بلجيكا والجزائر يواصلان الصدارة عالمياً وعربياً.. وفلسطين تسجل أكبر تقدم:

المــنـتـخــب الوطـــني يتراجـع إلى المـــركز 175 عــــالميا
متابعة/ أيمن الظاهري
حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على مركزه الـ175 عالمياً وذلك في التصنيف الدولي الصادر يوم أمس الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لشهر فبراير 2016م.
وكان المنتخب قد تراجع في أول تصنيف صادر عن الفيفا للعام 2016م لشهر يناير الماضي بتراجعه مرتبة واحدة ليصبح في المركز 175 بعد أن كان يحتل المركز 174 في تصنيف شهر ديسمبر من العام الماضي.
ويأتي حفاظ منتخبنا على مركزه رغم عدم خوضه أي مباراة ودية أو رسمية خلال شهر يناير الماضي لعدم وجود منتخبات تعقبه في الترتيب تمكنت من التقدم عليه.
بلجيكا تواصل الصدارة
وعالمياً حافظ المنتخب البلجيكي على موقعه في صدارة التصنيف العالمي،  بينما حقق المنتخب المجري أفضل مركز في تاريخه حيث صعد إلى المركز التاسع عشر.
وظل المنتخب البلجيكي في الصدارة بنفس الرصيد (1495 نقطة) تليه منتخبات الأرجنتين برصيد 1455 نقطة وإسبانيا حاملة لقب كأس الأمم الأوروبية برصيبد 1370 نقطة وألمانيا حاملة لقب كأس العالم برصيد 1347 نقطة.
وتأتي في بقية المراكز العشرة الأولى ، التي لم تشهد أي تغييرات ، منتخبات تشيلي خامساً برصيد 1293 نقطة، والبرازيل سادساً برصيد 1251 نقطة، والبرتغال سابعاً برصيد 1219 نقطة،  وكولومبيا ثامناً برصيد 1211 نقطة، وإنجلترا تاسعاً برصيد 1106 نقاط، والنمسا عاشراً برصيد 1091 نقطة.
أما المنتخب المجري ، الذي يتأهب للمشاركة في نهائيات يورو 2016م بفرنسا ، فقد صعد من المركز العشرين إلى التاسع عشر كما صعد المنتخب التركي من المركز 21 إلى العشرين حيث تراجع المنتخب الإيفواري من المركز التاسع عشر إلى 28 .
الجزائر في الصدارة عربياً.. وفلسطين تسجل أكبر تقدم بالتصنيف
من جانبه واصل المنتخب الجزائري حفاظه على صدارة المنتخبات العربية رغم تراجعه الكبير بواقع ثمانية مراكز عالمياً، حيث كان يحتل المركز 28 في يناير الماضي ليحتل المركز 36 في تصنيف فبراير الجاري، وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب التونسي الذي جاء في المركز الثاني عربياً رغم تراجعه بواقع ثمانية مراكز محتلاً المرتبة 48 بعد أن كان يحتل المرتبة الـ40 عالمياً، فيما حقق المنتخب السعودي قفزة نوعية بواقع عشرين مركزاً محتلاً المركز الثالث عربياً والـ55 عالمياً، مزيحاً بذلك المنتخب المصري الذي احتل المركز الرابع عربياً رغم تقدمه ثلاثة مراكز في المرتبة الـ55 عالمياً،
فيما تراجع المنتخب الإماراتي مرتبة واحدة محتلاً المركز الخامس عربياً والـ65 عالمياً.
وحقق المنتخب القطري تقدماً جيداً بواقع ستة مراكز محتلاً المركز السادس عربياً والـ78 عالمياً، يليه المغرب الذي تراجع أربعة مراكز محتلاً المركز السابع عربياً والـ80 عالمياً، فيما حافظ المنتخب الأردني على المركز الثامن عربياً متقدماً أربع مراتب إلى المركز 82 عالمياً، وحافظ المنتخب العراقي على المركز التاسع عربياً رغم تراجعه مرتبتين محتلاً المركز الـ89 عالمياً، وحافظ المنتخب العماني على المركز العاشر عربياً ومتقدماً مرتبتين عالمياً محتلاً المركز 97.
فيما سجل المنتخب الليبي تراجعاً كبيراً بواقع 24 مركزاً ليتراجع من المركز السادس عربياً إلى المركز الحادي عشراً ومتراجعاً من المركز الـ81 إلى المركز 105 عالمياً.
وفي المقابل سجل المنتخب الفلسطيني أكبر تقدم في تصنيف فبراير بواقع 21 مركزاً محتلاً المركز الثاني عشر عربياً والـ110 عالمياً، تلاه المنتخب السوري الذي حافظ على المركز الـ13 عربياً والـ125 عالمياً، فيما تراجع المنتخب البحريني بواقع تسعة مراكز محتلاً المركز الـ14 عربياً والـ130 عالمياً، وسجل المنتخب الكويتي تقدماً جيداً بواقع ثمان مراتب محتلاً المركز الـ15 عربياً والـ133 عالمياً، بينما واصل المنتخب السوداني تراجعه بواقع ست مراتب محتلاً المركز الـ16 عربياً والـ136 عالمياً، بينما حافظ المنتخب اللبناني على المركز الـ17 عربياً والـ140 عالمياً.
وعلى الصعيد القاري حافظ منتخب كوت ديفوار على صدارة المنتخبات الافريقية رغم تراجع تسع مراتب محتلا المركز 28 عالمياً، يليه منتخب جزر الرأس الأخضر الذي تقدم ست مراتب محتلاً المركز 33 عالمياً، مزيحاً المنتخب الجزائري إلى المركز الثالث افريقياً، فيما جاءت غانا رابعاً والسنغال خامساً، وتونس سادساً والكونغو سابعاً ومصر ثامناً والكونغو الديمقراطية تاسعاً وغينيا عاشراً.
وآسيوياً حافظ المنتخب الإيراني على الصدارة رغم تراجعه مرتبة واحدة في المركز الـ44، يليه كوريا ثانياً والسعودية ثالثاً واليابان رابعاً والإمارات خامساً، وجاء المنتخب الأسترالي في المركز السادس آسيوياً بعد تراجع تسع مراتب محتلاً المركز 86 عالمياً، وجاءت أوزبكستان في المركز السابع تليها قطر ثامناً ثم المنتخب الأردني تاسعاً، بينما جاء المركز العاشر على المستوى الآسيوي من نصيب المنتخب العراقي.
وحافظ المنتخب البلجيكي متصدر العالم على صدارته للمنتخبات الأوروبية، ولم تشهد التسعة المراكز الأولى أوروبياً أي تغيير حيث حافظت المنتخبات على مراكزها، إسبانيا ثانياً وألمانيا ثالثاً والبرتغال رابعاً وإنجلترا خامساً والنمسا سادساً وسويسرا سابعاً وهولندا ثامناً وإيطالياً تاسعاً ورومانيا عاشراً.
وحافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة منتخبات أمريكا الجنوبية، وكذلك المراكز من الثاني إلى السادس لم تشهد أي تغيير حيث جاءت تشيلي ثانياً تليها البرازيل ثالثاً، وكولومبيا رابعاً، وأوروجواي خامساً والإكوادور سادساً، فيما تقدم الباراجواي أربع مراتب محتلاً المركز السابع والـ42 عالمياً، يليه بيرو ثامناً متقدماً أربع مراتب محتلاً المركز 43 عالمياً، فيما تراجعت بوليفيا إلى المركز التاسع على مستوى القارة والـ72 عالمياً، وتقدمت فنزويلا مرتبتين محتلة المركز العاشر والـ81 عالمياً.
وعلى صعيد تصنيف منتخبات أمريكا الشمالية حافظ المنتخب المكسيكي على الصدارة متقدماً مرتبة واحدة للمركز 22 عالمياً، يليه كوستاريكا في المركز الثاني بتقدمه ست مراتب إلى المركز 31 عالمياً، وحافظ المنتخب الأمريكي على المركز الثالث قارياً والـ32 عالمياً، فيما جاء المنتخب الكندي في المركز الثامن على مستوى القارة متقدماً مرتبتين محتلاً المركز 85 عالمياً.

قد يعجبك ايضا