التصميم كأسلوب حياة عند عبدالرحمن جابر


يدخل التصميم في الكثير من مجالات حياتنا اليومية بشكل مباشر وغير مباشر, ويرى عبدالرحمن جابر أننا لا نولي اهتماما كافيا◌ٍ بهذا الأمر باعتباره ترفا◌ٍ على الرغم من أهميته, سيسلط عبدالرحمن الضوء على هذا الأمر من واقع خبرته المتميزة في مجال التصميم.
يتحدث عبدالرحمن عن التصميم كأسلوب حياة¡ وكذا عن انعدام الألوان في حياتنا ويشبøه زي المدارس بزي السجون.
يقول: هناك فكرة سائدة لدينا أننا غير مهتمين بالتفاصيل¡ وأنه لا داعي لهذا الترف¡ ولكن الحقيقة أن الناس تبحث عن التفاصيل¡ والدليل اهتمام الناس بالهواتف النقالة المبنية على التصميم.
يضيف: اسأل نفسك فقط لماذا الأشياء هكذا¿ وهذا هو جوهر التصميم¡ فالتصميم يساعدنا أن نغير حياتنا
عبدالرحمن جابر أحد ملهمي الأمل البارزين في “تيدكس صنعاء” استشاري متخصص في الاتصال البصري والتصميم والتسويق .
بدأت قصته مع الفنون والرسم منذ أيام المدرسة حيث اشتهر بين زملائه بقضائه الحصص الدراسية المملة في رسم السيارات واستمر كذلك لسنوات ومن هنا كانت البداية ..
بدأت تجربته في سوق العمل قبل تخرجه من الجامعة منذ العام ???? حيث بدأ كمتطوع في شركة توزيع مطبوعات ثم كمتطوع في وكالة الأنباء اليمنية سبأ وعمل فيها إلى أن تخرج من الجامعة.
أنهى في العام ???? دراسته الجامعية تخصص علوم كمبيوتر من كلية العلوم والهندسة – جامعة العلوم والتكنولوجيا¡ صنعاء.
مع تخرجه من الجامعة بدأ في العمل في مجال التصميم والتطوير بشكل أكبر وتفرغ لهذا العمل بشكل كامل إلى العام ???? حيث أسس مشروعا◌ٍ خاصا◌ٍ أسماه “سنونو” وعمل في مجال الخدمات المتعلقة بالاتصال البصري والتصميم والتسويق وتميز المشروع بشكل خاص في تصميم وتطوير العلامات والهويات التجارية .. عمل عبدالرحمن مع فريقه في سنونو مع كثير من الجهات والمؤسسات والشركات المحلية والعالمية مثل: كوكاكولا¡ نيسان¡ سوزوكي¡ بيجو¡ بنك التضامن¡ كاك بنك¡ وكالة الأنباء اليمنية سبأ¡ مؤسسة النقد الدولية¡ منظمة العمل الدولية¡ الصندوق الاجتماعيa للتنمية وغيرها.
إلى جانب عمله كاستشاري لبعض المؤسسات والشركات التجارية يولي عبدالرحمن بشكل خاص جدا اهتماما بتطوير المجتمع ومشاريع التنمية والتدريب الخاص بالشباب ويعمل كاستشاري مع منظمات مثل: وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر¡ مؤسسة تنمية القيادات الشابة و منظمة سول للتنمية بالإضافة إلى المنظمات المذكورة سابقا في الأعلى.
نفذ وشارك في تصميم كثير من هويات الجهات والشركات المحلية والإقليمية مثل: الهيئة العامة للاستثمار¡ الشركة العربية للأسمنت¡ شركة الألبان والأغذية الوطنية (نادفوود)¡ تضامن كابيتال¡ شركة سابحة¡ سبأ نت¡ أكسيد وغيرها¡ إلى جانب عمله يعتبر عبدالرحمن أحد المصورين اليمنيين المحترفين وشارك في العديد من الفعاليات محليا وإقليميا وعرضت أعماله في عدة دول مثل الإمارات العربية المتحدة¡ الولايات المتحدة ¡ أسبانيا وفرنسا.

قد يعجبك ايضا