رئيسي محكمة الاستئناف والنيابة بالحديدة يطلعان على إغلاق محاضر سجلات القضايا بمديريتي اللحية والزيدية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

تفقد رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة الحديدة القاضي عبداللطيف إسماعيل نصار ورئيس نيابة الاستئناف القاضي هادي عيضة، اليوم الإثنين، سير العمل في المحاكم والنيابات بعدد من مديريات المحافظة.

حيث أطلعا في مستهل زيارتهما على سير العمل بمحكمتي ونيابتي الزهرة واللحية ومستوى الأداء وتنفيذ الإجراءات لمجمل المهام القضائية والإدارية والمالية وتوثيق المحررات ومحاضر إغلاق السجلات لأعمال العام الهجري المنصرم وكذا محاضر الفتح للعام الجاري 1442هـ.

واستمعا من رئيس المحكمة القاضي أحمد الشليف وقاضي المحكمة القاضي احمد عواجي إلی شرح عن نشاط المحكمة بشكل عام والسجلات وملفات القضايا المنظورة وقيد النظر وكذا القضايا الجنائية والصعوبات التي تواجه المحكمة في تنفيذ مهامها وجوانب التنسيق مع الأجهزة الأمنية .. ووجهها بسرعة الفصل فيها واستكمال تحرير الإحصاء القضائي للفترة الرابعة والإحصاء السنوي خلال الأسبوع الجاري.

كما أطلع رئيس محكمة استئناف المحافظة ورئيس نيابة الاستئناف علی سير العمل في محكمة ونيابة الزيدية.

واستمعا من رئيس المحكمة القاضي عبد القدوس الغزالي وقضاة المحكمة إلی إيضاح حول مستوی الأداء وتنفيذ الأحكام محاضر الاغلاق للسجلات للعام المنصرم ومحاضر الفتح للسجلات للعام الحالي وأهم الاحتياجات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأشادا بمستوى انجاز القضايا في المحكمة وعبرا عن شكرهما لرئيس المحكمة والقضاة العاملين فيها.

كما تفقدا سجن النساء والسجن الاحتياطي بمديرية الزهرة.. ووجه رئيس النيابة بالإفراج عن عدد ست سجينات وسجينين بعد قضائهما ثلاثة أرباع المدة ونقل اثني عشر سجينا وسجينة إلى مركز إصلاحية السجن المركزي بالحديدة لقضاء المدة المحكوم بها.

قد يعجبك ايضا