العزعزي يشيد بدعم الصحة العالمية لمستشفيات الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد
التقى اليوم وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي بممثل منظمة الصحة العالمية باليمن الدكتور أحمد فرج شادول الذي يزور المحافظة حاليا وتم خلال اللقاء مناقشة الدعم و الأنشطة والفعاليات الإنسانية التي تنفذها المنظمة في محافظة الحديدة وخاصة في مجال القطاع الصحي والبيئي.
وخلال اللقاء أشاد الاخ الوكيل بجهود ودعم منظمة الصحة العالمية الإنسانية للمستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي والاصحاح البيئي بالمحافظة والذي ساهم وبفاعلية في استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمحافظة والمحافظات المجاورة. داعيا المنظمة إلى تقديم المزيد من الدعم للقطاع الصحي والعلاجي حتى تستمر المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي في تقديم خدماتها الصحية للمواطنين بالمحافظة الذين يعانون وبشدة من الأمراض والفقر في ظل أوضاع الحرب المفروضة على بلادنا. مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة الصعوبات والعراقيل أمام المنظمة اثناء تنفيذ فعالياتها وأنشطتها الإنسانيّة بالمحافظة.
من جانبه ثمن مدير عام مكتب الصحة العامة بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله دعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي بالمحافظة من خلال توفير العديد من العلاجات والمستلزمات الطبية والوقود للمستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي وتنفيذ مصنع للاكسجين بهيئة مستشفى الثورة وغيرها.. مطالبا المنظمة بالمزيد من الدعم للقطاع الصحي من خلال توفير العلاجات والمحاليل والمستلزمات الطبية والوقود لمستشفيات المحافظة التي تقدم خدماتها الطبية للمواطنين بالمحافظة والمحافظات المجاورة إلى جانب النازحين نتيجة الحرب.
من جانبه أشار ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن الدكتور أحمد فرج شادول الى ان منظمة الصحة العالمية تولي محافظة الحديدة اهتمام كبير جدا وفرعها بالحديدة يعد الفرع الثاني على مستوى اليمن بعد مكتب صنعاء مشيرا إلى أن لدى المنظمة العديد من الخطط والبرامج التوسعية في تقديم الدعم بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الصحة والجهات الأخرى بالمحافظة وفي عدة مجالات منها القطاع الصحي والبيئي والزراعي وغيرها من المشاريع الإنسانيّة والتنموية التي ستنعكس بالإيجاب على المجتمع بالمحافظة.
عقب ذلك قدم وكيل المحافظة ومدير مكتب الصحة aدرع المحافظة وشهادة تقديرية لممثل الصحة العالمية باليمن.

قد يعجبك ايضا