حجة:انتشار حمى الضنك يفاقم الوضع الصحي بنجرة

الثورة نت/
أكد مدير مكتب الصحة العامة بمحافظة حجة الدكتور أيمن مذكور أن الوضع الصحي والبيئي في مديرية نجرة متفاقم جراء انتشار عدوى حمى الضنك والملاريا.

وأوضح الدكتور مذكور لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب في حاجة ماسة للدعم الطبي بما في ذلك الأدوية والمحاليل الطبية لوحدة الأمان.

ولفت إلى حاجة المكتب لتمويل بعض أنشطة المكافحة البعوض لتنفيذ حملات الرش الضبابي للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك والناقل للملاريا بالمناطق التي ظهر فيها الوباء بمديرية نجرة وبني سراع في الشغادرة ومديرية الطور بني قيس وبني الشومي مديرية مبين وكذا احتياج المكتب لمحاليل المختبر المستخدمة في فحص حمى الضنك.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية وعدت بتمويل عقد دورة تدريبية في مجال التوعية والتثقيف الصحي لـ 20 متدربا من القيادات الاجتماعية والخطباء والفاعلين والناشطين من أبناء المنطقة لتثقيفهم في أعمال الترصد الوبائي ومحاربة النواقل .

وشدد مدير مكتب الصحة بحجة على أهمية توفير الإحتياجات بما يضمن إيقاف انتشار المرض وخاصة في ظل استمرار مصادر تكاثر البعوض الناقل تزامنا مع استمرار هطول الامطار على المنطقة.

ودعا الدكتور مذكور المواطنين الإلتزام بتعليمات الوقاية والتخلص من البرك والأواني المكشوفة وتغطية خزانات المياه وسرعة الإبلاغ عن أي حالات تظهر عليها أعراض المرض إلى أقرب مرفق صحي.

قد يعجبك ايضا