ضبط تمور منتهية في حيس:مؤسسة (التآلف) تدشن المساعدات الغذائية الرمضانية بالحديدة

الثورة/ يحيى كرد –
دشنت أمس مؤسسة التآلف التنموية الخيرية وتحت شعار (أمة الجسد الواحد) الحملة الاغاثية الكويتية الرمضانية الخامسة للمساعدة الغذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة الحديدة.
وأوضح الأخ/ عبدالرحمن السماوي نائب مدير مؤسسة التآلف التنموية الخيرية في تصريح لـ(الثورة) أن حملة المساعدات الغذائية تتكون من دقيق وارز وسكر وزيت وتمر ومعجون الطماطم وتستهدف 10 آلاف أسرة في القرى الأشد فقرا والمعاقين والايتام والارامل بمديريات محافظة الحديدة الريفية لوحدها وستستمر حتى منتصف رمضان وستشمل أيضا إلى جانب محافظة الحديدة محافظات صنعاء وذمار وتعز حجة.
وأشار السماوي إلى أن عدد المستفيدين من الحملة الرابعة من المساعدات الغذائية تجاوز نصف مليون أسرة فقيرة من مختلف محافظات الجمهورية.
من جهة أخرى ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية حيس بمحافظة الحديدة 142 كرتوناٍ من التمور المنتهية الصلاحية والقريبة على الانتهاء كانت على متن سيارة هايلوكس قادمة من محافظة تعز إلى مديرية زبيد بالحديدة.
وقال مصدر أمنى مسئول بمحافظة الحديدة: إنه تم احتجاز السيارة وسائقها وضبط صاحب التمور المنتهية الذي كان ذهب بها إلى أسواق مديرية زبيد بهدف بيعها والتحرز عليها وفتح محاضر ضبط وجمع الاستدلالات مع صاحبها وسائق السيارة.
مشيرا إلى أنه سيتم إحالة صاحب التمور إلى النيابة العامة بعد انتهاء الإجراءات القانونية خلال الساعات القادمة.

كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت تحتفي بتخريج الدفعة العاشرة

المكلا / مجدي بازياد
احتفلت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا صباح أمس بقاعة الفقيد علي هود باعباد بتخرج الدفعة العاشرة من طلاب وطالبات الكلية لعام 2012م وسط أجواء من الفرح الغامر والبهجة وهنأ رئيس جامعة حضرموت أ.د. محمد سعيد خنبش خريجي وخريجات الدفعة العاشرة من كلية الطب والعلوم الصحية التي وصفها بدفعة العزيمة والإصرار والتحدي مؤكداٍ أن مهنة الطب مهنة إنسانية تحتاج للتعامل برقي مع المرضى المنتظرين للعلاج والشفاء منوهاٍ بضرورة الاستفادة من حصيلة ما تلقاه الخريجون خلال الست سنوات من محاضرات علمية ونظرية وتطبيقها في الواقع العملي لما من شأنه الارتقاء بالواقع الصحي بحضرموت.
بدوره أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان أن التخرج ليس نهاية المطاف في حياة الطبيب بل هو بداية لطريق طويل من التدريب والتأهيل في تخصصات نادرة يتطلبها الواقع والتطور الكبير لقطاع الصحة في مختلف دول العالم حاثاٍ الخريجين العزم على مواصلة الدراسات العليا بما يمكنهم من التخرج والعمل في مواقع تطلب خبراتهم وبأعلى الأجور .
وأعلن رئيس مجلس أمناء الجامعة عن إطلاق البورد الأردني والسعودي عبر منظمة حضرموت الصحية قريباٍ لتدريب وتأهيل عدد من الخريجين الذين ستنتظرهم حضرموت بفارغ الصبر لانتشالها من الواقع الصحي المتدهور في السنوات الأخيرة.

حلقة نقاشية حول تقرير مسح بيئة الأعمال:
ضبط كمية من المبيدات الزراعية المحرمة دولياٍ

ذمار/رشاد الجمالي
ضبطت الشرطة العسكرية بمحافظة ذمار أمس كمية من المبيدات الزراعية المحظورة مجهولة الصنع والمحرم تداولها في الأسواق على متن تاكسي كامري.
وأوضح العقيد / أحمد مجيديع قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة أنه أثناء التفتيش المعتاد من قبل أفراد النقطة العسكرية تم ضبط الكمية أثناء وصولها إلى النقطة العسكرية جنوب مدينة ذمار على متن السيارة تاكسي كامري وبداخلها شخصان كانا متوجهان بها إلى محافظة الضالع.
وأشار إلى أنه بعد التأكد والتحقيق مع المتهمين أتضح وجود اللاصق المضبوط مع المبيدات الزراعية أنها محرمة وممنوع تداولها في الأسواق ولم يثبت لنا تصريح مزاولة العمل بالمبيدات من الجهات المختصة أو فاتورة الشراء الكمية المضبوطة إضافة إلى وجود تجار لهم علاقة بالبيع بالكمية المضبوطة وأنه تم إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى النيابة العامة.
من جهة أخرى نظمت أمس في الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة ذمار الحلقة النقاشية حول تقرير مسح بيئة الأعمال المحلية في اليمن الذي نفذه مشروع تطوير القطاع الخاص GTZ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وفي الافتتاح أشار الأخ محمود الجبين الوكيل المساعد لمحافظة ذمار إلى أهمية هذه الحلقة النقاشية للتعريف بنتائج مسح بيئة الأعمال المحلية للإسهام في التنمية الاقتصادية.
مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذا المسح للارتقاء بمؤشرات التنمية انطلاقا من تحسين مقومات البيئة الاستثمارية في اليمن وصولا إلى تهيئة بيئة استثمارية ملائمة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

توزيع ألف و200 بطاقة تأمين صحي لعمال النظافة بإب

إب/سبأ
دشن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب أمس المرحلة الثانية لأعمال النظافة للنصف الثاني من العام الجاري تحت شعار “رمضان عبادة وعمل” بالإضافة إلى توزيع ألف و200 بطاقة تامين صحي للعاملين .
وفي الاحتفال الذي حضره المحافظ أحمد عبدالله الحجري وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي أشار مدير عام صندوق النظافة صادق محسن الحارثي إلى أن المرحلة الثانية لأعمال النظافة تتوزع على أربع مناطق تشمل الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية والأسواق العامة وكذا أعمال الزينة للأشجار والحفاظ على البيئة وتجميل أرصفة الشوارع.
وأوضح أن المرحلة الاولى حققت نجاحاٍ كبيراٍ من خلال التعاون والتلاحم ومبادرات العمال والمجتمع .. مؤكداٍ أن صندوق النظافة يعمل بكامل طاقته من أجل عاصمة سياحية نظيفة.
وألقيت في الحفل كلمات أشارت إلى أهمية النظافة وضرورة تعاون وتلاحم الجميع في سبيل الحفاظ على البيئة والنظافة الشاملة.
بعد ذلك قام محافظ إب أحمد الحجري بتوزيع بطاقات التأمين الصحي لعمال النظافة .. وحثهم على تقديم العطاء والحرص على جمال ونظافة مدينة إب.

قد يعجبك ايضا