صباحية شعرية في البيضاء بمناسبة عيد الوحدة



البيضاء / محمد صالح المشخر
نظم مكتب الثقافة بمحافظة البيضاء و بالتعاون مع منتدى بناء الأجيال للتنمية بمدينة البيضاء اليوم بالمركز الثقافي صباحية شعرية ضمن فعاليات مهرجان الوطن الغالي للعام 2012م الذي يستمر يومين ضمن الفعاليات الادبية والفنية احتفاء بالعيد الوطني الثاني والعشرين للوحدة المباركة
وألقيت خلال الصباحية عدد من القصائد الشعرية من قبل عدد من الشعراء الشعبيين أكدت على أهمية تعزيز قيم الحوار وتحكيم العقل والمنطق والاحتكام للإرادة الشعبية والتي يعبر عنها عبر صناديق الاقتراع وعدم الانجرار نحو المخططات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار. وتغنى بعظمة الوحدة وأهميتها في قلوب اليمنيين وضرورة الحفاظ عليها باعتباره مكسب تاريخي ومصدر قوه لأبناء اليمن.
وكان قد تحدث في مستهل الصباحية نائب مدير عام مكتب الثقافة لشون الفنية بالمحافظة مصطفى سالم أمواس مؤكدا على أهمية تكاتف الجهود لترسيخ ثقافة الحوار ونبذ العصبية والمناطقية وترسيخ النهج الديمقراطي التعددي والتغلب على كافة التحديات المحدقة بأمن واستقرار الوطن منوها إلى ضرورة الاهتمام بهذه الكوادر الأدبية والثقافية وتقديم الدعم اللازم من الجهات ذات العلاقة لتحسين ظروف هؤلاء وطباعة أعمالهم الشعرية المختلفة مشيرا إلى ما يمثله الشعر والفن من أهمية كبيرة في حياة الشعوب ودوره في استنهاض الهمم وتوجيهها نحو العمل والتنمية.
ولفت امواس إلى الدور البارز للأدباء والمثقفين في توظيف إبداعاتهم لخدمة الوطن والنأي به من كافة المؤامرات التي تهدد أمنه واستقراره ووحدته.
وأشار ورئيس منتدى بناء الأجيال للتنمية بمدينة البيضاء صالح علي العزاني إلى أن المنتدى يسعى إلى تعزيز الدور الحقيقي للشعراء في نشر الوعي في أوساط المجتمع تجاه مختلف القضايا. منوها بتجارب وإبداعات الشعراء الشباب.
وفي ختام الفعالية كرم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة البيضاء عبدالله احمد الثرياء ونائب نائب مدير عام مكتب الثقافة لشون الفنية بالمحافظة مصطفى سالم أمواس ورئيس منتدى بناء الأجيال للتنمية بمدينة البيضاء صالح علي العزاني المبرزين و المبدعين والمساهمين في أنجاح مهرجان الوطن الغالي للعام 2012م الذي استمر يومين ضمن الفعاليات الادبية والفنية احتفاء بالعيد الوطني الثاني والعشرين للوحدة المباركة

قد يعجبك ايضا