اختتام دورة فرسان التنمية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والثورة الزراعية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

اختتمت اليوم بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة دورة فرسان التنمية دفعه الشهيد “أبو يحي العياني” في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والثورة الزراعية التي نظمتها لمدة اسبوع ادارة المشاركة المجتمعية ومؤسسة بنيان التنموية برعاية اللجنة الزرعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة.

هدفت الدورة إلى إكساب 65 مشاركاً يمثلون عموم المديريات مهارات وخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات.

وفي الاختتام أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية الدورة في إعداد متطوعين يحفزون المبادرات المجتمعية للتحرك في عملية البناء والتنمية وتحقيق ثورة زراعية شاملة.

وأشار إلى توجهات الحكومة ضمن مسار الرؤية الوطنية لاستعادة دور التعاونيات وتفعيل المشاركات المجتمعية لتحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات .. مؤكدا أن الإنسان هو محرك عجلة التنمية وأساسها وغايتها.

وفي الاختتام بحضور وكيلا المحافظة مطهر الهادي وعامر مثنى اكد مدير ادارة المشاركة المجتمعية حسين العطاس ومدير مؤسسة بنيان المهندس عبده الهارب أهمية الدورة التي جاءت في إطار برنامج فرسان التنمية الذي يهدف إلى إعداد متطوعين في مجال التنمية الزراعية والاقتصادية والاجتماعية في هذه المرحلة الصعبة والاستعداد للمراحل القادمة.

وحثا المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كمتطوعين تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية بكل صورها، وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية، وتنظيم المتطوعين في مجموعات وبيوت مبادرات وجمعيات، وذلك بمشاركة وتحفيز السلطة المحلية والقيادات المجتمعية وشركاء التنمية الآخرون.

وأشارا إلى أهمية تكامل الأدوار بين المجتمع والحكومة و قيام كلا بدوره لتحقيق ثورة زراعية وتنمية حقيقية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات.

فيما لفت مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين إلى أهمية تحرك الجميع لإحياء روح التطوع والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الجماعي لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة وصولا للإكتفاء الذاتي.

تلاه تكريم المتدربين بالشهادات التقديرية وداعمي ومنسقي المبادرات المجتمعية من مديريات المربع الشرقي والجنوبي والمدينة بالمحافظة.
حضر الاختتام والتكريم عدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا