عدن ..فوضى عارمة واشتباكات في الجسر البحري

اغتيال العقيد طه الصبيحي وثلاثة آخرين

 

يتواصل مسلسل الاغتيالات والتصفيات بين مرتزقة العدوان في عدن وأدواته الإرهابية في وسط فوضى عارمة تعيشها المحافظة بسبب الانفلات الأمني وشهدت الساعات الماضية 3 حوادث اغتيالات بينهم مسؤول أمني إلى جانب اشتباكات بين أدوات العدوان من المجاميع المسلحة متعددة الولاءات والانتماءات ..
ففي جولة كالتكس بمديرية المنصورة، قتل 3 أشخاص بينهم مسؤول أمني تابع لـ(هادي ) برصاص عناصر تنظيم القاعدة.
وأفاد شهود عيان بأن مسلحين من القاعدة، على متن سيارة هايلوكس، أطلقوا النار على سيارة مسؤول الانتشار الأمني في عدن العقيد طه حسين الصبيحي، صباح أمس الأحد؛ ما أدى إلى مقتله وزوجته، إضافة إلى مدني كان مارا من المكان أثناء إطلاق النار.
وبالتزامن مع جريمة الاغتيال، ضبط عناصر من الحراك الجنوبي سيارة مفخخة “كرسيدا حمراء” كانت متوقفة ومعدة للتفجير، أمام فندق العمودي بلازا في شارع مدرم بمديرية المعلا.
وفي مدينة عدن القديمة “كريتر”، قتل المواطن (محمد قباطي) برصاص مسلح؛ بسبب خلافات شخصية.
وأفادت مصادر محلية بأن قباطي، وهو من أهالي حيّ القطيع في كريتر،تعرض لإطلاق نار، عصر أمس الأحد، في سوق القات على خلفية شهادتة في قضية نهب مبنى الهجرة والجوازات، ضد شخص يدعى “الزغينة”.
وتسبب إطلاق النار في سوق القات الذي كان مزدحما؛ بحالة من الذعر في أوساط المواطنين، إلا أنه لم تقع إصابات في صفوفهم.
وكان مسلحون مجهولون قد قتلوا مواطنا في الثلاثين من عمره، في كريتر.
وقالت مصادر محلية :إن القتيل، وهو تاجر من الإسماعيليين”البهرة” كان يسير في شارع الملكة أروى، مساء أمس الأول،عندما لاحقه مسلحون في محاولة لاختطافه، وحين فر منهم أطلقوا عليه زخات من الرصاص فأردوه قتيلا ولاذوا بالفرار.
وسبق أن تعرض عدة تجار ينتمون للمذهب الاسماعيلي، للاختطاف في كريتر، وتم الإفراج عنهم بعد دفع مبالغ كبيرة طلبها الخاطفون فدية.
وفي سياق متصل، دارت اشتباكات عنيفة في محيط الجسر البحري بين مديريتي المنصورة وخور مكسر.
وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة دارت في محيط الجسر، كما شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان، ولم تتوفر أي معلومات حول طرفي الاشتباكات وخسائرها حتى كتابة هذا الخبر .

قد يعجبك ايضا