فعاليات رسمية وشعبية في العاصمة والمحافظات تندد بجرائم العدوان

التأكيد على تأصيل الهوية الإيمانية والاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات

 

الثورة /محمد المشخر / سبأ

أقيمت أمس بأمانة العاصمة ندوة حول تأصيل الهوية الإيمانية نظمها المعهد التقني البيطري الزراعي بمديرية شعوب بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالأمانة.
وفي الندوة أشار مدير المعهد مكاري العدلة، إلى أن الأمة عانت كثيراً نتيجة الثقافات الدخيلة والمغلوطة.. مبيناً أن الهوية الإيمانية تتجلى في الثقافة اليمنية التي خدمت الدين الإسلامي ورفضت التبعية العمياء للغرب.
وأكد أهمية تحلي المجتمع بالقيم والأخلاق والمبادئ الإيمانية الأصيلة منوهاً إلى أن هذه الانتصارات العظيمة ثمار تمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية.
فيما أشارت كلمة المسؤول الثقافي أكرم جزيلان، إلى عظمة الانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف بدعم ومساندة أبناء الشعب، لافتاً إلى أهمية الحفاظ على الهوية الايمانية وتعزيز التمسك بها لتحقيق النصر المؤزر.
وأكد ضرورة مضاعفة الجهود والعمل في مختلف الجوانب بهدف تأصيل قيم ومبادئ الهوية الإيمانية لدى الطلاب والطالبات ومختلف فئات المجتمع، والتصدي لمخططات ومؤامرات العدوان.

ذمار
كما أكد أبناء قبيلة عاثين في مديرية ضوران بذمار وقوفهم صفا واحدا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية والاستمرار برفد الجبهات.
وعبروا في لقاء قبلي موسع أمس عن مباركتهم للانتصارات والإنجازات العسكرية والأمنية ورفضهم لما يسمى صفقة القرن ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل أراضيه المحتلة.
وفي اللقاء الذي شارك فيه أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي وشخصيات اجتماعية بالمديرية، أشار القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي، إلى أن الحشد في هذا اللقاء يؤكد صمود أبناء ضوران ومواقفهم الثابتة في صف الوطن.
وأشاد بدور أبناء ضوران والمحافظة بشكل عام في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.. مشيرا إلى أنهم في مقدمة الصفوف في مختلف جبهات العزة والكرامة.
وأكد أهمية توحيد الجهود لإنجاح حملة التحشيد والتعبئة ومواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.. حاثا على الإعداد الجيد في تجهيز قافلة خمسة أعوام من الصمود.
وتطرق إلى التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية.. مؤكدا إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية للشعب اليمني والأمة.
فيما أشار وكيل أول المحافظة فهد المروني إلى أهمية مواصلة الصمود والاستمرار في رفد الجبهات وتعزيز الانتصارات .
وأشاد بدور أبناء ضوران في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان. . مشيرا إلى أن الخروج بهذه اللقاءات والوقفات تعبير عن الوفاء لتضحيات الشهداء التي أثمرت نصرا.
وحث على تنسيق الجهود في التحضير لقافلة الصمود، والإسهام الفاعل لإنجاح خطة البنيان المرصوص للتحشيد ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.
وبارك بيان صادر عن اللقاء الانجازات النوعية للجيش واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية ..مؤكدا أهمية تكاتف جهود الجميع لدعم المرابطين واستمرار رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم حتى تحقيق النصر.

البيضاء
الى ذلك ناقش لقاء موسع بمحافظة البيضاء أمس برئاسة وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، سبل تعزيز التحشيد والتعبئة بمديرية الصومعة ومباركة على الانتصارات التي حققتها الجيش اللجان والشعبية في محافظة الجوف والسيطرة على مديرية الحزم.
واستعرض اللقاء بحضور مدير عام مديرية الصومعة عبدالكريم الرصاص ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبو بكر الرصاص، وأعضاء اللجنة المركزية للتحشيد والتعبئة بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية، الأوضاع بالمحافظة في ظل استمرار العدوان والحصار، وما يسطره الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مواجهة العدوان وآخرها السيطرة على مديرية الحزم بمحافظة الجوف .
وفي اللقاء أشار الوكيل المنصوري إلى أهمية اضطلاع الجميع بدورهم خلال المرحلة الراهنة في تعزيز الصمود المجتمعي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد الوكيل المنصوري أهمية تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخها في أوساط المجتمع، والاستفادة من شهر رجب وذكرى دخول أهل اليمن في الإسلام، في تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاتها.
فيما أشار الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم عبدالله الهادي إلى أهمية الوفاء لدماء الشهداء بالاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان الرامية تمزيق النسيج الاجتماعي.
وأشار إلى استمرار الشعب اليمني في الصمود والثبات ذوداً عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله داعيا المشائخ والشخصيات الاجتماعية إلى التفاعل مع برامج المرحلة الثالثة من تأصيل الهوية الإيمانية والتنسيق لتجهيز قوافل المدد للمرابطين في جبهات العز والشموخ والكرامة .
الى ذلك نظم مكتب الثقافة وفرع الهيئة العامة للكتاب بمدينة رداع بمحافظة البيضاء وبالتعاون مع معهد رداع العالي للعلوم الصحية أمس صباحية شعرية، وذلك رفضا لما أسمي بصفقة ترامب المشؤومة ومباركة لانتصارات الجيش واللجان الشعبية في محافظة الجوف والسيطرة على مديرية الحزم .
وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية رداع احمد محمد العكام وأمين عام محلي رداع حسين صالح بجير ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي اشرف عزي الشريف أشاد مدير مكتب الثقافة برداع خالد محمد النصيري بتفاعل و بحماس شعراء وأدباء رداع في مناهضة العدوان والانتصار لقضايا الوطن أرضا وإنسانا.
وفي الصباحية الشعرية ترنم الشعراء حسين بجير ومحمد عامر الزبيري وعبد الكريم الكحلاني وعلي محمد المكلي وعلي عبد الكريم السماوي وماجد الوجيه ويحيى قريه وعبدالله ناصر الحدأ بروائع إبداعاتهم الشعرية وقدموا قصائد شعرية معبره .
وركزت القصائد في مجملها على الرفض والسخط لما اسمي بصفقة ترامب الشيطانية والتي تمثل وصمة عار في جبين الإنسانية مؤكدين أن القضية الفلسطينية ستظل وستبقى هي القضية الأساسية والمحورية حتى تحرير الأقصى من براثن الصهاينة الغاصبين وعبرت القصائد الشعرية في صور بلاغية عن بسالة الشعب اليمني الأبي وصموده أمام أعتى قوة إجرامية يقودها العدو السعودي .. مشيرين إلى أن أبناء اليمن لن يثنيهم تأمر دول تحالف الشر عن مواصلة النضال في سبيل العيش بعزة وكرامة بعيدا عن أي تبعية أو إملاءات خارجية .
كما تناولوا الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف والعزة والبطولة وخصوصا ما تحقق في عمليتي البنيان المرصوص والعملية الأمنية فاحبط أعمالهم وانتصارات الجوف ومارب ونهم والتي لقنت قوى العدوان دروسا قاسية أثبتت لهم أن اليمن منيع على العدوان عصي على الغزاة والمعتدين.

ريمة
من جهة أخرى ندد أبناء مديرية الجبين بمحافظة ريمة في وقفة احتجاجية أمس بجرائم العدوان السعودي الأمريكي .
وفي الوقفة التي شارك فيها أمين عام محلي المحافظة حسن العمري ووكلاء المحافظة ، ألقيت كلمات أكدت في مجملها على تعزيز وحدة الصف في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وأشارت إلى أن انتصارات الجيش واللجان الشعبية تستدعي مواصلة رفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء والمال.
وأدان استمرار تحالف العدوان في جرائمه وخروقاته في محافظة الحديدة ومحاصرة أبناء مدينة الدريهمي في ظل صمت أممي ودولي مخز .تخلل الوقفة بحضور مدير المديرية بدر الزايدي وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية ومشائخ وقبائل ووجاهات وشخصيات اجتماعية ، قصائد شعرية.

حجة
إلى ذلك نظم القطاع التربوي بمديرية نجرة محافظة حجة أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان وحصاره الجائر على الشعب اليمني .
واستنكرت الوقفة بحضور رئيس المجلس المحلي كمال الصوفي وأمين محلي المديرية أحمد النهمي ومدير إدارة التربية شوقي الشرعبي ..استمرار الصمت الدولي إزاء الجرائم والانتهاكات التي يتعرض له الشعب اليمني منذ خمسة أعوام.
وأشار المشاركون في الوقفة إلی أن خروقات العدوان وجرائمه لن تزيد الشعب اليمني إلا إصرارا وعزيمة في مواجهته..مؤكدين التمسك بالهوية الإيمانية والوطنية لمواجهة ما يتعرض له اليمن من مؤامرات تستهدف هويته ونسيجه المجتمعي.
وباركوا الانتصارات النوعية لأبطال الجيش واللجان في عملية البنيان المرصوص والعملية الأمنية ” فأحبط أعمالهم”..مشيدين بما حققته القوة الصاروخية من نجاحات وضربات موجعة في عملية توازن الردع الثالثة في عمق أراضي العدو السعودي.
ودعا الطلاب والتربويين المغرر بهم في صفوف العدوان العودة إلى الصف الوطني والاستفادة من قرار العفو العام واستلهام الدروس والعبر من الهزائم التي يتعرض لها العدو في مختلف الجبهات.
وناقش لقاء بمحافظة حجة أمس برئاسة المحافظ هلال الصوفي، سبل تعزيز ودعم جهود أبناء مديرية حرض في التحشيد لمواجهة العدوان.
وفي اللقاء الذي ضم أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ومدير مديرية حرض وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، أشاد المحافظ الصوفي بمواقف قبائل ووجهاء حرض في التصدي لقوی العدوان ومرتزقته.
كما أكد محافظ حجة ضرورة تعزيز الانتصارات علی قوی العدوان باستمرار مساندة المرابطين في الجبهات بالمال والرجال والعتاد للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما جددت قيادات مديرية حرض وممثلو المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية موقف الصمود والثبات والاصطفاف في مواجهة العدوان والتصدي لمشاريع الوصاية.

قد يعجبك ايضا