افتتاح فرع مكتب الأشغال في مركز المحافظة مناقشة آلية تعزيز الجهود الطارئة لمواجهة سيول الأمطار في صنعاء

 

الثورة  / سبأ

ناقش اجتماع في محافظة صنعاء برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي أمس آلية تعزيز جهود لجنة الطوارئ المكلفة بمواجهة سيول الأمطار والحد من أضرارها.
واستعرض الاجتماع – الذي ضم وكيلا المحافظة المهندس صالح المنتصر وفارس الكهالي – النقاط الأساسية لترتيب أعمال اللجنة وتهيئة الاستعدادات الطارئة لمواجهة آثار السيول تزامنا مع قدوم موسم الأمطار.
وتطرق الاجتماع – بحضور مديري المكاتب المعنية إلى المهام المناطة بمكاتب الأشغال وصندوق النظافة والزراعة والمرور – إلى ما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة السابقة لمعالجة أضرار السيول التي هطلت العام الماضي وألحقت خسائر وأضرارا واسعة.
كما جرى مناقشة الخطة العامة للمكاتب في الترتيب والجاهزية لمواجهة الاحتمالات المتعلقة بحدوث أي أضرار أو خسائر لتدفق السيول في صيف هذا العام لتلافي توسع الأضرار التي لحقت بالممتلكات العام الماضي.
وفي الاجتماع استعرض محافظ المحافظة أولويات تنفيذ خطة العمل وآلية تنسيق الجهود بين المكاتب والجهات المعنية بما يكفل إنجاح دور لجنة الطوارئ في مواجهة ومعالجة الأضرار الناجمة عن سيول الأمطار.
وحث على الأداء الجاد والمسؤول في مواجهة أي تداعيات محتملة نتيجة سقوط الأمطار ووضع دراسات وخطط عمل دقيقة بهذا الخصوص.. مؤكدا أهمية أن تسهم لجنة الطوارئ والمكاتب المعنية في ترجمة توجيهات القيادة السياسية بالتنسيق مع اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء.
كما افتتح محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أمس، فرع مكتب الأشغال بمركز المحافظة لتلبية متطلبات مشاريع شق الطرق وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي الافتتاح اعتبر المحافظ الهادي أن تدشين العمل في الفرع إنجاز مهم لتعزيز أداء مكتب الأشغال فيما يتعلق بالمشاريع والمخططات وتوسعة خارطة الخدمات في ظل التوسع العمراني وتزايد الاحتياجات الخدمية.
وأكد أن افتتاح الفرع في مركز المحافظة خطوة نوعية لتنفيذ المشاريع وللتخفيف من الضغط المتزايد على الإدارة العامة لمكتب الأشغال في المحافظة.
واستمع المحافظ ومعه وكيلا المحافظة صالح المنتصر وفارس الكهالي ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى إلى شرح من مدير مكتب الأشغال في المحافظة المهندس إبراهيم حول آلية عمل المكتب والمهام التي سيغطيها في نطاق مركز المحافظة.
وقد حث محافظ صنعاء مدير وكوادر فرع مكتب الأشغال على الإسهام الفاعل في تنفيذ المهام بما يكفل تحقيق مؤشرات مرتفعة في تقديم خدمات التراخيص وتنفيذ المشاريع على أكمل وجه.
حضر الافتتاح مدراء صندوق النظافة والتحسين مبخوت محمد والمرور أحمد القحوم وإدارة الشق بمكتب الأشغال المهندس أنيس الشامي ومدير فرع مركز المحافظة المهندس إبراهيم العامري وعدد من الفنيين والمهندسين.
من جهة أخرى عقد في مديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس، الاجتماع التأسيسي لتسع جمعيات تنموية خيرية برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، ضمن خطة مواجهة التحديات الاقتصادية.
وفي الاجتماع، اعتبر المحافظ الهادي تأسيس وإشهار الجمعيات بالتزامن مع شهر رمضان، تجسيداً لقيم التكافل الاجتماعي والتراحم والتعاون بين أفراد المجتمع.
وأشار إلى أهمية الجمعيات التنموية الخيرية التي تتجه قيادة المحافظة لتأسيسها في مختلف عزل مديريات المحافظة ضمن المساعي الهادفة إلى تعزيز الصمود ومواجهة الظروف الصعبة في ظل تداعيات استمرار العدوان والحصار.
وأوضح أن من ضمن أهداف تأسيس وإنشاء مشاريع الجمعيات تعزيز روح المبادرة بين أفراد المجتمع، لتلمس أحوال الفقراء والمحتاجين وتخفيف معاناة الأسر التي تعيش تحت خط الفقر والعمل على إيجاد فرص للتعاون وتنفيذ مبادرات ومشاريع اجتماعية صغيرة.
وحث محافظ صنعاء أبناء وقيادات المديرية على التعاون في إنجاح مهام الجمعيات والإسهام في دعم برامجها ومشاريعها لتحقيق المنفعة والفائدة لمصلحة المديرية وأبنائها .. لافتاً إلى أن الجميع معني بالتحرك لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة.
فيما استعرض مدراء التخطيط بالمحافظة أحمد دحان والجمعيات محمد الريشاني ومؤسسة الاكرام ماجد الغيلي، أهداف ولوائح العمل بالجمعيات ودور المجتمع المحلي في مساندة الجهود الرامية إلى مساندة الجمعيات التنموية الخيرية بالمديرية.
وتم خلال الاجتماع بحضور مسؤول التخطيط بالمحافظة عمار الهادي ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة أحمد محمد ومدير المديرية عبدالقادر المحضار وعضو المجلس المحلي محمد المطري ومسؤول المكتب الاشرافي مطاع المطاع وأمين جمعية القطاع الغربي التعاونية أحمد الفقيه وعدد من قيادات ومسؤولي مديرية بني مطر، انتخاب الهيئة الادارية والرقابية للجمعيات التسع.
عقب ذلك نُظمت أمسية رمضانية بحضور محافظ المحافظة وقيادات ووجهاء المديرية، تناولت جوانب ملهمة من وحي المحاضرات الرمضانية للسيد القائد عبدالملك الحوثي وما تتضمنه من دروس في تعزيز الصلة بالله والقرآن الكريم.
وفي الأمسية استعرض المحافظ الهادي دلالات ما تشير إليه محاضرات السيد القائد في تنوير وتزكية النفوس واغتنام الليالي الرمضانية في الاستزادة من الثواب ومضاعفة الحسنات.
وأوضح أن شهر رمضان فرصة ينبغي على الجميع استغلالها في التقرب من الله ونيل صالح الأعمال .. حاثاً على دفع الزكاة وتعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات للدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله.

قد يعجبك ايضا