ورشة تعريفية بمشروع تقديم المساعدات للنازحين بالحديدة

الثورة نت../ خاص

اختتمت بصنعاء فعاليات ورشة العمل التعريفية لفريق العمل والشركاء في مشروع تقديم المساعدات متعددة القطاعات في مجال الامن الغذائي والمياه والاصحاح البيئي للنازحين والمجتمعات المستضيفة في مديريتي السخنة والقناوص في محافظة الحديدة والتي نفذتها منظمة ملتقى صناع الحياة  بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق للشئون الإنسانية (الأوتشا).

هدفت ورشة العمل التي استهدف 14 مشاركاً من ممثلي الوحدة التنفيذية المكتب الرئيسي والسلطة المحلية في المديريتين المستهدفتين بالإضافة الي الشريك المحلي وفريق عمل المشروع والقادة المجتمعيين ،الى التعريف بالمشروع والتعرف بأعضاء فريق العمل والشركاء ،الجهة المانحة، نطاق عمل المشروع بالإضافة الى مواضيع حول العمل الانساني ومعايير اختيار المستفيدين وتحديد الادوار للجهات المشاركة والخروج بالاتفاق على آلية التنفيذ والتعرف على أنشطة المشروع وفترة تنفيذه.

وفي الاختام اكد مدير مديرية القناوص / الاخ محمد احمد الجيلاني بأهمية الورشة لمعرفة آلية تنفيذ أنشطة المشروع ، مشيدا بأهمية مثل هذه المشاريع لإيصال المساعدات الغذائية للنازحين والاسر الأشد احتياجا .مشدداً على أهمية العمل كفريق واحد من قبل السلطة المحلية والوحدة التنفيذية والجهة المنفذة للمشروع.

من جهته أوضح مدير المشروع الاخ بندر زاهر ان الورشة التعريفية تأتي ضمن مشروع “تقديم المساعدات الطارئة متعددة القطاعات في مجال الأمن الغذائي والمياه والإصحاح البيئي للنازحين والمجتمعات المستضيفة في محافظة الحديدة مديريتي السخنة والقناوص 2017م – 2018م .

واضاف: الورشة التعريفية ناقشت أهمية تعاون جميع الجهات المشاركة على إيصال المساعدات الغذائية لمستحقيها بما يقتضيه العمل الإنساني في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا.

وكان المشاركون في الورشة التعريفية قد وقعوا على وثيقة تعاون انساني وتنسيقي لإنجاح المشروع والعمل كفريق واحد في المديريات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا