مصرع الرجل الثاني في تنظيم القاعدة السعودي سعيد الشهري و6 من مرافقيه

كتب / عبدالملك الشرعبي –
لقي الارهابي السعودي سعيد علي الشهري الذي يعدø الرجل الثاني في “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” مصرعه أمس في “عملية نوعية” نفذتها وحدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة في وادي حضرموت وتحديدا◌ٍ بين منطقتي الخشعة والعبر على بعد نحو 200 كيلومتر غرب مدينة سيؤون.
وذكر موقع وزارة الدفاع «26 سبتمبر نت» أن الشهري ق◌ْتل مع “ستة عناصر إرهابية كانوا برفقته”. واعتبر المصدر الأمني بالوزارة أن “مقتل الشهري يمثل ضربة موجعة لما تبقى من فلول العناصر الإرهابية”.
ويعد الارهابي سعيد الشهري – المطلوب أمنيا◌ٍ للسعودية – النائب الاول لزعيم “تنظيم قاعدة في جزيرة العرب” ناصر الوحيشي .. وكان معتقلا في غوانتانامو وتم إعادته إلى السعودية في 2007 حيث خضع لبرنامج المناصحة وإعادة التأهيل الخاص بالمتطرفين .. لكنه تمكن من الفرار والتحق بالقاعدة في اليمن¡ مرة أخرى أواخر العام 2008م.
ويشكل مقتل الشهري ضربة موجعة جديدة لتنظيم القاعدة في اليمن وفي الجزيرة العربية بعد نجاح القوات المسلحة في تكبيد عناصر التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وطردهم من محافظة أبين التي وقعت تحت سيطرتهم في 2011م وملاحقتهم في شبوة وحضرموت ومارب والجوف .. وقتل العديد منهم بينهم عناصر قيادية بارزة في التنظيم الارهابي.

قد يعجبك ايضا