وزير الداخلية: بتضافر الجهود نستطيع الوصول إلى أوضاع مستقرة وآمنة

< تعز/ سبأ -
التوجيه بإعادة المنقطعين إلى أعمالهم
التقى وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان أمس بقيادة محور تعز باللجنة الأمنية بمحافظة تعز بحضور الأمين العام للمجلس المحلي محمد الحاج وقائد محور تعز العميد علي مسعد حسين مثنى.
وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الأمنية التي تشهدها محافظة تعز وتطوراتها وما يصاحبها من إقلاق للسكينة العامة بسبب انتشار المظاهر المسلحة وإطلاق للأعيرة النارية والألعاب النارية المزعجة .
وخلال الاجتماع تحدث وزير الداخلية عن الآثار التي خلفتها الأزمة التي شهدها العام 2011م عسكريا وأمنيا واقتصاديا على الوطن والتحسن الملموس الذي بدأ يظهر على الحياة العامة بعد التوقيع على المبادرة الخليجية وانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني.. مشيرا الى أن الجميع اليوم في بوتقة واحدة والجميع يتحمل مسئولية ما يوكل إليه من أعمال من أجل الخروج بالوطن إلى بر الأمان.
وأضاف أننا من خلال تضافر جهود رجال الأمن والقوات المسلحة والمجتمع نستطيع الوصول إلى أوضاع مستقرة وآمنة وان أي تلكؤ آو تقاعس فالضرر حتما سيصيب الجميع.. مشيراٍ الى أن وزارة الداخلية بدأت في استعادة أوضاع القوة الأمنية إلى طبيعتها بعد تسرب الكثير من أبنائها وان الأمور تسير إلى الافضل.. مؤكدا أن تعز تعتبر حاضرة بقوة في التفاعل السياسي والأمني والحكومة توليها أهمية كبيرة باعتبارها أكبر المحافظات من حيث السكان.
وأشار قحطان إلى موضوع المنقطعين عن العمل خلال العام 2011م وضرورة إعادتهم إلى أعمالهم بشكل كامل.. منوها بأننا في مرحلة وفاق وأن ما مرينا به خلال العام 2011م كان وضعا استثنائيا بكل المقاييس يجب معالجة آثاره بصبر وحكمة.. مضيفاٍ :”نحن بحاجه إلى إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس علمية مهيبا بجميع القيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق بينهم في إطار اللجنة الأمنية التي يرأسها محافظ المحافظة حتى نتمكن جميعا من تجاوز المرحلة التي يمر بها الوطن والتي يقودها بكل حكمة واقتدار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لجعل أمن وأستقرار الوطن والمواطن هدفا وطنيا للجميع”.
من جانبه أشار الأمين العام للمجلس المحلي بتعز محمد الحاج أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة بحاجه إلى تقييم وإعادة ترتيب.. وقال :”القوانين النافذة بحاجة إلى تفعيل وشحذ همم رجال الأمن في تطبيقها على الجميع دون استثناء”.
بدوره شدد قائد محور تعز العميد الركن علي مسعد على ضرورة عمل جميع الوحدات العسكرية والأمنية في محور تعز بروح الفريق الواحد وإعانة حكومة الوفاق الوطني في تنفيذ المهام الموكلة إليها وفقا للمبادرة الخليجية ..مؤكدا بأن الوحدات العسكرية تعمل جنبا إلى جنب مع الوحدات الأمنية في تنفيذ المهام وتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ووزيري الدفاع والداخلية.
من جانبه قدم مدير أمن تعز العميد الدكتور أحمد علي المقدشي صورة عن الوضع الأمني الراهن بالمحافظة وما حققته الحملات الأمنية من نجاحات في ظل شحة الامكانات والمعدات .
الى ذلك التقى وزير الداخلية اللواء دكتور عبدالقادر قحطان برئيس المحكمة الاستئنافية ورئيس نيابة تعز وعدد من رجالات القضاء والنيابة حيث تم خلال اللقاء مناقشة مختلف القضايا المرتبطة بين النيابة والقضاء ورجال الضبط القضائي وأهمية التنسيق الكامل بين هذه الجهات في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن من أجل ضبط الخارجين عن القانون ومحاسبتهم ومعاقبتهم وبما يكفل إعادة السكينة للمجتمع .
كما التقى وزير الداخلية أمس بقيادة أمن محافظة تعز حيث تم الوقوف أمام أوضاع الأمن بالمحافظة والسبل الكفيلة بضبط الخارجين عن النظام والقانون والقبض على المطلوبين أمنيا.
إلى ذلك شدد وزير الداخلية اللواء الركن الدكتور عبدالقادر قحطان على جميع الوحدات الأمنية اليقظة والحذر الأمني عند أداء المهام والواجبات وان أي تقصير أو تساهل أو إهمال يكون الضرر أولا بأفراد الأمن .
وأكد وزير الداخلية خلال تفقده لوحدات أمنية رمزية بالأمن المركزي بتعز أمس أن الإرهابيين عند مهاجمتهم لأي مصلحة وطنية يستهدفون أولا أفراد الأمن حتى يصلوا إلى أهدافهم الخبيثة.
وقال: على رجال الأمن أن يكونوا يقظين للدفاع عن أنفسهم وبالدفاع عن أنفسكم تكونون قد دافعتم عن وطنكم وعن مصالح هذا الوطن .
وأشار وزير الداخلية إلى الظروف الحرجة التي تمر بها المرحلة الانتقالية ومدى احتياجها لأبناء الشرطة .
وقال :نحن جميعا في هذه المرحلة الحساسة نحمل العبء الأمني الكبير ويشاركنا في ذلك الإخوة في القوات المسلحة خاصة بعد المرحلة الماضية من العام 2011م وما أسفرت عنه من أضرار بالغة .
وأضاف: إن القيادة السياسية ممثلة بالمشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تولي الأمن أهمية قصوى وهي اشد حرصا في دعم أجهزة الأمن وتوفير ما يمكن توفيره من إمكانيات لأجهزة الأمن في عموم محافظات الجمهورية رغم الصعوبات التي تواجهها حكومة الوفاق الوطني من شحة في الإمكانيات.
وقال وزير الداخلية: لن نألوا جهدا في توفير كل المتطلبات خاصة ما يتعلق بحقوق الأفراد التي يجب أن تكون مصانة صيانة كاملة , وعلى رجال الأمن أداء الواجب المناط بهم بكل اقتدار في الحفاظ على الأمن والاستقرار ..منوها أن التنمية أساسها الأمن.
وأكد الاخ الوزير على اهمية توطيد علاقات رجال الامن بأبناء المجتمع والحرص على التحلي بالأخلاق الحميدة في التعاون مع المواطنين وكسب ثقتهم ليكونوا عونا لرجال الأمن وحتى يستطيعو تنفيذ المهام الأمنية المطلوبة.
من جانبه القى مدير أمن تعز العميد دكتور أحمد علي المقدشي كلمة أكد فيها حرص رجال الأمن على أداء مهامهم الوطنية بكل مسؤولية بما يفضي الى استتباب الأمن والسكينة العامة في المحافظة.
بعد ذلك قام وزير الداخلية ومعه مدير الأمن بافتتاح مقر قيادة الأمن المركزي المكون من ثلاثة طوابق مع المرافق وكذا افتتاح صالة الطعام بتكلفة إجمالية بلغت 250 مليون ريال.
رافقهم خلال الزيارة قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد مثنى ونائب مدير الأمن العقيد عبدالحليم نعمان.

قد يعجبك ايضا