انتهى عصر المرفقات .. ومرحبا◌ٍ بعصر »جوجل درايف«


كتب/ هاشم السريحي –
كان في الماضي القريب أكثر حد مسموح به لإرسال رسالة بمرفقات هو 25 ميجا بايت¡ ولكن يمكننا الآن إرسال رسالة بحجم يصل إلى 10 جيجا بايت أي 400 مرة مقارنة بالحجم السابقº وذلك عن طريق استخدام خدمة جوجل درايف..
وقد قمت بنفسي بتجربة إرسال ملف أكبر من الحد المسموح به يصل إلى 28 ميجا بايت واتبعت الخطوات التالية:
الخطوة الأولى: قم بالنقر على الزر “إنشاء” الخاص ببريد جيميل وستظهر لك نافذة “رسالة جديدة”¡ ستجد أسفلها أيقونات عند المرور على أيقونة الزائد ستظهر لك أيقونات أخرى¡ عند النقر على زر “إدراج مرفقات” قم بإدراج ملف¡ ولو كان الملف المرفق أكبر من الحد المسموح به ستظهر لك رسالة تقول: «يتجاوز الملف الذي تحاول إرساله حد المرفقات البالغ 25 ميجا بايت. ولكن لا تقلق¡ يمكنك إرساله باستخدام جوجل درايف» وذلك عن طريق النقر على الزر “الارسال باستخدام جوجل درايف” ويمكنك عند علمك بأن الملف الذي تحاول إرساله يزيد على الحد المسموح به النقر على زر “إدراج ملفات باستخدام جوجل درايف” مباشرة وستظهر لك نافذة ترحب بك وتقول لك: “ انتهى عصر المرفقات ومرحبا◌ٍ بعصر خدمة Google Drive”.
الخطوة الثانية: قم بسحب الملف إلى المكان المطلوب أو أنقر على زر “تحديد الملفات من جهاز الكمبيوتر” ثم اضغط على الزر “تحميل” وقد تظهر لك نافذة تطلب منك عمل مشاركة الملف درايف مع المستلم¡ لذا قم بالنقر على الزر “مشاركة وإرسال”.
الخطوة الأخيرة: بعد الانتهاء من عملية تحميل المرفقات قم بالنقر على الزر “إرسال” وبهذا تكون قد انتهيت من المهمة.

قد يعجبك ايضا