في أمانة العاصمة والمحويت:

وفاة 230 شخصاً بينهم 41 امرأة بحوادث مرورية خلال 2015م
تحصد الحوادث المرورية في مختلف محافظات الجمهورية ارواح المئات من الأشخاص سنويا، في وقت تعمل وزارة الداخلية ممثلة بشرطة السير على الحد من وقوعها من خلال نشر الوعي لدى السائقيين والمواطنين بشكل عام والالتزام بقواعد السير، إلا أن القصور الناجم عن غياب دور الجهات المعنية في صيانة الطرقات كما يقول مسؤولون في شرطة السير يفاقم الاشكالية ويزيد من نسبة وقوع الحوادث المرورية التي سجلت في العاصمة صنعاء فقط خلال العام 2015م 1.341 حادثا مرورياً نتج عنه وفاة 187 شخصا بينهم 35 امرأة وإصابة 589 بإصابات مختلفة.
وتقدر شرطة السير بأمانة العاصمة في تقريرها الأخير الخسائر المادية الناجمة عن الحوادث المرورية خلال العام الماضي بـ6.3 ملايين و400 ألف ريال.
وأرجع مدير شرطة سير العاصمة صنعاء العقيد/ علي دومان أسباب وقوع الحوادث إلى عدم التزام السائقين والمارة بقواعد وقوانين السير عند مرورهم كالسرعة الزائدة وعدم صيانة سياراتهم وإتباع إشارات وإرشادات السير وربط حزام الأمان وغيرها من إرشادات نظام المرور بالإضافة إلى عدم صيانة الطرق.
إلى ذلك توفي 43 شخصاً بينهم ست نساء وأصيب 185 آخرين منهم 45 امرأة في 101 حادث مروري في محافظة المحويت خلال العام الجاري 2015م .
وأوضح مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد زيد علي النونو أن إجمالي الخسائر المادية للحوادث بلغت 35 مليوناً و 630 ألف ريال .
وأضاف أن الحوادث المرورية في عموم المديريات توزعت على حوادث انقلابات وتصادم مركبات وحوادث دراجات نارية ناتجة عن السرعة الزائدة وعدم التقيد بقواعد وإرشادات المرور وإهمال إجراءات الأمان و السلامة للسيارات.
وضاعف العدوان السعودي من خلال استهدافه الطرقات الرئيسة والجسور معاناة الجهات الرسمية المعنية بسلامة وصيانة الطرقات الأمر الذي يستدعي بذل المزيد من الجهود والتعاون المشترك وسرعة تفادي الأضرار وإصلاحها.

قد يعجبك ايضا