فريق إعادة هيكلة الداخلية يناقش نتائج الفرق الميدانية

صنعاء/سبأ –

ناقش فريق إعادة تنظيم وهيكلة وزارة الداخلية في اجتماعه أمس برئاسة اللواء الدكتور رياض القرشي عضو اللجنة العسكرية رئيس الفريق نتائج تشكيل الفرق الميدانية السبع لإنجاز اللائحة التنظيمية لوزارة الداخلية.
وشكل الفريق لجنة مصغرة لمتابعة الإجراءات النهائية مع الإدارة القانونية بالوزارة ومراجعتها من أجل إحالتها من وزير الداخلية إلى وزير الشئون القانونية لمناقشتها مع المختصين تمهيدا◌ٍ لرفعها النهائي إلى رئيس الجمهورية لإصدارها.
وناقش الفريق تقرير التوصيف الوظيفي والإجراءات التي يلزم توفرها قبل البدء بالتوصيف وشروط نجاح مهمة التوصيف بوصفها الأساس الذي سيحقق مهنية رجل الشرطة وسيوفر عنصر المساواة القانونية لكل منتسبي ومنتسبات الشرطة.
كما تم مراجعة نتائج فرز وتوزيع القوة واكتشاف مكامن القصور مقارنة بنتائج فرز الجرائم وانتشارها على مدار خمس سنوات, وإعداد الشكل النهائي على ضوء التحليل والمناقشة وسيتم على هذه النتائج تحديد الحجم المناسب للقوة.
ومن المتوقع أن يتم يوم غد الاحد بدء العمل التنفيذي مع الخبراء من الأردن الشقيق في مهام قوات الأمن الخاصة والدفاع المدني ومهام الشرطة والمفتش العام والأجهزة التابعة له.

قد يعجبك ايضا