بحث مجالات التعاون التربوي بين اليمن وكل من تركيا والتشيك

صنعاء/سبأ/.. –
التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول أمس السفير التركي بصنعاء فازلي تشورمان ومعه نائب رئيس مركز القياس والتمكين التركي الدكتور اورجان اوزتيميل الذي يزور بلادنا حاليا .
بحث اللقاء مجالات التعاون التعليمية والتربوية بين اليمن وتركيا وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين . وفي اللقاء استعرض الوزير الاشول واقع العملية التعليمية في بلادنا و الجهود التي تبذلها الوزارة للنهوض بهذا الواقع وأبرز الاحتياجات لهذا الغرض ومنها دعم التعليم الالكتروني و تطوير المناهج الدراسية و انتاج الوسائل التعليمية الى جانب اعادة تنظيم وهيكلة نظام الامتحانات وإمكانية الاستفادة من التجربة التركية في هذا المجال .
مثمنا◌ٍ جهود الأشقاء الاتراك وإسهاماتهم من خلال مكتب وكالة التعاون والتنسيق التركية في اليمن للارتقاء بالتعليم العام .
من جانبه اكد السفير التركي استعداد بلاده لدعم تحديث النظام الامتحاني في اليمن وذلك من خلال المشاريع المشتركة في هذا المجال و تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين ¡ مقدما◌ٍ دعوة للوزير الاشول من نظيره التركي لزيارة تركيا للاطلاع على التجربه التركية في مجال التعليم .
كما بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول أمس بصنعاء مع السفير التشيكي غير المقيم لازوسلاف لودفا مجالات التعاون التعليمية والتربوية بين اليمن وجمهورية التشيك وسبل تعزيزها وتطويرها بين البلدين لما يخدم المصالح المشتركة .
وناقش اللقاء آليات دعم وتطوير التعليم العام في اليمن إلى جانب برامج التعاون العلمي والثقافي في مجال اللغتين الانجليزية والتشيكية .
واتفق الجانبان على تجديد مذكرة التفاهم السابقة بين البلدين بما يسهم في الارتقاء بالتعليم العام وتطوير أدواته وتحسين مخرجاته .

قد يعجبك ايضا