62 ورقة عمل يناقشها مؤتمر المخ والأعصاب بصنعاء

 

الثورة نت/ خاص

يناقش 250 من الأطباء المتخصصين في جراحة المخ والأعصاب آخر المستجدات في جراحة المخ والأعصاب، خلال المؤتمر العلمي اليمني الـثاني لجراحة المخ والأعصاب الذي تنظمه جمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري بالتنسيق مع العالمية لأنظمة الجودة في العاصمة صنعاء لمدة ثلاث أيام خلال الفترة 16-18 من شهر مايو الجاري.

وأكد الأمين العام للمؤتمر والمنسق الدولي الدكتور إسماعيل الكبسي في تصريح لــ”الثورة نت ” ،أن هذا المؤتمر يعد الأول الذي تستخدم فيه أرقى التقنيات الحديثة التي ستجعله دوليا عن طريق البث المباشر بواسطة قناة جراحة الأعصاب التلفزيونية العالمية التي ستستخدم البث الحي عبر وقائع جلسات المؤتمر المباشرة. مشيرا الى ان القناة اعلنت عن دعمها للمؤتمر ونقل وقائعه مباشره لكل أنحاء العالم.

وقال :”ان المؤتمر يهدف إلى مناقشة المستجدات في جراحة المخ والأعصاب، وأيضا لمناقشة البحوث العلمية في هذا المجال، وإتاحة الفرصة للأطباء اليمنيين للاطلاع على المستجدات في مجال جراحة المخ والأعصاب، والمشاركة بالبحوث العلمية”.

وأشار الدكتور الكبسي إلى أن الحرب تزيد من انتشار الأمراض و تعرقل العملية التعليمة وتوقف عجله التنمية ، ومن هنا تكمن أهمية إقامة المؤتمر الذي يمثل دفعه قويه لمكافحه المرض و تحسين فرص التعليم و مواكبه احدث التقنيات في اليمن .

لافتاً إلى أن المؤتمر سيناقش أكثر من 62 ورقة عمل وبحث علمي حول الجهاز العصبي ، إصابات والتهابات الجهاز العصبي أثناء الحروب والسلم ، أمراض الجهاز العصبي لدى الأطفال والعمود الفقري وغيرها ، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات علمية لجراحين عالميين عبر الإنترنت.

 

 

قد يعجبك ايضا