لجنة طبية استشارية لمساعدة المرضى اليمنيين في مصر

 

القاهرة/ صادق وجيه الدين

أُعلن في القاهرة عن تشكيل لجنة طبية استشارية، تتولَّى مهمة مساعدة المرضى القادمين من بلادنا للعلاج في جمهورية مصر العربية، وتكوَّنت من مجموعةٍ من الأطباء اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية.
وأوضح الدكتور/ محمد كزعول- رئيس اللجنة، أن هذه الخطوة جاءت نتيجةً للحاجة الماسة إليها منذ سنوات طويلة، عطفاً على تزايد حالات الاحتيال التي يتعرّض لها اليمنيون القادمون لغرض العلاج.. مشيراً في حديثه لـ”الثورة” إلى أن مهمة اللجنة ترتكز على تقديم الاستشارات الطبية، ولاسيّما أن أعضاءها يجمعون بين جميع التخصصات الطبية، وممَّن لديهم المعرفة الواسعة بالمستشفيات والعيادات التي تقدِّم الخدمات الطبية الراقية وبالأسعار المعقولة، إلى جانب التعاون مع المعسرين في البحث عن مصادر تمويل.
ولفت د.كزعول إلى أنه سبق أن قُدِّمت خدمات من هذا النوع لبعض المرضى، سواء على مستوى التعاون معهم في استخراج تبرعات من بعض فاعلي الخير لرعايتهم أم في التنسيق لهم مع الأطباء الذين يتجاوبون ويقدّرون الظروف المادية للمريض اليمني.. وبيَّن أنَّ اللجنة ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة الدليل الشامل الخاص بها، ويشتمل على كافة المعلومات ذات الصلة بمهامها.. متمنياً أن تجد اللجنة التعاون المأمول من سفارة بلادنا.

قد يعجبك ايضا