تدشين الفعاليات الاحتفالية بذكرى الشهيد في المؤسسات والمكاتب التنفيذية والخدمية في مختلف المحافظات

التأكيد على أهمية تعزيز ثقافة الجهاد والتضحية من أجل الوطن
الجنيد يؤكد أهمية تعميق الهوية الإيمانية في أوساط الشباب وتحصينهم من الأفكار المغلوطة
العيدروس: سنوية الشهيد محطة هامة للتذكير بتضحيات أحرار اليمن في مواجهة محور الشر والتحرر من الوصاية
علماء وخطباء الحديدة يؤكدون أهمية دور الشهداء وتضحياتهم من أجل عزة الوطن وكرامة أبنائه

 

الثورة / سبأ
تواصلت الفعاليات الاحتفالية المتنوعة احتفاء بذكرى الشهيد في أمانة العاصمة والمحافظات وأكدت الفعاليات أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء ومسيرتهم في التضحية والفداء ، معتبرة أن الاحتفالات تجسد ذكرى بطولاتهم وتفانيهم في الدفاع عن الأمة .
جامعة صنعاء
حيث دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أمس، برنامج التوعية والتثقيف لطلاب وطالبات جامعة صنعاء.
يقام البرنامج – الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقطاعي الشباب والمرأة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي وإذاعة صنعاء البرنامج العام بدعم صندوق النشء والشباب- يقام البرنامج، خلال الفترة 21 – 30 ديسمبر الجاري.
وخلال التدشين, أكد نائب رئيس الوزراء، على أهمية إقامة الفعاليات الثقافية للشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية التي تتحقق بها الانتصارات في مختلف المجالات.
وأشار إلى أن إقامة الفعاليات تأتي في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد وضمن خطة الوزارة لتجسيد الهوية الإيمانية ورعاية المواهب لمواجهة التحديات وتحقيق نهضة في مختلف المجالات.
وأكد الجنيد أهمية تعميق الهوية الإيمانية وترسيخها في أوساط الشباب، وتحصينهم من الأفكار المغلوطة والثقافات الدخيلة ومساعي دول العدوان لاستهدافهم من خلال الحرب الناعمة .
وأشاد بجهود قطاعي الشباب والمرأة في إقامة الفعاليات والمحاضرات والندوات التي تسهم في ترسيخ قيم الولاء والانتماء وتعزيز الهوية الإيمانية.
بدوره أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، أن الشباب هم رسل المعرفة في المجتمع وأدوات التغيير.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالشباب وإكسابهم المعلومات الثقافية إلى جانب دراستهم في مختلف التخصصات لتعزيز الوعي في مواجهة الحرب التي تشنها دول العدوان على اليمن.
من جانبه أكد وكيل قطاع الشباب في وزارة الشباب محمد الصرمي، أن البرنامج يعد تدشينا لخطة قطاع الشباب وضمن أهداف الوزارة وفقا للرؤية الوطنية لتحصين الشباب لمواجهة الحرب الناعمة.
وأوضح أن البرنامج يتضمن إقامة المسابقات الثقافية الإذاعية على كأس الجامعة وكأس الشهيد حسن زيد للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى محاضرات وبرامج توعوية وصباحيات شعرية وقصصية وعروض مسرحية.
فيما أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن الصعدي ورئيس الوحدة التربوية هادي عمار، إلى أهمية توعية الشباب بمخططات العدوان، لتعزيز الثبات والصمود في مواجهته.
وأكدا أهمية إقامة الفعاليات الخاصة بتعزيز الهوية الإيمانية في أوساط الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في بناء الأوطان.
مجلس الشورى
إلى ذلك عقد أمس في مجلس الشورى، اجتماع للجنة التحضيرية بالمجلس والخاصة بإحياء فعالية الذكرى السنوية للشهيد، برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس .
ناقش الاجتماع ترتيبات إقامة مجلس الشورى لفعالية الذكرى السنوية للشهيد، والتي يزمع المجلس إقامتها خلال الأيام القادمة.
واعتبر رئيس مجلس الشورى الذكرى السنوية للشهيد محطة هامة للتذكير بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها أحرار اليمن في سبيل مواجهة تحالف محور الشر والإجرام، والخروج من الوصاية والهيمنة الخارجية والدفاع عن الدين والوطن .
وثمن العيدروس الجهود التي يبذلها المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وهيئة الزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء، في دعم أبناء الشهداء وأسرهم ومعاقي الحرب، سيما في الجوانب المعيشية والتعليمية والاجتماعية والصحية.
وأكد على أدوار جميع الأطر الرسمية في إسناد هيئة رعاية أسر الشهداء وإعانتها على الوفاء بالالتزامات الأساسية تجاه أسر الشهداء .
من جانبهم استعرض رئيس لجنة الدفاع والأمن رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية اللواء يحيى المهدي وأعضاء اللجنة، برنامج إقامة الفعالية المقترح التي سيقيمها مجلس الشورى خلال الأيام القادمة، والتي ستتزامن مع مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية المزمع إقامتها خلال أسبوع الشهيد.
وأكدوا على ما تجسده هذه الذكرى المهمة في وجدان اليمنيين لاستذكار ما انطلق من أجله الشهداء في سبيل تعزيز مبادئ الحرية والكرامة والعزة وإحياء المبادئ السامية .
وقد أكد الاجتماع على أن الذكرى العبقة الخالدة للشهداء ستظل وساماً يباهي به اليمنيون، وسيسجلها التاريخ في أنصع صفحاته نظير تضحياتهم ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره .
كما أكد الاجتماع على مشاركة أعضاء مجلس الشورى في مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية التي ستقام في المحافظات والمديريات إحياءً للذكرى السنوية للشهيد .
وقد أقر الاجتماع برنامج اللجنة التحضيرية لفعالية مجلس الشورى الخاص بإحياء الذكرى السنوية للشهيد .
أمانة العاصمة
كما أقيمت في مديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس، فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢ه‍.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى يحيى جحاف ، أشار عضو مجلس الشورى يحيى المهدي إلى أهمية استحضار معاني الشهادة وعظمة تضحيات الشهداء دفاعاً عن الوطن ومواجهة العدوان.
وأكد أهمية تلمس أوضاع واحتياجات أسر الشهداء والجرحى والأسرى، وتقديم الرعاية اللازمة للتخفيف من معاناتهم في ظل العدوان والحصار.. مثمناً مواقف وصمود أسر الشهداء.
ولفت المهدي إلى ثمرة تضحيات الشهداء التي تتجلى في تحقيق الانتصارات في الجبهات.. مؤكداً ضرورة استمرار جهود التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
وفي الفعالية- بحضور مدير مديرية الثورة محمد الدرواني- أشادت الكلمات من قبل عدد من الحاضرين، بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات وضربات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في استهداف قوى العدوان والمرتزقة.
ونظم المجلس المحلي في مديرية السبعين بأمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هـ.
وفي الفعالية التي حضرها مديرا المديرية محمد الوشلي والمنطقة التعليمية في المديرية الدكتور محمد الشامي وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية وعقال ومشائخ، أكدت كلمات الفعالية على أهمية رعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم .
وفي ذات السياق، دشنت المنطقة التعليمية في مديرية السبعين، الفعاليات والإذاعات المدرسية للذكرى السنوية للشهيد في مدارس المديرية بحسب خطة قسم الأنشطة ورعاية الشباب في المنطقة التعليمية.
وفي الفعالية التي أقيمت بمدرسة زيد بن حارثة، أكد مدير المنطقة التعليمية الدكتور محمد الشامي، أهمية إحياء هذه الذكرى لما تحمله من دلالات ومعان عظيمة ووفاء لما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الوطن.
تخلل الفعالية – التي حضرها نائب مدير المنطقة يحيى السراجي ورئيس قسم الأنشطة منير الكميم – فقرات إنشادية وشعرية ومسرحية عن المناسبة.
وأقر لقاء بمديرية الصافية بأمانة العاصمة أمس، البرنامج التنفيذي لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي ستقام بالمديرية .
كما أقر اللقاء الذي حضره وكيلا أمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي وشؤون الأحياء الدكتور قناف المراني ومستشار أمين العاصمة محمد الحوثي، تشكيل لجان فرعية ومجتمعية لإدارة وتنظيم هذه الفعاليات.
وأكد الشرفي، على أهمية المشاركة والتفاعل مع هذه المناسبة الهامة لما من شأنه تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان .
فيما أشار مدير المديرية ناجي الشيعاني إلى أن البرنامج يتضمن تكريم أسر وأبناء الشهداء وزيارات رسمية ومجتمعية لروضات الشهداء.
تعز
كما عُقد بعزلة عبدان بمديرية صبر المسراخ بتعز أمس لقاء برئاسة وكيل المحافظة محمد الحسيني، تدشيناً لفعاليات ذكرى سنوية الشهيد 1442هـ.
وفي اللقاء الذي ضم عدداً من أعضاء المجلس المحلي، والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والاشرافية بالمديرية، أشار الوكيل الحسيني إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.
واعتبر هذه الذكرى محطة للتزود بمآثر الشهداء وتضحياتهم وفدائهم للوطن وتقدّيم أرواحهم رخيصة في نصرة المستضعفين .. مبيناً أن ما يتحقق اليوم من انتصارات في مواجهة قوى العدوان، نتاجا للتضحيات الجسام التي قدمها الشهداء في مختلف الجبهات.
وشدد اللقاء على مواصلة التعبئة والتحشيد للجبهات .. داعياً كافة أبناء المجتمع إلى الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم وتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم.
إلى ذلك نظم أبناء عزل بني سميع والهياجم بمديرية شرعب الرونة فعاليتين في الذكرى السنوية للشهيد.
وأكد المشاركون في الفعاليتين أن ذكرى سنوية الشهيد تأتي هذا العام والشعب اليمني يسطر ملاحم بطولية وانتصارات أسطورية بفضل تضحيات الشهداء.
وأشاروا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بتضحيات الشهداء وعظيم عطائهم .. مشددين على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم سبل الرعاية لذويهم وتفقد أحوالهم.
الحديدة
ونظمت جامعة دار العلوم الشرعية ووحدة الثقافة القرآنية ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة أمس لقاء موسعاً لعلماء وخطباء ومرشدي مدينة الحديدة، تدشيناً لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442هجرية.
وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة علي قشر أهمية إحياء ذكرى سنوية شهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار إلى أن تضحيات وبطولات الشهداء، ستظل خالدة في صفحات التأريخ وشاهدة على مدى شجاعتهم واستبسالهم في مواجهة قوى العدوان.
ولفت الوكيل قشر إلى أن تضحيات الشهيد القائد حسين بدر الدين من أجل إعلاء راية الحق في وجه المستكبرين، سار على نهجها شهداء الوطن .. موضحاً أنها منهاج على مدى رؤيته الثاقبة وتعامله مع المواقف التي تحتاج إلى التضحية والفداء لإعلاء كلمة الحق.
فيما أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، فرصة لاستذكار تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وحث أبناء الأمة على الانتصار لقضية اليمن ومظلوميته في مواجهة المستكبرين والاقتداء بالشهداء والسير على طريقهم حتى تحقيق النصر المؤزر.
بدوره أشاد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي بتضحيات الشهداء في مواجهة قوى الظلم والطغيان .. معتبراً تضحيات الشهداء دليلاً على إخلاصهم لله والوطن وأمنه ووحدة كيانه وتصديهم للظلم الذي حل بالأمة الإسلامية.
في حين أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل وإبراهيم القدمي عن العلماء إلى أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر والسير على نهج الشهداء لنيل رضى الله تعالى والفوز بالشهادة.
ونوها بدور الشهيد وتضحياته من أجل أن تنعم الأمة بالاستقرار والطمأنينة .. ولفتا إلى المسؤولية التي يجب على الأمة القيام بها للحفاظ على الدين والوطن .
حضر اللقاء مدير كهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي وهيئة التدريس وطلبة جامعة دار العلوم الشرعية.
ذمار
إلى ذلك دّشن مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية بذمار أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وأكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد لما تمثله من أهمية في إعلاء مكانة الشهداء والاهتمام بأسرهم.
ولفت إلى أن معظم دول العالم تحتفي بالشهداء وتقيم النصب التذكارية تأكيداً على مكانتهم وما حققوه من انتصارات.
وأشار المحافظ البخيتي خلال التدشين بحضور عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق ووكيلي المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ومفتي المحافظة القاضي العلامة محمد العزي الأكوع، إلى أن سر صمود وثبات الشعب اليمني وهو يخوض معركته ضد تحالف إجرامي، هو الاهتمام بالأبطال في ميادين العزة والكرامة وإحياء ذكرى الشهداء.
وبين أن الاحتفاء بسنوية الشهيد يهدف لتفعيل دور المجتمع تجاه أسر الشهداء .. مستعرضاً المحاولات التي يسعى إليها أعداء الأمة في استهداف قيمة الجهاد في نفوس الأمة ودور المسيرة القرآنية في استعادة فريضة الجهاد، في ظل المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.
وشدد محافظ ذمار على أهمية رص الصفوف والاهتمام بأبناء الشهداء وذويهم والوفاء لأهل الوفاء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة ذوداً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
فيما أشار مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة عبدالله الجرموزي ومدير إدارة الوعظ والإرشاد يحيى العمدي، إلى فضل الشهادة ومكانة الشهداء ودورهم في ما ينعم به الوطن من صمود وثبات وعزة رغم كل المؤامرات والتحديات.
ولفتا إلى أهمية تعزيز الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات والاهتمام بأسر الشهداء وفاءً لتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وكان مسؤول الوحدة الثقافية عبدالعظيم اللاحجي، أشار إلى أن الشهداء انطلقوا من خلال منطلقات تتمحور في أن ما يجري هو صراع بين الحق والباطل .. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء والمضي بعزيمة نحو الحسم والتعجيل بالنصر.
حضر التدشين مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدير مكتب الأشغال محمد عباد ومدير فرع هيئة المساحة علي جسار ومدير المرور العميد علي الوشلي وقائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي.
البيضاء
ومن جانبها نظمت إدارة مجمع العاقل التعليمي بمدينة البيضاء أمس فعالية ثقافية طلابية مدرسية بالذكرى السنوية للشهيد وخلال طابور الصباح الذي تخللته عدد من الفقرات الانشادية والكلمات التي عبرت بمجملها عن الشهداء العظماء الذين رووا بدمائهم الزكية أرض وطننا الغالي للدفاع عن الأرض والعرض.
وخلال الفعالية شدد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص على أهمية توعية أبناءنا الطلاب والطالبات حول تأصيل الهوية الإيمانية وحماية شبابنا من الافكار الهدامة والحرب الناعمة التي يريد العدوان من خلالها مسخ هويتنا الإيمانية والسيطرة علي شبابنا.منوها أن الخلاص من تلك الحرب القذره هو تأصيل هويتنا الإيمانية بالثقافة القرآنية ونشر الوعي والتحذير من هذا الغزو بالمدرسة والمنزل والمجتمع.
وحث الرصاص مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء ومدراء إدارات المدارس الحكومية والأهلية والخاصة بضرورة تنفيذ الخطة التربوية بالمناسبة ومنها الأنشطة والفعاليات المختلفة لإحياء هذه الذكرى في كافة المدارس الحكومية والأهلية، من خلال إقامة المهرجانات المدرسية وتكريم أسر وأبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس،واستمرار التوعية بخطورة الحرب الناعمة، وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط التربويين والطلاب.. مؤكدا أن صمود الجبهة التعليمية في وجه العدوان مثل رسالة قوية للعالم بقوة وصلابة المعلم اليمني وثباته في أداء رسالته التربوية.
وأشار رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص إلى أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد مناسبة لإحياء ذكرى الشهداء الأبرار الذين استهدفهم العدوان في المنشآت التعليمية..داعيا إلى تضافر الجهود لمواجهة الحرب الظالمة.
وقال الرصاص أن شهداءنا العظماء تركوا كل ملذات الحياة وابتعدوا عن الأهل والأقارب والأصدقاء وبذلوا أموالهم وأنفسهم في سبيل الله ونصرة للمستضعفين من أبناء هذا الشعب الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها والشهداء باعوا من الله وإلى الله حياتهم وأنفسهم وأموالهم فأبدلهم حياة أبدية ورزق كريم في ضيافته سبحانه وتعالى،حقا أن الشهداء هم من يغيرون مجرى التاريخ ويسطرون أعظم وأروع ملاحم البطولة والشهداء أحياء عند ربهم بأرواحهم وأحياء عند أهاليهم واصدقائهم بمشاعرهم وأفكارهم وبآثار أعمالهم.
داعيا الإدارة والمعلمين والطلاب إلىزيارة أسر الشهداء وروضات الشهداء والاهتمام بأبناء الشهداء ورعايتهم بالشكل الذي يليق بمكانة آبائهم وأهلهم ممن وهبوا أرواحهم رخيصة في سبيل عزتنا وكرامتنا.
وفي الفعالية التي حضرها مسؤول المكتب الإشرافي بمديرية مدينة البيضاء محمد علي الاشموري، دعاء مدير مجمع العاقل التعليمي بمدينة البيضاء الأستاذ محمد القنع إلى رص الصفوف وبالتوعية المستمرة من خطر الحرب الناعمة الموجهة من قبل العدوان الغاشم التي يسعون من خلالها إلى تمييع الشعوب واستهداف هويتهم ومسخ شخصيتهم وعلينا حماية أبنائنا وبناتنا بتأصيل هويتنا الإيمانية وثقافتنا القرآنية ونشر الوعي في المدرسة والبيت والشارع والمجتمع،وتوضيح جرائمهم الوحشية للعدوان باستهداف المدارس والتجمعات المدنية التي تظهر عدوانيتهم الهمجية..داعيا إلى الاقتداء بالشهداء في بذل أنفسهم رخيصة للدفاع عن الوطن.
حضر الفعالية مسؤول المكتب الاشرافي بمدينة البيضاء محمد علي الاشموري ومدير مكتب مدير عام المدينة عبدالله قايد السرحاني وعدد من المسؤولين بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.
ونظمت مدارس جيل المستقبل الأساسية النموذجية بمدينة البيضاء أمس فعالية ثقافية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في إطار احتفالات مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء وكافة المدارس الحكومية والأهلية والخاصة في المحافظة.
وفي الفعالية اشار رئيس قسم التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء حسن الرفيد إلى أهمية هذه المناسبة في إحياء قيم الجهاد والتذكير بما قدمه الشهداء وبتضحياتهم الخالدة .. مؤكدا ضرورة المضي على دربهم لتحقيق العزة والكرامة للشعب اليمني الأبي.
وأكد الرفيد أن إحياء فعالية الذكرى السنوية للشهيد، نقطة انطلاق للتحرك والسعي لتحرير المحافظة من قوى الاحتلال والمرتزقة.وحث على ضرورة تنظيم المعارض في المديريات والمدارس وزيارات روضة الشهداء بمدينة البيضاء.
واعتبر إحياء الذكرى السنوية للشهيد،وفاءً لدماء الشهداء وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن .. مؤكدا أن التخاذل عن نصرة قضية ومظلومية الشهداء هو خيانة لدمائهم وتضحياتهم.
من جانبه قدم وكيل مدارس جيل المستقبل بمدينة البيضاء رضوان المسعودي مداخلة عن عظمة الشهداء ومكانتهم وأنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.
وأشار المسعودي إلى الحرص على إحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تجسيدا لبطولات الشهداء وانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات للدفاع عن الوطن.
كما ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها المضي قدما على درب الشهداء ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح للتصدي للعدوان الغاشم ومرتزقته إلى أن يتحقق النصر المؤزر.
وفي ختام الفعالية قام رئيس قسم التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء الأستاذ حسن الرفيد وإدارة مدارس جيل المستقبل الأساسية النموذجية بمدينة البيضاء بتكريم الطلاب والطالبات من أبناء الشهداء بمدينة البيضاء في بادرة نوعية وطيبة تقديرا وعرفانا لما قام به اباؤهم وأبناؤهم من تضحيات وفداء لهذا الوطن الغالي في ميادين وساحات العزة والكرامة والصمود ومن أجل عزة واستقلال وسيادة اليمن.مؤكدين أهمية أحياء الذكرى السنوية للشهيد الاستشعار المسؤولية في الثبات لمواجهة العدوان الغاشم ومخططاته.
صنعاء
كما أقيمت في مديرية جحانة محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد، نظمها المكتب الاشرافي والثقافي والتربوي والسلطة المحلية.
وفي الفعالية بمدرسة عمار بن ياسر، أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة توفيق طهّام ومدير المديرية محمد البشاري ومدير التربية بالمديرية عصام البيضي في كلماتهما إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد للتذكير بعظمة الشهداء وتضحياتهم.
وأشادا بالانتصارات التي سطرها الشهداء في مختلف الجبهات، وكذا ما تمثله هذه الذكرى من أهمية في تعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
تخلل الفعالية بحضور مدير الرقابة بمكتب التربية بالمحافظة عبدالمحسن الشريف، فقرات مسرحية وقصائد، ووقفة وزيارة روضة الشهداء بمنطقة دار الشريف.
حجة
وفي سياق متصل نظّم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة بالتنسيق مع وحدتي العلماء والثقافة القرآنية أمس ندوة ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.
ناقشت الندوة بحضور وكيلي المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي ورئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد والمكتب التنفيذي والإشرافي والشخصيات الاجتماعية والعلماء، ثلاث أوراق عمل ركزت على أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد.
وأشارت الورقة الأولى التي قدّمها عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى فضل الشهادة في الدفاع عن الدين والعرض والأرض والسيادة الوطنية .. مشيراً إلى أهمية السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على أعداء الأمة.
وتطرق مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عيشان في الورقة الثانية إلى أهمية إحياء الذكرى واستلهام الدروس والعبر منها وضرورة الاعتناء بأسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.
وتناولت الورقة الثالثة المقدمة من العلامة يحيى الخطيب إلى صفات المتقيّن والروحية للمرابطين والشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل إعلاء كلمة الله والذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
فيما أشار مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة مطهر صفي الدين إلى دور هيئة الزكاة ووزارة الدفاع ومؤسسة الشهداء وفاعلي الخير في كفالة 965 من أبناء الشهداء.
ودعا المؤسسات والجمعيات وفاعلي الخير إلى المساهمة في برنامج الإحسان لكفالة الأيتام ورد الوفاء بالوفاء لأسر وأبناء الشهداء.

قد يعجبك ايضا