديرية حمد الشريف، أهمية إحياء ذكرى الصرخة لما لها من دلالات إيمانية وتوضيحية لمعرفة الأعداء الحقيقيون أمريكا وإسرائيل.
وأوضحا أن الشعار ليس لفئة أو جماعة أو حزب بل لكل الأمة وانه سلاح وموقف للبراءة من أعداء الإسلام والمسلمين، مشيرين إلى أهمية استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال في مواجهة العدوان.
ولفتا إلى أن دعم ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية يجب أن يستمر حتى تحرير القدس الشريف والأراضي المحتلة من دنس الصهاينة.
وحث وزير الكهرباء ومدير المديرية، أولياء الأمور وقيادات المجتمع، على تعزيز جهود الدفع بالطلاب للاستفادة من أنشطة وبرامج المدارس الصيفية وأهمها تعليم القرآن الكريم وحفظه.
شارك في الفعالية عدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي ومديرو وموظفو المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والعقال.
الحديدة
إلى ذلك أحييت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمدينة الحديدة أمس الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1442هـ بفعالية خطابية وثقافية مركزية إقامتها تحت شعار “الصرخة سلاح وموقف”.
وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات أوضحت جميعها أن شعار الصرخة إعلان موقف البراءة من أعداء الله والأمة والدعوة لمواجهتهم .. معتبرة الشعار خطوة عملية في إطار ثقافة قرآنية نهضوية قدمها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه.
وأكدت أن صمود الشعب اليمني على مدى أكثر من ستة أعوام في وجه العدوان الأمريكي السعودي والحصار دليل على عدالة القضية والمظلومية.
وعبرت الكلمات عن الفخر والاعتزاز بتضحيات وبطولات الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات.
لافتة إلى أن اليمن اليوم بات أكثر قوة وعزيمة في مواجهة قوى الاستكبار.
وشددت على مواصلة السير على نهج الشهيد القائد من خلال تجديد البراءة من أعداء الأمة.
وحثت أولياء الأمور على دفع أبنائهم وتشجيعهم على الالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية لتحصينهم من الأفكار الهدامة والاستفادة منها في تنمية القدرات وتعزيز المهارات في مختلف المجالات.
تخللت مجريات الفعالية فقرات إنشادية وشعرية معبرة ورددت المشاركات شعار الصرخة وهتافات البراءة من أعداء الآمة والتنديد بالجرائم الأمريكية بحق شعوب المنطقة.
إب
فيما نظمت في مديرية المخادر بمحافظة إب أمس فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة بوجه المستكبرين.
وأشاد المسؤول الاجتماعي بإب يحيى القاسمي في كلمته خلال الفعالية بالحضور الكبير والحماس اللافت الذي تميزت به هذه الفعالية في هذه المديرية المشهود لها كان لها شرف المبادرة في الدفاع عن هذا البلد ضد العدوان.
وأكد أن شعار الصرخة مشروع كرامة وعزة لهذا البلد بل وكل أبناء هذه الأمة ضد الطغاة والمستكبرين المتربصين شرا بهذه الأمة.
ودعا القاسمي كل الأحرار إلى ترديد الشعار بأعلى أصواتهم كونه سلاح فعال وموقف من مواقف الجهاد للبراءة من أعداء الدين .
وألقى مدير المديرية نبيل العواضي كلمة شدد فيها على أهمية استلهام الدروس والعبر عند إحياء هذه الذكرى العظيمة. مشيرا إلى أن صرخة الحق التي أطلقها الشهيد القائد وقدم في سبيلها حياته لجديرة بأن تكون سلاحا فتاكا وشعارا للأمة جمعاء .
حضر الفعالية مشرف المديرية حافظ حجر ومدير أمن المديرية العقيد شاكر الشبيبي .
وفي مدينة جبلة أقيمت فعالية احتفائية بهذه المناسبة، حضرها نائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم، وقد استعرض وكيل المحافظة أشرف المتوكل الأهمية الكبيرة لهذه المناسبة والتأثير الكبير لهذه الصرخة في الأعداء. مؤكدا أن هذا الشعار عمل على توعية الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي حاول الأعداء ترسيخها في وجدان الأمة بالعداء لبعضها البعض ولكن هذا الشعار وجه العداء باتجاه الأعداء الحقيقيين للأمة.
وأوضح المتوكل أهمية المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والغربية والإسرائيلية وفائدتها للأمة التي تدعم أعداءها لمحاربتها بشراء منتجاتهم.
حضر الفعالية مدير المديرية محمد المريسي ومشرف المديرية سلطان الشاجع .
أما في مديرية مذيخرة فقد نظم المكتب الإشرافي لأنصار الله بالمديرية فعالية خطابية احتفاءً بذكرى الصرخة.
وفي الفعالية ألقى مشرف المديرية ميسرة النهاري كلمة أكد فيها أن الشعار أزعج اليهود والنصارى وجعلهم يعملون ما بوسعهم لمحاربة هذه الصرخة وإنهائها ولكنها تزداد قوة وتوسعا.
وأوضح أن الشعار موقف من أعداء الله وجهاد بالكلمة في سبيل الله وسلاح قوي ومؤثر ضد الأعداء وترسيخ لثقافة الإخاء بين أبناء الأمة العداء للعدو الحقيقي .
إلى ذلك نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية يريم أمس فعالية خطابية حول أهمية ذكرى الصرخة في ترسيخ مبدأ الولاء لأولياء الله والعداء لأعداء الله.
وألقيت في الفعالية التي حضرها مشرف المديرية أحمد الحسني، العديد من الكلمات التي شددت على ضرورة الاهتمام بترسيخ ثقافة هذا الشعار باعتباره منهجا عمليا يوجه الأمة في طريق الاستعداد الدائم لمواجهة الأعداء وخلق جيل واعٍ بدينه وأعدائه .
وأهابت الكلمات بضرورة الاستمرار بدعم القضية الفلسطينية وتقديم الدعم لمقاومته الإسلامية. مشيدين بالانتصارات التي حققتها المقاومة في فلسطين ضد اليهود.
وأقيمت في مديرية السدة بمحافظة إب أمس مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي المسيرة التي حضرها مشرف المديرية زكي الطيري وأعضاء السلطة المحلية، أكد المشاركون أن أهمية الصرخة تكمن في أنها إعلان للبراءة من أعداء الأمة ومواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي التي جعلت من هذه الأمة هدفا لها . مشيرين إلى أن الشعار وحد الأمة وجمع كلمتها وحسم الخلافات البينية التي حرص الأعداء على غرسها بين أبناء الأمة وتياراتها المختلفة.
وأوضح المشاركون في بيان مسيرتهم أن شعار الصرخة سلاح وموقف لرفض المشروع الأمريكي الصهيوني، والتحرر من الهيمنة والارتهان والعمالة، وإفشال المخططات العدوانية والتآمرية على الأمة وتوحيد كلمتها وتوجيه الكراهية صوب أعدائها .
وشدد البيان على أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة، لتجديد الولاء ومواصلة السير على نهج المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وجدد المشاركون تمسكهم بهذا الشعار باعتباره منهجا عمليا وعنوانا كبيرا لمسيرة قرآنية عظيمة. معبرين عن استعدادهم التام وجهوزيتهم العالية ومعنوياتهم المرتفعة في مواصلة الصمود والمواجهة لقوى العدوان.
وعقد بمحافظة إب لقاء موسع برئاسة محافظ المحافظة عبدالواحد محمد صلاح لمناقشة آلية التحشيد ورفد الجبهات خلال هذه المرحلة من الصمود والمواجهة ضد قوى العدوان.
وأقر الاجتماع بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب، تكليف مدراء ومشرفي المديريات ومدراء الأمن بالعمل على تفعيل آلية التحشيد وفق خطة وزارة الدفاع والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والشخصيات المؤثرة.
وأقيمت أمس في المربع الأوسط بمديرية الظهار محافظة إب، أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين .
وخلال الأمسية التي حضرها رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ونائبه الدكتور أحمد أبو لحوم ، أستعرض وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب جانبا من المراحل والمحطات التاريخية التي مر بها هذا الشعار .
وأوضح أن العدوان والحرب الظالمة والحصار الوحشي الذي تمارسه دول الاستكبار على الشعب اليمني ما هو إلا لغرض وأد المشروع القرآني وإسكات هذه الصرخة.
حضر الأمسية المسؤول الاجتماعي بإب يحيى القاسمي ومديرا مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة والسياحة غانم عوسج ومشرف الظهار علاء السادة.
كما أقيمت في مديرية المشنة أمسية خطابية إحياءً لذكرى الصرخة.
وفي الأمسية تحدث نائب مدير الإرشاد نائب مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالله عامر عن أهمية هذه الذكرى في تعزيز الصمود.
وأشار إلى أن الصرخة موقف وسلاح أسهم في تصويب المسار باتجاه العدو الحقيقي للأمة والمتمثل بالنظامين الأمريكي والإسرائيلي.
حجة
فيما نظمت قبائل عزلتي بني الذواد وردمان في بني العوام بحجة أمس وقفة وفعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للصرخة.
وأكد المشاركون في الوقفة والفعالية بحضور مشرف المديرية ضياء العماد ومدير التربية شرف الحوثي على الموقف الثابت في مواجهة العدوان.
وتطرقت إلى معاني ومدلولات الشعار والظروف التي أطلق فيها الشهيد القائد الشعار وما حققه من أهداف تعزز من التصدي للعدوان وقوى الاستكبار العالمي.
وأكدت أهمية الاستمرار في دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية والدفع بالنشء للالتحاق بالمراكز الصيفية.
إلى نظم مركز الشهيد ياسر القدمي بمدينة حجة فعالية ثقافية بذكرى الصرخة بحضور مشرف المدينة عصام الوزان.
وألقيت في الفعالية كلمات، أشارت إلى دور الشعار في توجيه البوصلة للعدو الحقيقي للأمة وتعزيز الثقة بالله وترسيخ الهوية الإيمانية.
ودعت الكلمات إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وتجسيد الشعار في الواقع العملي من خلال الاستمرار في رفد الجبهات ودعم الشعب الفلسطيني.
كما نظمت بمديرية كعيدنة فعالية ثقافية بذكرى الصرخة.
وفي الفعالية بحضور مدير المديرية أحمد جناح ومشرف المديرية محمد الخاشب، أشارت كلمات إلى أهمية الشعار في تعزيز الثقة بالله وكسر حاجز الصمت وتوجيه بوصلة العداء لأمريكا وإسرائيل.
وتطرقت إلى أهمية المراكز الصيفية في غرس قيم ومبادئ الثقافة القرآنية وتنمية القدرات والمهارات وتشجع الملتحقين بها على الإبداع والابتكار.
تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والتربويين، قصائد شعرية وفقرات متنوعة.
عمران
نظمت جامعة عمران والملتقى الأكاديمي والإداري وملتقى الطالب الجامعي أمس فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، إلى أهمية شعار الصرخة لاستنهاض الأمة لمواجهة الطغاة والمستكبرين.
ولفت إلى دور الشعار في توجيه البوصلة نحو العدو الحقيقي للأمة وترسيخ الهوية الإيمانية
وأكد محافظ عمران، أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد والعمل على ترسيخ الثقافة القرآنية لدفع الخطر الأمريكي الصهيوني وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي، أن ذكرى الصرخة محطة لاستنهاض الهمم والتحرك لمواجهة قوى الاستكبار كونها سلاحا وموقفا.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من الأكاديميين وطلاب الجامعة قصيدة وفقرات معبرة.

قد يعجبك ايضا