الأمسيات الرمضانية تدعو إلى التحشيد ورفد الجبهات بقوافل العطاء

 

وزير الإعلام: تثقيف المجتمع يعزز جوانب الصمود في مواجهة العدوان في إطار مشروع هدى الله

الثورة / سبأ

دعت الامسيات الرمضانية في عدد من المحافظات إلى التحشيد ورفد الجبهات بقوافل العصاء والرجال لافتة إلى أهمية البرامج لتوحيد الثقافة وامتلاك قيم اخلاقيات ومبادء الهوية الإيمانية وإفشال محاولات العدوان في استهداف اليمنيين وطمس هويتهم.
حجة
وفي هذا السياق أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، اهتمام القيادة الثورية والسياسية بتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية من خلال توسيع البرامج والأمسيات الرمضانية على مستوى المحافظات والمديريات للتزود بهدى الله.
وأشار الوزير الشامي – في أمسية بمديرية كحلان عفار في محافظة حجة، بحضور المحافظ هلال الصوفي ورئيس لجنة التخطيط والمالية في المحافظة عمار لطف الله ومدير المديرية باسم حميدان – إلى الحرص على مشاركة أبناء حجة في الأمسيات الرمضانية لهذا العام، واغتنام الشهر الفضيل في الاستزادة من الثقافة القرآنية.
ونوه بمواقف أبناء حجة في استمرار دعم الجبهات ورفد المرابطين بقوافل العطاء والرجال .. لافتاً إلى أهمية البرامج والأمسيات الرمضانية، لتوحيد الثقافة وامتلاك قيم وأخلاقيات ومبادئ الهوية الإيمانية وإفشال محاولات العدوان في استهداف اليمنيين وطمس هويتهم الإيمانية.
كما أكد حاجة المجتمع للتذكير المستمر بتعزيز جوانب الصمود في مواجهة العدوان والتحرك في إطار مشروع تقديم هدى الله، وتنوير وتثقيف المواطنين وتوعيتهم، فضلاً عن اغتنام أيام شهر رمضان المبارك في التزود بهدى الله وتقواه.
وتطرق وزير الإعلام إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في تعزيز التكافل الاجتماعي وتحقيق مقاصده في إغاثة الملهوفين وتفقد أوضاع الفقراء والمحتاجين والارتباط الحقيقي بالقرآن الكريم من خلال العودة إلى التاريخ اليمني وقيم ومبادئ الدين الإسلامي.
فيما أشار المحافظ الصوفي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الشهر الكريم في تعزيز الصمود والثبات والتضحية والفداء والالتفات لأسر الشهداء والفقراء والمستضعفين.
وأكد ضرورة تضافر الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية الموارد بما يكفل تجاوز المرحلة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .. حاثاً على إخراج الزكاة.
كما أكد أهمية التحشيد للجبهات ورفدها بالمزيد من قوافل الرجال والعطاء وبذل الغالي والنفيس وتعزيز عوامل الصمود والتوعية بمخاطر العدوان والوقوف صفاً واحداً في التصدي لقوى الاستكبار العالمي.
حضر الأمسية أمين محلي مديرية كحلان عبدالإله صوفان.
كما أقيمت في مديرية قارة محافظة حجة أمسية رمضانية حول ترسيخ الهوية الإيمانية.
وفي الأمسية أكد مدير المديرية علي طشان ومشرف المديرية يحيى الكثيري ، على تعزيز الهوية الإيمانية والصمود والتحشيد للجبهات ورفدها بالمزيد من قوافل الرجال حتى تحقيق النصر.
وتطرقا إلى الجوانب المتعلقة بإخراج الزكاة وتعزيز التكافل الاجتماعي والاصطفاف والتلاحم الشعبي في مواجهة العدوان والحصار وإفشال كل مؤامراته ضد الوطن .
وشددا على أهمية استكمال تشكيل اللجان الزراعية واستغلال موسم الأمطار للوصول للاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.
ذمار
إلى ذلك أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية التلاحم ومواصلة الصمود والبذل والعطاء بالنفس والمال لتعزيز عوامل النصر.
وأشار – خلال أمسية رمضانية أقيمت في مديرية ضوران – إلى أهمية تضافر الجهود لحل القضايا المجتمعية وتوحيد الصفوف وحشد الطاقات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وحث على العمل كفريق واحد في إصلاح أوضاع مؤسسات الدولة وتحقيق الإنصاف بين الناس وإقامة العدل ورفع الظلم عن المظلومين كونه من أسباب النصر.
وشدد على اضطلاع الجميع بالمسؤولية في ظل الظروف الراهنة لتجاوز التحديات وتحريك عجلة التنمية وتعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال.
وأشاد بدور أبناء ضوران في الدفاع عن الوطن ودعم المرابطين.. منوها بأهمية مواصلة الصمود ودعم التصنيع العسكري لتطوير القدرات الصاروخية والطيران المسير وبما يسهم في التعجيل بحسم المعركة وتحقيق النصر.
فيما أشار مدير المديرية محمد المهدي إلى أهمية الأمسيات واستغلال رمضان المبارك في التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة.. داعياً الجميع للإسهام بدور فاعل في تعزيز وحدة الصف والتحشيد لرفد الجبهات.
وألقيت خلال الأمسية كلمات أشارت إلى أهمية الشهر الكريم وضرورة اغتنامه في تعزيز قيم الإخاء والتكافل وعوامل الصمود في مواجهة العدوان.
صنعاء
كما أقيمت في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء أمس، أمسية رمضانية للتوعية بأهمية فريضة الزكاة.
وتطرقت كلمات الأمسية بعزلة خدار، إلى دور خطباء المساجد في التوعية بأهمية المبادرة لدفع الزكاة كونها ركناً من أركان الإسلام.. لافتة إلى أن التملص والتحايل سينعكس بلاء على الأمة والمجتمع.
وحث مسؤول التوعية والتأهيل في مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، الجميع على التعاون مع فرع الهيئة العامة للزكاة لدفع ما عليهم من زكاة مستحقة تطهيرا لأموالهم.
وأكد أهمية اضطلاع الجميع بما فيهم العقال والأمناء بدورهم في التوعية وتعزيز الجهود للنهوض بالعمل الزكوي وحث المكلفين على إخراج الزكاة المستحقة.. مستعرضا مشاريع الهيئة في دعم برامج التكافل الاجتماعي، خاصة خلال الشهر الفضيل.
ولفت إلى ضرورة أن يكون الجميع شركاء في تحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة العامة للزكاة لتحقيقها في تلمس أحوال الفقراء والمحتاجين وإيصال الزكاة لمستحقيها والإسهام في تنفيذ مشاريع تعزز من مستوى دخل المستهدفين من الزكاة.
تخلل الأمسية – بحضور عدد من القيادات المحلية والإشرافية والتربوية في المديرية وشخصيات اجتماعية – كلمات ومداخلات عن الثمار العظيمة لدفع الزكاة وبركتها في الدنيا والآخرة.
كما أكدت أمسية رمضانية في سعوان بمديرية بني حشيش، أهمية الزكاة في دعم برامج ومشاريع التكافل الاجتماعي.
وركزت الأمسية – بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس وعدد من وجهاء المنطقة – على ثمار البذل والعطاء والإنفاق في الشهر الكريم.
كما أقيمت أمسية رمضانية في العرقوب بمديرية خولان – بحضور مدير المديرية عبدالله الشريف ومدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة عبدالمحسن الشريف ومدير التربية في المديرية ناجي عز الدين ومشائخ وشخصيات اجتماعية – استعرضت جهود التوعية بأهمية إخراج الزكاة وجهود التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالمال والرجال.
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم في المحافظة أمسية رمضانية – بحضور نائب مدير المكتب محمد معصار ونواب رؤساء شُعَب التدريب والمشاريع والمالية – حثت على إعلاء روح التكافل الاجتماعي والحث عليها من قبل الجميع لتحقيق المقاصد الروحية لفريضة الصيام ونيل بركتها وفوائدها في الدنيا والآخرة.
وشهدت مديريات همدان وأرحب وسنحان والحيمتين ومناخة وصعفان وبني مطر ونهم ومديريات القطاع الشرقي، أمسيات رمضانية دعت إلى تعزيز الوعي بأهمية فريضة الزكاة ومساندة جهود هيئة الزكاة في تنفيذ مشاريعها الخيرية والإنسانية.
المحويت
الى ذلك نظمت في مديريات محافظة المحويت أمسيات رمضانية بحضور قيادات ومسؤولي المحافظة والمديريات.
ركزت الأمسيات على برامج وأنشطة الأمسيات الرمضانية في تأصيل الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وقيم ومبادئ الدين الإسلامي في التعاملات والروابط المجتمعية.
وألقيت كلمات أكدت استمرار الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الذي أرتكب أبشع المجازر بحق الأطفال والنساء ودمر مقدرات الوطن.
وجددت الكلمات مواصلة دعم أبناء المحويت للجيش واللجان الشعبية واستمرار رفدهم للجبهات بالرجال والعتاد حتى دحر الغزاة والمرتزقة .. مستنكرة صمت المجتمع الدولي إزاء استمرار العدوان وجرائمه بحق اليمن أرضاً وإنسانا والتي تتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وشددت الكلمات على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان ومخططاته التي تسعى إلى شق الصف الوطني وتركيع الشعب اليمني.
وأشادت بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والانجازات التي حققتها وتحققها القوة الصاروخية وما وصلت إليه من تطور أذهل العالم.
وكانت الأمسيات، ناقشت المواضيع المتعلقة بتلبية وتوفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والخدمات.
إب
وأقيمت في مديرية القفر محافظة إب أمسية رمضانية حول الهوية الإيمانية وفضائل شهر رمضان .
وخلال الأمسية – التي حضرها مشرف المديرية دحان الكرابة – أوضح أركان حرب لواء المغاوير العميد براق العصار أهمية استغلال ليالي وأيام هذا الشهر المبارك في تعميق الهوية الإيمانية والعودة الصادقة إلى الله .
وأشار إلى أن أبناء الجيش واللجان الشعبية استطاعوا بفضل الهوية الإيمانية أن يواجهوا أعتى عدوان وأحدث الأسلحة المتطورة وحققوا الانتصارات على مختلف الصعد الميدانية والتصنيع والتسليح العسكري .
ولفت العميد العصار إلى أن قوى العدوان وأسيادهم من الأمريكان وغيرهم عجزوا عن مواجهة سلاح الإيمان اليماني وباتت مصالحهم وحليفتهم السعودية تتلقى الضربات الموجعة والمتواصلة.
وألقيت في الأمسية العديد من الكلمات التي بينت فضائل شهر رمضان ودوره تعزيز الهوية الإيمانية وثقافة القرآن بأوساط الأمة.

قد يعجبك ايضا