حقوقيون : العدوان خلف كارثة إنسانية في المناطق الساحلية والصمت الدولي فاقم الوضع

 

الثورة نت/يحيى البعيثي

قالت مدير عام فرع وزارة حقوق الانسان بمحافظة الحديدة أمل معجم ان معظم سكان المناطق الساحلية الذين يمتهنون الاصطياد فقدوا مصدر رزقهم نتيجة استهداف العدوان للصيادين وقواربهم  ، مشيرة الى أن معاناة الموطنين في المحافظة تفاقمت نتيجة القصف الذي طال المصانع والمنشآت الاقتصادية وغيرها .

وأكدت مدير عام حقوق الإنسان بالحديدة خلال فعالية بمناسبة الذكرى الـ 68 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، أقيمت اليوم بمحافظة الحديدة  تحت شعار “الدفاع عن حقوق الإنسان..قيم ومبادئ” ، أن اللحظة الراهنة تطلب توحيد جهود كافة العاملين في المجال الانساني والحقوقي الى جانب السلطات المحلية للتخفيف من معاناة المواطنين.

وتحدث الدكتور عبدالله سلطان شداد رئيس مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي التي نظمت الفعالية بانها تأتي ضمن فعاليات تقام في العديد من محافظات الجمهورية بغرض الخروج بتوصات وقرارات تخدم قضايا حقوق الانسان بشقيه الانساني والحقوقي.

من جهتها أوضحت رعناء احمد منسق الملتقى المدني للنقابات بمحافظة الحديدة ضرورة مطالبة المجتمع الدولي للضغط لاستصدار قرار دولي ملزم بإيقاف العدوان والحصار  ، مؤكدة ان الصمت الدولي والهيئات الدولية ومجلس الامن الدولي عن الوضع الانساني في اليمن تسبب في تفاقم المعاناة الكارثية التي أصابت كل اليمنيين.

 

قد يعجبك ايضا