اليمن .. إرادة الصمود

 

العمري مقلاتي
يواصل العدوان السعودي عدوانه الجائر على اليمن للعام الثالث على التوالي ليكون الرد اليمني على عاصفة حزمه أحزم كونها تنبع من إرادة شعب مظلوم مقهور يحاول دحر براثن الظلم عن أرضه.
تجار الحروب معروفون والمرتزقة بالحرب ومن الحرب معروفون أيضاً. خيبة المراهنين على الحرب أو الحسم العسكري بدأت ملامحها في التلاشي فلا حسم عسكري للقتال في اليمن وتجارب الشعب اليمني على مر الأزمنة والعصور تؤكد ذلك. وعلى مدار سنوات الحرب المستعرة والعدوان الغاشم على أرض اليمن السعيد لم ينجح التحالف والقوى التي يدافع عنها في تحقيق أي إنجاز على المستوى العسكري بل نجح الجيش اليمني واللجان الشعبية في التصدي لهذا العدوان بكل بسالة وشجاعة منقطعة النظير وشنوا هجمات معاكسة عبر صواريخ بالستية أحرجت دول التحالف في عديد المرات.
آل سعود ارتكبوا حماقة وجريمة كبيرتين من خلال عدوانهم على الشعب اليمني وهم يعلمون سلفا أن هذا الشعب ذو قوة وذو بأس شديد وبإمكانه الصبر والمصابرة وإطالة أمد الحرب إلى أجل غير مسمى . هي تساؤلات تطرح نفسها اليوم وبقوة في ظل السبات العربي وشلل منظومة الجامعة العربية بشكل عام: ما سبب هذه الحرب اللعينة على اليمن ولماذا لم تحاولوا أيها العرب إيقافها لقد أنفق آل سعود مليارات الدولارات لقتل أطفال ونساء اليمن وتدمير بناهم التحتية خلال هذه الفترة من زمن العدوان وربما مثلها أو أكثر لقتل السوريين وتدمير بلادهم على مدى ما يقارب من خمس سنوات .
في خضم ذلك يبدو أن الجيش السعودي وصل بعد هذه المدة على عدوانه ضد شعب اليمن إلى حالة ضعف جعلت جنوده يتركون أرض المعركة في نجران وجيزان ويفرون أمام ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية ما أضطر قيادة الجيش السعودي المنهار إلى الاستعانة بالمرتزقة من مختلف أصقاع العالم للقتال عوضا عن جنودها.
إن الصمود الأُسطوري للشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الغاشم سيسجله التاريخ بأنه أسطورة هذا الزمان التي ستقرأها الأجيال المتعاقبة وسيكتب المؤرخون بالخط العريض أن أولئك الأبطال الأشاوس رجال اليمن وحماته هم من مرغوا أنف قوى الاستكبار العالمي في التراب وسحقوا أكذوبة أسطورة السلاح الأمريكي وبدّدوا كل تلك الأحلام السعودية الزائفة وجعلوها سراباً في جبال اليمن ووديانه. رغم كل ماجرى ويجري في أرض اليمن من حرب إبادة مازالت دماء الأحرارفي كل جبهات البطولة تنتصر على ترسانات الأسلحة وأسراب الطائرات وجحافل الجيوش المجتمعة من كل شذاذ الأفاق .
إن هذه الحرب الظالمة التي شنتها مملكة آل سعود على شعب اليمن الأعزل مآلها الخيبة والخسران المبين وسيبقى اليمن مقبرة الغزاة على مدى التاريخ وسينهزم الجمع ويولون الدبر وإن لناظره لقريب …
* كاتب وصحافي جزائري

قد يعجبك ايضا