وزير النفط يصف نتائج زيارته لسويسرا وأميركا والامارات بالناجحة

صنعاء/سبأ/.. –

وصف وزير النفط والمعادن أحمد دارس نتائج زيارته لكل من سويسرا والامارات واميركا بانها كانت ناجحة ومثمرة.
وأوضح الوزير لـ (سبأ) لدى عودته الى صنعاء أمس أنه اتفق خلال لقائه مع ممثلي شركة توتال الفرنسية العالمية بسويسرا على اعادة مبلغ 46 مليون دولار لخزينة الدولة وذلك قيمة شحنات نفط يمنية كانت محجوزة من بداية 2011م .
وبين دارس أنه ترأس اجتماع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال الذي عقد بالولايات المتحدة الأميركية¡ والذي ناقش برنامج التحركات اللازمة نحو تحسين اسعار الغاز في السوق الكورية¡ وغيرها من المواضيع ذات الصلة.
كما أفتتح جناح الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال الذي أقيم في المعرض المصاحب للمؤتمر العالمي ال17 للغاز الطبيعي الذي اختتم أعماله بأمريكا مؤخرا.
لافتا الى انه التقى مع عدد من ممثلي الشركات النفطية العالمية مثل شركة شل العالمية الذين ابدوا رغبتهم في الاستثمار في القطاعات النفطية بالبحر الاحمر وخليج عدن.
كما التقى بممثلي شركة اوكسن موبيل احد كبار الشركات العالمية الأميركية النفطية الذين اطلعوه على الطرق الحديثة لانتاج النفط وقاموا بزيارة مناطق انتاج النفط غير التقليدي الذي يعتبر احد التكنولوجيا الجديدة لانتاج النفط والغاز.
وأبدت شركة اوكسن موبيل رغبتها في تطبيق تلك التكنولوجيا الحديثة في اليمن خاصة بمنطقة مارب لتشابه التراكيب الجيولوجية بينها وبين تكساس الأميركية.
ونوه وزير النفط والمعادن الى ان شركة دانا غاز الاماراتية أبدت كذلك رغبتها الكاملة في الاستثمار في اليمن في عدد من القطاعات النفطية وذلك خلال لقائه بها في الامارت.

قد يعجبك ايضا