اشتباكات وحرب شوارع في عدن ومعارك عنيفة في محافظة أبين

 

الثورة / متابعات
أفادت مصادر محلية أن اشتباكات مسلحة ومعارك طاحنة تدور رحاها في محافظتي عدن وأبين منذ فجر يوم أمس الثلاثاء وحتى كتابة هذا الخبر.
وقال شهود عيان وسكان محليون في عدن أن اشتباكات مسلحة وحرب شوارع اندلعت فجر أمس في أنحاء متفرقة من مديريات دار سعد والممدارة والشيخ عثمان، في محافظة عدن المحتلة، بين مسلحين من أبناء تلك المناطق يطلقون على أنفسهم مسمى “المقاومة الشعبية” وبين مليشيات المجلس الانتقالي التابع للإمارات.
وأشارت المصادر إلى أن المسلحين في حي الممدارة خاضوا معركة شرسة ضد مليشيات الانتقالي استخدمت فيها أسلحة ثقيلة واستمرت لساعات تمكنت خلالها من محاصرة مقر المجلس الانتقالي في مديرية الشيخ عثمان ومن ثم السيطرة والاستيلاء عليه.
وفي ذات التوقيت اندلعت اشتباكات مسلحة في أنحاء متفرقة من مديرية دار سعد بين مسلحين يعتقد أنهم من ابناء المديرية ومسلحي المجلس الانتقالي.
وقال شهود عيان وسكان محليون :إن مسلحين من ابناء مديرية دار سعد انتشروا في عدد من الشوارع وهاجموا نقاطاً أمنية لمليشيات الانتقالي، مشيرين إلى سماعهم دوي انفجارات كبيرة خلال المواجهات ما يؤكد استخدام أسلحة ثقيلة وصواريخ محمولة في الاشتباكات التي ما تزال تدور حتى الآن.
وفي محافظة أبين ما تزال المعارك مشتعلة بين مليشيات الانتقالي وقوات هادي المدعومة بمجاميع مسلحة من حزب الإصلاح في عدة محاور ومديريات وخاصة في المناطق التي تتواجد فيها المعسكرات.
وأفادت مصادر جنوبية أن معارك عنيفة على مداخل مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ما تزال مشتعلة بين مليشيات الانتقالي وقوات هادي المسنودة بمجاميع مسلحة.
وأشارت المصادر إلى أن قوات هادي المدعومة سعوديا، سيطرت على معسكر قرن الكلاسي الخاص لمليشيات الانتقالي، التابع للإمارات والذي يقع بين شقرة وزنجبار بمحافظة أبين
وقالت إن قوات هادي بعد سيطرتها على المعسكر أنزلت أعلام الامارات من على ساريات وجدران المعسكر وقامت بإحراقها.

قد يعجبك ايضا