٢٦٠ شهيداً و٢١٤ جريحاً و٧ مليارات دولار خسائر القطاع السمكي بالحديدة على مدى أربعة أعوام من العدوان

 

الثورة/ يحيى كرد

نظم القطاع السمكي بمحافظة الحديدة أمس ندوة توضيحية تحت شعار “جرائم العدوان الخسائر والأضرار” على القطاع السمكي على مدى أربع سنوات.
وفي الندوة التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالمجيد الشامي واحمد دهموس أكد وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد محمد وعلي قشر على أهمية تنظيم هذه الندوة التي تأتي أهميتها نظراً للرسائل التي تحتويها من صمود وثبات لأربعة اعوام من العدوان والظلم والتدمير وقتل الابرياء بالمقابل واجهه الشعب اليمني بصمود وشجاعة واستبسال سيسطره التاريخ بأحرف من نور.
مؤكدين على أهمية اظهار الاحصائيات والارقام للخسائر البشرية والمادية لإيصال مظلومية الشعب اليمني للعالم كله. منوهين بأن الصيادين هم أكثر شريحة تضررت جراء هذا العدوان الذي استهدفهم استهدافا ممنهجا.
مشددين على ضرورة قيام وسائل الإعلام بتسليط الضوء على هذه الشريحة المتضررة ليدرك العالم قبح العدوان ومرتزقته وزيف ادعاءاتهم.
من جانبه استعرض عبدالقادر الوادعي رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر الأضرار والخسائر البشرية والمادية التي تعرض لها القطاع السمكي على مدى اربع سنوات جراء العدوان.
مشيرا الى ان عدد الشهداء من الصيادين جراء العدوان بلغ ٢٦٠ شهيداً و٢١٤ جريحاً وتم استهداف ٨١ منشأة وموقعاً سمكياً وتم اختطاف ١١٠١ صياد لازال ٤٤ صياداً منهم محتجزين في سجون العدوان، فيما تم تدمير ٢٤٩ قارب صيد وتدمير ١٤ مركز إنزال سمكي وتضرر ٤٠ ألف صياد جراء النزوح وفقدانهم مصادر ارزاقهم كما تضرر ٣١ الفاً و٦١٢ عاملاً جراء فقدانهم لمصدر رزقهم جراء العدوان وتوقف نشاط ٥٠ شركة ومصدراً للأسماك. وأضاف الوادعي أن الخسائر المادية للقطاع السمكي بلغت ٦ مليارات و٩٥٧ مليوناً و٤٥٣ ألفا و٣٩٧ دولاراً امريكياً.

قد يعجبك ايضا