تحضيرات لورشة العمل اليمنية – الهندية واتفاقيات التوأمة

{ صنعاء/سبأ –
استعرض وزير الإدارة المحلية علي اليزيدي مع سفيرة الجمهورية اليمنية بالهند خديجة ردمان¡ التحضيرات المبذولة لعقد ورشة عمل مشتركة بين اليمن والهند في صنعاء تضم ممثل عن كل وزارة أواخر سبتمبر الجاري بهدف التعرف على التجربة الهندية في كافة المجالات وتبادل الخبرات والمهارات في سبيل الارتقاء بالمنظومة الإدارية والتنموية.
كما ناقش اللقاء الترتيبات المتصلة بعقد اتفاقيات توأمة بين بعض المحافظات والمدن اليمنية ونظيراتها في دولة الهند¡ مثل التوأمة بين صنعاء ونيودلهي وعدن وبومباي¡ إلى جانب الترتيبات الخاصة بزيارة قيادة وزارة الإدارة المحلية المرتقبة لجمهورية الهند للاطلاع على التجربة الهندية في مجال الحكم المحلي والديمقراطية المحلية.
كما استعرض الوزير مع السفيرة ردمان تجربة الهند في مجال التدريب والتأهيل وصيانة المعدات الثقيلة والكمبيوتر ومعالجة المخلفات الصلبة والصرف الصحي ونظام الري ومشاكل الفقراء وإسكانهم والعشوائيات في المدن¡ بالإضافة إلى تجربتهم في مجال الزراعة على مستوى المحليات وتحصيل الموارد المالية المحلية والاستثمارات المحلية.
وخلال اللقاء أثنى وزير الإدارة المحلية على جهود السفيرة خديجة ردمان واهتمامها بالشأن المحلي¡ مؤكدا◌ٍ أهمية أن تنعكس مخرجات هذا اللقاء على أرض الواقع¡ خصوصا◌ٍ ما يتصل بالشأن المحلي والتأهيل والتدريب وإنشاء مركز للتدريب بوزارة الإدارة المحلية والمساعدة في إنشاء مركز للمعلومات بالوزارة.
وشدد على ضرورة الاستفادة من التجربة الهندية في المجال التنموية والإداري¡ كونها حققت نجاحات ملموسة على المستوى العالمي وضعت الهند في مصاف الدول التي حققت فيها التنمية معدلات رائعة في فترة قياسية.
حضر اللقاء نائب وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف فتح¡ ووكيل الوزارة لقطاع الخطط والموازنات أمين المقطري¡ والوكيل لقطاع الموارد المالية محمد الظرافي¡ والوكيل المساعد لقطاع الخطط والموازنات حميد المحجري¡ ومدير عام العلاقات والإعلام الدكتور أمين الجنيد.

قد يعجبك ايضا