الأمانة تواصل تنفيذ التوعية.. والحديدة أعراس بلا رصاص

■  نظمت مدرسة جمال جميل للبنات بأمانة العاصمة أمس برنامج المشاركة التفاعلية مع حملة التوعية بمخاطر إطلاق النار في الأعراس والمناسبات الذي تنفذه الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية معرضاً للصور الفوتوغرافية يتضمن نماذج من مآسي السلاح ومخاطره الأمنية.
كما تضمن البرنامج الذي حضره ممثلين عن وزارة الداخلية ومجلس الآباء جملة من الأنشطة المدرسية المكرسة لتعزيز الوعي المجتمعي بخطورة إطلاق النار و الألعاب النارية في الأعراس والمناسبات, حيث أعدت ونفذت طالبات المدرسة عرضاً مسرحياً متميزاً تناولن فيه أضرار إطلاق النار في الأعراس وما يخلفه من ضحايا بسبب الراجع.
بالإضافة إلى تقديم عدد من الفقرات المتنوعة التي قدمت خلال الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية التي تحمل شعار “الحملة ورسالة الطالبة” بدعوة المجتمع الكف عن إطلاق النار والألعاب النارية في الأعراس والمناسبات.
وفي الحديدة قالت الشرطة إن عدداً من الأعراس استجابت لحملة التوعية بمخاطر إطلاق النار في الأفراح والمناسبات التي انطلقت فعالياتها في اليومين الماضيين تحت شعار ( لا تقتلني بفرحتك)
موضحة لمركز الإعلام الأمني أن المواطنين استحسنوا الأعراس المقامة الخميس والتي خلت من أي طلقة رصاص ، معربين عن أملهم في أن تكون جميع الأعراس في مدينة الحديدة بهذا الشكل المتحضر .
وأضافت إنها بدأت منذ الأربعاء الماضي بالنزول المباشر إلى صالات الأعراس ، ووزعت المئات من الملصقات والشعارات التوعوية ، متطلعة إلى اتساع مساحة الأعراس بدون رصاص في مدينة الحديدة ، لتكون هي الطابع السائد على أعراس المدينة .

قد يعجبك ايضا