مشروبات فعالة لخسارة الوزن

 

* أثبتت الدراسات أن هناك الكثير من المشروبات لها القدرة على مساعدة الإنسان في خسارة الوزن بعد المداومة على شربها ومن ابرز تلك المشروبات:
– الماء :
استبدال المياه الغازية بالماء يقلل من اجمالى السعرات الحرارية المتناولة يومياً ؛ و لا يقف أثرها في إنقاص الوزن عند ذلك ؛ بل إن تناول كوبين من الماء قبل الوجبة يساعد على الشعور بامتلاء المعدة سريعاً و بهذا لا يأكل المرء كثيراً .
كما أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كميات كافية من الماء يوميا (على الأقل 8 أكواب يوميا ) له تأثير ايجابي على عملية الأيض ؛ كما انه لو تناول الفرد 17 أو نص من الماء يوميا يزداد معدل الايض أو معدل الحرق 30 % لدى كل من السيدات و الرجال . و يبدأ هذا التأثير بعد 10 دقائق من تناول الماء و يصل إلى قمته بعد 30-40 دقيقة . كما أثبتت الدراسات أنه على مدار العام ، اذا استمر الفرد فى تناول لتر و نصف من الماء يوميا سوف يحرق الجسم 17,400 سعر حراري إضافية ، أي ما يقدر بخمس باوندات.
– الألبان قليلة الدسم :
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم ضروري و مفيد جداً للجسم ، و تساعد أيضاً على إنقاص الوزن .حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كميات أكثر من الألبان أو تناول منتجات الألبان يساعد في إنقاص الوزن .
و لكن يجب مراعاة أن تكون هذه المنتجات قليلة الدسم (كالزبادي قليلة الدسم و الأجبان قليلة الدسم) .
– الشاي الأخضر :
* الشاي الأخضر هو الاختيار الأمثل إذا كنت تسعى لإنقاص الوزن ؛ حيث انه لا يحتوي على سعرات حرارية كما أنه يحفز إنقاص الوزن .

قد يعجبك ايضا