وزير الداخلية يؤكد الحرص على معالجة مشاكل المبعدين والمتقاعدين

صنعاء/سبأ –

اجتمعت قيادة وزارة الداخلية برئاسة وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان أمس مع مجموعة (المبعدين قسريا) إحدى مجموعات فريق عمل أسس بناء الجيش والأمن المنبثق عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وفي بداية الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الشؤون المالية والإدارية الدكتور محمد علي الشرفي ..تحدث رئيس المجموعة العميد علي حسن زكي عن طبيعة عمل فريق عمل أسس بناء الجيش والأمن والأهداف التي يسعى للوصول إليها في اطار مؤتمر الحوار الوطني الشامل .. موضحا أن الفريق يسعى للمساهمة في وضع أسس بناء جيش وطني قوي¡ وتقييم مدى توافق عملية إعادة الهيكلة وهذه الأسس¡ وإنهاء جهوية الجيش والأمن وإعادة كافة المبعدين ومنحهم كل مستحقاتهم.
ولفت إلى أن مهام مجموعة (المبعدين قسريا) تتركز في تقييم أوضاع المبعدين قسريا منذ حرب صيف 94 وبلورة المعالجات اللازمة لتسوية أوضاعهم ومنحهم حقوقهم.
وقد أكد وزير الداخلية اهتمام قيادة الوزارة بمعالجة أوضاع المبعدين والمتقاعدين. مبديا استعداد الوزارة لحل أية مظالم.
من جهته أبدى وكيل وزارة الداخلية استعداد الوزارة للتعاون مع فريق (أسس بناء الجيش والأمن) بمجموعاته المختلفة بمايسهم في إنجاح مهامه وترجمة الأهداف المنشودة من مؤتمر الحوار. مستعرضا ما قامت به الوزارة لاستيعاب المتظلمين منذ عام 2007م ومعالجة أوضاع المبعدين¡ وتوزيعهم على الوحدات الأمنية بحسب رغباتهم.
إلى ذلك طلب أعضاء المجموعة من قيادات الداخلية بيانات ومعلومات ذات صلة بمجموعة من الاسئلة حددتها المجموعة وتصب في مهامها¡ وتم الاتفاق على تزويد الفريق بالبيانات المطلوبة بداية الأسبوع القادم.
وقد عبر أعضاء المجموعة عن شكرهم لقيادة وزارة الداخلية على ما أبدته من تعاون لإنجاح مهمة الفريق.

قد يعجبك ايضا