آلية لتحسين أوضاع عمال النظافة في عدد من المحافظات

{ صعدة/عدن/سبأ –

ناقش اجتماع موسع عقد أمس بعدن برئاسة محافظ المحافظة المهندس وحيد رشيد بحضور الامين العام للمجلس المحلي عبدالكريم شايف أوضاع النظافة بالمحافظة والجهود المبذولة لحل كافة المعوقات والإشكاليات التي تواجه عمال صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن وتذليل الصعاب التي تواجههم.
واستعرض الاجتماع كافة المقترحات الهادفة لوضع الحلول المناسبة لأوضاع النظافة بالمحافظة باعتبار النظافة مسؤولية الجميع.
ووجه محافظ عدن قيادة صندوق النظافة ومدراء عموم المديريات بالعمل على حل كافة الإشكاليات التي تواجه المديريات¡ ومنها تكدس القمامة في الشوارع والأحياء والطرقات¡ موضحا◌ٍ أن مسؤولية الصندوق تتمثل في تنفيذ خطة النظافة بالمدينة ومتابعة كافة الفرق العاملة بالتنسيق المباشر مع مدراء عموم المديريات.
وقال : “لدى الصندوق مبالغ بهدف شراء الآليات إلى جانب تفعيل دور إدارة النظافة “.
حضر الاجتماع وكلاء المحافظة أحمد الضلاعي وسطان الشعيبي وأحمد سالم ربيع علي ووعد أمان والمدير التنفيذي لصندوق النظافة قائد راشد أنعم وعدد آخر من المسؤولين بالمحافظة.
من جانب آخر التقت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صعدة أمس لجنة معالجة أوضاع عمال النظافة بالمحافظة.
وناقش اللقاء عددا◌ٍ من المواضيع المتعلقة بعمل اللجنة¡ منها تحديد المناطق المستهدفة وتثبيت العمال العاملين بالتعاقد والأجر اليومي والرفع بنتائج اللجنة الفنية بوزارة الخدمة المدنية.
وأكدت قيادة السلطة المحلية ضرورة إنجاز عمل اللجنة في أسرع وقت ممكن للرفع بها للجهات المعنية لاستكمال الإجراءات¡ مشددة◌ٍ على توخي الدقه في اختيار المناطق ذات الكثافة السكانية.
وثمنت الجهود التي قطعتها اللجنة في المواضيع الموكلة إليها في معالجة أوضاع عمال النظافة¡ مؤكدة◌ٍ دعم قيادة المحافظة لمهامها.
من جانبه أشار مدير عام الخدمة المدنية رئيس لجنة معالجة أوضاع عمال النظافة محمد عدلان إلى ما تم إنجازه والصعوبات والمعوقات التي تواجه اللجنة¡ مشيدا◌ٍ بجهود قيادة السلطة المحلية في دعم وتسهيل أعمال اللجنة.

قد يعجبك ايضا