في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة الكورونا

كيف تستغل الإعلاميات أوقاتهن في رمضان ؟!

 

 

كل عام يقبل علينا رمضان ببركته وأوقاته الثمينة التي لا بد لنا أن نستغلها في هذه الأيام الفضيلة بالتسبيح والاستغفار وتلاوة القرآن ومواساة الفقراء والمساكين والإنفاق في سبيل الله .. ترى كيف تستغل الإعلاميات أوقاتهن في رمضان خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا ..

الإعلامية أمل عباس الحملي / محافظة صعدة تقول : في شهر رمضان تحل النسمات الإيمانية على الجميع وتشتاق النفوس إلى القرب من رب العالمين باعتبار أن الشهر الكريم موسم العبادة المتجدد سنوياً الذي يزداد فيه التعلق بالقرآن والصلاة والذكر إلى جانب الصيام.
مضيفة : اقضي وقتي في شهر رمضان بمزاولة الأعمال الخيرية والسعي لها من منطلق الانسانية ومنطلق الهوية الايمانية. مؤكدة أهمية تطبيق البرنامج الرمضاني والاصغاء والتمعن لمحاضرات السيد عبد الملك حفظه الله .والحث على التراحم فيما بيننا كمجتمع وشعب مؤمن وصامد في ظل هذة الاوضاع الصعبة من عدوان ودمار وحصار خانق .
ومضت بالقول : أحرص كل الحرص على المبادرة في عمل الخير لتفقد أسر الشهداء وأسر الأسرى وزيارة الجرحى وزيارة مقابر الشهداء الذين هم منابر العظماء مع كل الاحترازات حفاظا على سلامتنا من وباء كورونا .
هدية ربانية
الإعلامية والكاتبة الصحفية زينب الشهاري تقول من جانبها: إنها فرصة ثمينة وهدية ربانية، خير الشهور فيها ليلة خير من ألف شهر، والحسنات مضاعفات، شهر الإحسان والقرآن، شهر رمضان الكريم الذي من اغتنمه نال الخير كله، شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، ربح فيه المشمرون في الخيرات، المتقون المنفقون، المستغلون لساعات هذا الشهر في الطاعة والذكر والعبادة، واسأل الله أن يتقبل منا جميعاً الصيام والقيام وأن نكون أقرب الى الله ونخرج من رمضان بالخير الكبير وقد صلحت نفوسنا وازددنا ايماناً وتقاة.
وأوضحت : أقضي وقتي هذه الأيام المباركة خاصة ومع انتشار وباء الكورونا ما بين العمل في البيت من ترتيب وتجهيز للفطور والعشاء والتنظيف وقراءة القرآن بعد صلاة الفجر وبعد صلاة الظهر وبعد صلاة العشاء، وما بين ثلاثة أيام كل أسبوع في مترسي الإذاعي من قراءة لمواجيز الأخبار والربط البرامجي وسط إجراءات احترازية شديدة ولا شك أن متابعة محاضرات السيد العظيمة هي كنزي المقدس الذي أنهل وأتعلم منه الخير والفائدة الكبيرة
لحياتي وآخرتي، ولا أنسى متابعة الأخبار والمستجدات على الساحة المحلية والعربية والدولية .
واسترسلت حديثها : كما استغل وقتي في إعداد حلقات برنامج المسابقة الزراعية، وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي لوقت قصير، بالإضافة إلى زيارة الأقارب والجيران وصلة الأرحام.
حلاوة رمضان
ومن إذاعة الحديدة الإعلامية سامية حمود السودي تقول: نعيش أياماً جميلة في هذه الأيام الفضيلة ننعشها بتلاوة القرآن والاستغفار والتسبيح وحلاوة رمضان يكمن بتجمع الجيران في كل ليلة في أحد المنازل لتثقيف وتلاوة القرآن والدعاء ولكن في ظل التوعية في الحد من انتشار الكورونا انعزلنا في منازلنا وأتممنا التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
وأردفت : وأما بالنسبة للجو فإنه حار جدا هنا في الحديدة فلا يأتي المغرب إلا وقد تصببنا عرقا والحمد لله ونسال الله المغفرة والعفو والعافية وأن يحمي الله بلادنا من هذا الوباء الفتاك .

قد يعجبك ايضا