أمسية ثقافية بصنعاء عن التبادل الثقافي والترجمة

صنعاء – سبأ

صنعاء – سبأ –
نظم المركز الثقافي الفرنسي مساء أمس بصنعاء أمسية ثقافية بعنوان “التبادل الثقافي والترجمة” وذلك في إطار فعاليات الأيام الثقافية اليمنية- الفرنسية التي تنظمها الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع المركز والمركز الفرنسي للآثار والدراسات الاجتماعية تحت شعار” الكتاب في قلب التبادل الثقافي.
تناولت الأمسية التي حاضر فيها كل من الباحثين محمد عثمان وعبد الرحمن السماوي أهمية التبادل الثقافي والمعرفي بين الشعوب ودوره في تعزيز أطر التعاون وارساء قواعد حوار الثقافات المختلفة وتحقيق التقارب وزيادة التواصل الاجتماعي والمعرفي للاستفادة منها بما يتناسب مع خصوصية المجتمع وانعكاسه على التنمية في المجتمعات.
واشارا إلى أهمية الترجمة والتبادل الثقافي والحضاري في مختلف اللغات ودورها في تسهيل انتقال المعرفة والمعلومات وتقوية التفاعل الحضاري بين الشعوب .. وتطرقا إلى هموم ومشاكل الترجمة في اليمن والوطن العربي .
إلى ذلك تواصلت لليوم الثاني بالمركز الفرنسي فعاليات ورشة العمل الخاصة بجداريات ثقافية للفنان المبدع مراد سبيع وكذا فعاليات وأنشطة معرض الكتب والمخطوطات في بيت الثقافة والمركز الفرنسي ومعرض كلودي فايان ومعرض كتاب الطفل وعرض روايات الأمير الصغير.
حضر الأمسية عدد من الأدباء والكتاب وطلاب المعهد.

قد يعجبك ايضا