شرطة العاصمة تضبط 53مخالفا في أسبوع

الرويشان يوجه بضبط مطلقي النار في الأعراس بلا استثناء
■ وجه اللواء جلال الرويشان وزير الداخلية ، رئيس اللجنة الأمنية ، قيادة شرطة أمانة العاصمة بتفعيل إجراءات ضبط مطلقي النار والألعاب النارية في الأعراس، حفاظاً على أرواح المواطنين من الرصاص الراجع، مؤكداً أن إطلاق النار في الأعراس محظور كليا وكل من يقدم على ذلك يجب إحالته للإجراءات القانونية.
وشدد التوجيه على “ضرورة قيام قيادة الشرطة في الأمانة بالتعقيب الدائم والمستمر على المناطق الأمنية ومراكز الشرطة لمعرفة مدى تفاعلهم مع مكافحة ظاهرة إطلاق النار في الأعراس وإلزامهم بضبط الأعراس المخالفة، وكل من يستخدم الألعاب النارية في أي عرس ودونما استثناء لأحد” .
ووجه الوزير بإلزام مدراء المناطق الأمنية ومراكز الشرطة برفع أسماء الأشخاص المخالفين، أو أي جهة ترتكب مثل هذه الأفعال المخالفة للقانون إلى قيادة وزارة الداخلية، ورفع تقارير يومية بهذا الشأن .
من جهتها أوقفت أجهزة الشرطة في أمانة العاصمة 53 شخصاً من المتورطين بإطلاق النار في 135 عرساً الأسبوع الماضي.
وأكدت أجهزة الشرطة أنها ستفعل إجراءاتها في ضبط مطلقي النار في الأعراس عن طريق إشراك المناطق الأمنية ومراكز الشرطة في ضبط المخالفين، وستلزم مراكز الشرطة برفع قوائم يومية بأسماء مطلقي النار سواء أكانوا أشخاصاً أم جهات.
وأهابت بالمواطنين وسكان العاصمة تجنب استخدام المفرقات النارية وإطلاق النار في المناسبات والأفراح حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة القانونية.

قد يعجبك ايضا