رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة:

يجب تمكين النساء من المشاركة في عمليات السلام والتنمية

الثورة / شوقي العباسي

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع مركز “هي” للسياسات العامة أمس بصنعاء ورشة عمل خاصة بعرض أوراق عمل السياسات حول التمكين والعنف ضد المرأة.
الورشة التي شاركت فيها عدد من المعنيات من قطاعات المرأة في المؤسسات الحكومية والمنظمات العاملة في هذا المجال إلى استعراض الأوراق التي تم إعدادها من قبل مركز هي واللجنة الوطنية للمرأة والتعريف بالسياسيات الخاصة بتمكين المرأة في مختلف المجالات بالإضافة إلى التعريف بالعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وتوفير معلومات عن واقع العنف ضد المرأة في اليمن وتحديد العوامل المرتبطة بالعنف ووعي المرأة بالإضافة إلى التداخلات اللازمة لمواجهة التحديات التي تقف امام مناهضة العنف ضد المرأة.
وفي افتتاح الورشة أكدت رئيسة اللجنة الدكتورة شفيقة سعيد على أهمية الورشة التي ستناقش ورقتي عمل مهمة في مايخص رفع مستوى المعرفة بين صفوف النساء ووعيهن بحقوقهن وتعزيز مشاركة المرأة في المجال الأسري والسياسي والاقتصادي.
وشددت رئيسة اللجنة على ضرورة إثراء أوراق العمل المقدمة وإبداء الملاحظات عليها ليتم استيعابها ، والعمل على توحيد الجهود المبذولة من قبل الجهات الرسمية وغير الرسمية في مناهضة العنف ضد المرأة ، من خلال البرامج وجمع الأنظمة والمعلومات الموحدة لمساعدة راسمي السياسات وصانعي القرارات في مواجهة هذه الظاهرة.
وأكدت على أهمية تفعيل دور المرأة وتمكينها من المشاركة في عمليات السلام والتنمية خلال كافة المراحل التي تمر بها اليمن ،والعمل على التبني الجاد للقضايا التي من شأنها الدفاع عن حقوق المرأة وتحسين ظروفها.

قد يعجبك ايضا