توشكا يوجه ضربة قاضية للغزاة والمرتزقة في “العند”

> مصرع 109 من المرتزقة معظمهم اجانب بينهم القائد الجديد لبلاك ووتر نيكولاس بطرس

> احراق تسع طائرات مجهزة للاقلاع ومخازن اسلحة وتدمير طائرتي اباتشي

> تدمير غرفة العمليات والسيطرة وسكن الضباط، وصهاريج الوقود ومنظومة دفاع جوي

أكد ناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان سقوط المئات من الغزاة والمرتزقة وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف العدوان جراء استهداف قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج بصاروخ بالستي نوع توشكا.
وقال العميد لقمان : إن الصاروخ الذي أطلقته القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، أصاب هدفه بدقة بعد عملية رصد للموقع المستهدف رغم التحليق المكثف لطيران العدوان
وحول توشكا أكبر قاعدة جوية في اليمن إلى “مقبرة للغزاة”.. في ضربة محكمة على تجمعات قوات ومرتزقة التحالف السعودي في “العند”، تزامنت مع ضربة موازية بحراً، باستهداف قطع حربية قبالة سواحل المخا.. في إنجاز استخباراتي وعسكري جديد أحبط هجوماً كبيراً منسقاً على أكثر من جبهة.
ووفقا لمصدر عسكري فإن ضربة توشكا القاضية خلفت أكثر من 109 قتلى، معظمهم أجانب، بينهم قائد البلاك ووتر الجديد، الأمريكي من أصل لبناني، الكولونيل، نيكولاس بطرس، بالإضافة إلى تدمير واسع طال معدات ومباني عسكرية وتجهيزات.، وصهاريج الوقود، وغرفة العمليات، وسكن الضباط، ومخرج الأباتشي، والقذائف الفراغية.ومنظومة للدفاع الجوي
ونقلت وكالة خبر عن المصدر ان 9 طائرات كانت مسلحة في القاعدة احترقت وسمع دوي انفجارات الصواريخ. وكذا تدمير طائرتي أباتشي.
وأكد المصدر، أن القاعدة شهدت انفجارات هائلة، وتحليقاً لطائرات الأباتشي وf16، فيما هرعت سيارات الإسعاف وعربات الإطفاء إلى القاعدة، التي شهدت حالات فرار لأفراد من “الغزاة والمرتزقة” جراء ضربة توشكا القاضية.

قد يعجبك ايضا