قبائل اليمن تدعو إلى وحدة الصف ودعم أبطال الجيش واللجان الشعبية

> وقفات احتجاجية تندد باستمرار العدوان

> عمليات التهجير القسري مؤامرة لتمزيق النسيج الاجتماعي لليمنيين

محافظات / سبأ
نظم أبناء ومشائخ مديرية ذيبين محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على بلدنا وخرقه المستمر للهدنة الَّتي اعلنتها الامم المتحدة.
وأشار المشاركون في الوقفة القبلية الحاشدة التي تقدمها عضو اللجنة الثورية العليا صادق ابوشوارب إلى ضرورة الحشد المجتمعي والشعبي والوقوف صفا واحدا في وجه العدوان والاحتلال والعمل على صد كل هذه المؤامرات بما يضمن الدفاع عن عزة وشهامة وكرامة اليمن وشعبه وأمته ومقدساته وسيادته.
وأكد عضو اللجنة الثورية العليا ابوشوارب أهمية التآزر وتوحيد الكلمة إزاء كل القضايا والدفاع عن وطننا وبكل ما أوتينا من قوة والوقوف في وجه العدوان.
وحيا الصمود والاستبسال الذي يسطره أبناء الجيش واللجان الشعبية في مواقع الشرف والبطولة في مواجهة قوى العدوان المرتزقة.
كما جدد مشايخ وأعيان ووجهاء شهاب أسفل بمديريه بني مطر بمحافظه صنعاء وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والصمود حتى يتم طرد الغزاة والمعتدين.
وأكدوا في لقاء قبلي أمس ضرورة الالتفاف مع ابطال الجيش واللجان في ميادين الكرامة والشرف.. مستنكرين الخروقات المستمرة من قبل العدوان ومرتزقته، مطالبين المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بوقف غطرسة واعتداءات دول التحالف.
وعبروا عن استنكارهم لعمليات التهجير ضد المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية من المحافظات الجنوبية ، مؤكدين أن مثل تلك الأعمال لا تمت للشرفاء من أبناء الجنوب بصلة وإنما تندرج في إطار المخطط العالمي لتمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء اليمن تمهيدا لتقسيم أرضه.
وفي اللقاء القبلي أشاد مدير المديرية عبداللطيف اللمذي بالمواقف الوطنية لأبناء المديرية والتي تعكس مدى الوعي بخطورة ما يحاك من مؤامرات ضد الوطن .
وأشار إلى أنه وبالرغم من تقديم ما يزيد عن 300 شهيد من خيرة أبنائها إلا أن أبناء المديرية يؤكدون بشكل مستمر الاستعداد لتقديم المزيد من التضحيات حتى يتم تحقيق الانتصار .
إلى ذلك نظم عدد من مدارس منطقة قارن مديرية جبل يزيد محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وخرق وقف إطلاق النار.
وأكد المحتجون في الوقفة إدانتهم واستنكارهم إزاء الصمت الدولي جراء الجرائم التي يرتكبها العدوان، ودعوا جميع المدارس في دول العالم للوقوف إلى جانب زملائهم في المدارس اليمنية في سبيل رفع العدوان والحصار المفروض على اليمن.
كما نظمت قبائل مارب أمس وقفة احتجاجية تحت شعار “إيقاف العدوان مطلبنا وطرد المحتل واجبنا”، تنديدا ورفضاً للتواجد الأمريكي في بعض المحافظات الجنوبية.
وفي الوقفة التي حضرها مشائخ وشخصيات اجتماعية وجمع غفير من المواطنين، القيت كلمات عبرت في مجملها عن رفض قبائل مأرب للإحتلال الأمريكي، ووجوب الجهاد حتى تطهير كامل تراب الوطن من شماله إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه من دنس الغزاة والمحتلين.
وأكد بيان صادر عن الوقفة الإحتجاجية رفض قبائل مأرب المطلق للتواجد الأجنبي في جنوب الوطن، وأي شبر في اليمن.. مبدين استعدادهم لمواجهتهم في كل بقعة من بقاع الوطن الطاهر.
كما أكدوا دعمهم ووقوفهم صفا واحدا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن تراب الوطن .. مدينين في الوقت ذاته استمرار العدوان والحصار الجائر على اليمن، وعدم احترام المفاوضات الجارية في الكويت.
كما أدان البيان استمرار خروقات المرتزقة في محافظة مأرب وغيرها من المحافظات، وذكر ” نؤكد للغازي والمرتزق والعميل أننا لن نسكت بنادقنا، ولن تصمت صواريخنا تجاه تكرار نقض العهود والمواثيق المتفق عليها”.
وطالب البيان الوفد الوطني المفاوض في الكويت ” أن يفاوض ما شاء وما استطاع وسيجدون من قبائل مأرب ما يرفع رؤوسهم ويشد ظهورهم ويشفي صدورهم”.
على صعيد متصل نظمت مدرسة عائشة الأساسية الثانوية للبنات بمديرية ملحان محافظة المحويت امس وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وخروقاته لوقف النار ورفضاً للتواجد العسكري الأمريكي في اليمن.
وناشدت الطالبات في الوقفة التي تخللها كلمات وعروض طلابية، المجتمع الدولي التدخل لإيقاف جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.
وطالبت المشاركات في الوقفة شعوب العالم الحرة التضامن مع طلاب اليمن في إيقاف العدوان ورفع الحصار والمطالبة بمحاكمة المتورطين في جرائم الحرب على اليمن .
وحيت الطالبات الصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني في مواجهة هذا العدوان وصلفه.
إلى ذلك نظم فرع المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بمدينة حجة أمس مسيرة جماهيرية احتجاجا علي استمرار العدوان والحصار الاقتصادي على اليمن بقيادة النظام السعودي الاجرامي وتواجد القوات الامريكيه في جنوب الوطن.
واستنكر المشاركون في المسيرة الممارسات العنصرية والشطرية واساليب التهجير القسري لمرتزقه العدوان ضد ابناء المحافظات الشمالية في عدن وبعض المحافظات في جنوب الوطن.
والقيت في ختام المسيرة كلمات من قيادتي السلطة المحلية وفرع المؤتمر الشعبي، أدانت في مجملها استمرار العدوان والحصار الاقتصادي على البلاد والممارسات الشطرية في عدن من قبل مرتزقه العدوان وعملاء الاحتلال.. مؤكدة رفض أبناء حجة لهذه الاساليب الدخيلة على ثقافة المجتمع اليمني.
وحمل بيان عن المسيرة “الفار هادي” ومرتزقة العدوان المسؤولية الكاملة عن هذه الممارسات.. مؤكدا رفض ابناء حجة لتواجد القوات الاجنبية الغازية في بعض محافظات جنوب الوطن ..مطالبا بانسحابها من اليمن فورا”،
وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالضغط على دول العدوان لايقاف الجرائم بحق أبناء اليمن ومقاضاتها في المحاكم الدولية.
وثمن بطولات وتضحيات الجيش واللجان الشعبية في جبهات الدفاع عن الوطن ضد الغزاة والمعتدين.. مؤكدا دعم ابناء حجة ووقوفهم بالمال والرجال مع أبطال الجيش واللجان حتى تحرير الوطن من الغزاة.
شارك في المسيرة وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية الدكتور عبدالملك جحاف ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد صبار الجماعي وعدد من مسؤولي المحافظة.

قد يعجبك ايضا