رئيس البرلمان الأوروبي ينتقد حزب الجبهة الوطنية الفرنسي

 

باريس/ا ف ب
انتقد رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز امس الاول حزب الجبهة الوطنية، متهما اياه باختيار “اكباش محرقة”، بدون تقديم “حلول” او “مقترحات ملموسة”.
وقال شولتز لقناة اي تيلي الفرنسية: ان “الجبهة الوطنية حزب يحدد مسؤولين، اكباش محرقة: المهاجرون والحكومة واوروبا الشرقية والاوروبيون والالمان، اي جهة كانت”.
وتساءل المسؤول الالماني: “هل سمعتم باقتراحات ملموسة من الجبهة الوطنية لتسوية هذه المشاكل؟، اين المقترحات الملموسة لهذا الحزب؟”. وقلل شولتز من شأن نجاحات حزب مارين لوبن.
ومعلقا على الانتخابات الاقليمية الفرنسية في ديسمبر 2015م كشف ان حزب الجبهة الوطنية “حصل في اطار نسبة مشاركة بلغت 58% على 37 % من الاصوات في الدورة الثانية”. وتابع “هذا يمثل 15 الى 16% من الشعب الفرنسي، اي ان 84 الى 85% من الفرنسيين صوّتوا لاحزاب أخرى”.
واوضح “انه مجرد حزب، وليس حزب الفرنسيين”. وانتقد نيكولا باي امين عام الجبهة الوطنية والنائب الاوروبي تصريحات شولتز، واصفا اياها بانها “هجوم فظ” و”حجج واهية”.
واضاف باي :اذ يحاول صرف الانظار عن الفشل التام للاتحاد الاوروبي يهاجم شولتز حزب الجبهة الوطنية ما يثبت انحيازه التام ونيته إلحاق الضرر، وهذا لا يتماشى مع ترؤس جمعية برلمانية”.

قد يعجبك ايضا