الدكتور أبو طالب: المشاريع المستحدثة في المستشفى ستحل جزءاً من المعضلات

> إعادة تشغيل مصنع الأكسجين في مستشفى الكويت بصنعاء

> بعثة الصليب الاحمر: مستمرون في عملنا الانساني في اليمن وتقديم الدعم الصحي

الثورة / محمد الفائق

افتتح في مستشفى الكويت بصنعاء مشروع إعادة تشغيل مصنع الاكسجين بالتعاون مع لجنة الصليب الدولي بعد اغلاق دام أكثر من أربع سنوات.
وفي تصريح لـ(الثورة) أوضح مدير عام مستشفى الكويت الدكتور عبداللطيف ابو طالب ان إعادة تشغيل مصنع الاكسجين سيسهم كثيرا في التخفيف من معاناة المرضى ومعاناة المستشفى المادية بعد ان كان يضطر المستشفى لشراء الاكسجين من التجار وبمبالغ كبيرة.

مؤكدا ان المستشفى على استعداد الآن لتصدير الاكسجين الى المستشفيات والمراكز الطبية الاخرى والذي يعتبر من المرافق الطبية المهمة والضرورية للمستشفيات.
وقال الدكتور ابوطالب ان مستشفى الكويت بصنعاء يعاني الكثير من الصعوبات والتحديات نتيجة ما تشهده اليمن من عدوان غاشم أثر بشكل مباشر على القطاع الصحي والذي يعد الاكثر تضررا واستهدافا من قبل العدوان.
واضاف ابو طالب ان العمل التطويري في مستشفى الكويت مستمر ومتواصل في ظل جهود محدودة ، مشيرا الى النجاح في إعادة تشغيل مصنع الاكسجين وتوسيع عدد غرف العمليات الى 12 غرفة ويجري العمل فيها حاليا وسيتم افتتاحها في القريب العاجل الى جانب التوسعة في الاقسام الاخرى وإعادة صيانتها وإنشاء قسم الاستعلامات وشراء مولد كهرباء جديد.
مشيدا بالدعم الكبير والجهود الكبيرة التي تقدمها لجنة الصليب الدولي في اليمن ودورها في دعم مستشفى الكويت، مؤكدا ان الايام المقبلة ستشهد افاق تعاون كبيرة بين المستشفى ولجنة الصليب الاحمر.
ودعا مدير مستشفى الكويت بصنعاء في ختام تصريحه المنظمات الدولية العاملة في مجالات الصحة وحقوق الانسان الى دعم القطاع الصحي في اليمن وبذل المزيد من الجهود لايقاف العدوان ورفع الحصار عن اليمن وإعادة العمل بشكل كلي في هذا القطاع باعتباره اهم القطاعات الخدمية التي تقدم للمواطنين وانقاذ الملايين من ابناء اليمن الذين يتعرضون لابشع انواع المجازر والمذابح الجماعية من قبل تحالف العدوان.
من جانبهم اكدت بعثة الصليب الاحمر انها مستمرة في مهماتها ودعمها للصحة في اليمن في إطار الامكانيات الموجودة.
واوضح اعضاء البعثة خلال حديثهم لوسائل الاعلام انهم لن يتوقفوا عن اعمالهم الانسانية في دعم اليمنيين ودعم القطاع الصحي, مشيرين الى الانهيار الكبير الذي يتعرض له القطاع الصحي في اليمن.
مشيدين بالانجازات النوعية التي حققها مستشفى الكويت رغم شحة الموارد ونقص الموازنة وفي فترة زمنية وجيزة.
الى ذلك اطلع مدير مستشفى الكويت بعثة الصليب الدولي على الاقسام المختلفة في المستشفى واستمعوا من الأطباء والمشرفين والفنيين على التحديات والمعوقات التي تواجههم أثناء أداء مهماتهم ومدى الاضرار الكبيرة التي لحقت بالمستشفى جراء العدوان والحصار ، كما استمعوا الى الاهداف المرجوة والمتوقع ان تحققها المشاريع الجديدة والمستحدثة في المستشفى ومدى استفادة المواطنين منها.
كما قام الدكتور ابو طالب مدير عام مستشفى الكويت بتكريم بعثة الصليب الاحمر نظير جهودها ودعمها للمستشفى الى جانب تكريم عدد من الموظفين المميزين والكوادر الكفؤة.
تصوير / خالد حويس

قد يعجبك ايضا