نصري يعتذر



تقدم لاعب وسط المنتخب الفرنسي سمير نصري بالاعتذار على موقعه بشبكة «تويتر» الاجتماعية أمس عما بدر منه من تصرفات غير لائقة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2012م».
وقال لاعب مانشستر سيتي البالغ 25 عاما: «تتردد الآن الكثير من الأكاذيب فالمشجعون خاصة الأطفال منهم يعرفون أنني أشعر بالأسف الصادق لأن ما قلته صدمهم».
وأضاف: «أعشق المنتخب الفرنسي وكرة القدم كما أكن احتراما كبيرا للمشجعين.. أما الأمور الباقية فهي أشياء شخصية بيني وبين بعض الصحفيين سأشرحها عندما يحين الوقت لذلك».
وكان سمير نصري قد وجه سبابا لفظيا لأحد الصحفيين الفرنسيين أمام باقي وسائل الإعلام عقب الخسارة أمام إسبانيا بهدفين في دور الثمانية ببطولة يورو 2012م مما جعله يواجه عقوبة الايقاف الدولي لمدة عامين كما حدثت مشادة بين اللاعب وبين أحد زملائه في غرفة الملابس بمباراة السويد.

مباراة إنجلترا وإيطاليا الأكثر متابعة
ذكر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أن مباراة إنكلترا وإيطاليا ضمن ربع نهائي كأس أوروبا 2012م لكرة القدم في طريقها كي تصبح الأكثر متابعة عالمياٍ في تاريخ المسابقة.
وأشار الاتحاد أنه بحسب أرقام 20 سوقاٍ تجارياٍ تابع 100 مليون مشاهد مباراة الأحد الماضي بانتظار أرقام إضافية لأكثر من 100 ناقل تلفزيوني.
وشاهد 20.3 مليون مشاهد المباراة في بريطانيا على شاشة «بي بي سي» وهي أعلى نسبة منذ كأس أوروبا 2004م عندما خسرت إنكلترا أمام البرتغال في المباراة التي تملك أعلى معدل حضور مع 228.2 مليون مشاهد.
وقال الاتحاد القاري إن مباراة إنكلترا-إيطاليا تخطت بـ13.6 مليون مشاهد معدل حضور زفاف الأمير وليام وكايت ميدلتون العام الماضي وبـ14.7 مليون حفل اليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الشهر الحالي.
في إيطاليا تابع 21.8 مليون مشاهد المباراة التي فازت فيها «سكوادرا آتزورا» بركلات الترجيح.
وذكر الاتحاد الاوروبي أن 1.3 مليون متفرج شاهدوا مباريات الدور الأول وربع النهائي في الملاعب الثمانية في بولندا وأوكرانيا حتى الآن مقابل 4.9 ملايين قدموا إلى مناطق المشجعين «فان زون».

رحيل بلان وقدوم ديشان لتدريب «الديوك»
ذكرت صحيفة «لوموند» الفرنسية أن المدرب القادم للمنتخب الفرنسي سيكون ديدييه ديشان مدرب مرسيليا خلافاٍ للوران بلان.
ودخل رئيس الاتحاد الفرنسي نوال لوغرايت في مفاوضات امس الاول مع ديشان في المقابل سيجتمع رئيس الاتحاد الفرنسي مع المدرب الحالي للمنتخب بلان اليوم الخميس بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية المختصة من أجل الحديث على مستقبل «الرئيس» بلان مع «الديوك» الذي سينتهي عقده مع المنتخب أواخر الشهر الحالي.
ويذكر أن بلان رفض تجديد عقده مع المنتخب الفرنسي قبل انطلاق اليورو.

كلوزه: لا نفكر بسيناريو 2006م
رجح مهاجم المنتخب الألماني لكرة القدم ميروسلاف كلوزه مشاركته في المباراة التي تجمع الـ «مانشافت» بالمنتخب الإيطالي اليوم الخميس ضمن منافسات نصف نهائي كأس أوروبا 2012م مشيراٍ إلى أن هزيمة بلاده أمام الـ «آتزوري» في المربع الذهبي لكأس العالم 2006م باتت «من الماضي».
وقال كلوزه في مؤتمر صحافي في غدانسك إنه يعد نفسه للمشاركة «فكما قلت في الأسابيع الستة الماضية لدينا مهاجمين رائعين والمدرب يواخيم لوف يضطر إلى اتخاذ قرار صعب لتحديد المهاجم الذي سيدفع به».
ولعب كلوزه الموسم الماضي في صفوف لاتسيو الإيطالي ويعتقد أنه قادرَ على مساعدة المنتخب الألماني داخل الملعب بعض الشيء نظراٍ لإلمامه باللغة الإيطالية.
وتذكر كلوزه الهدف الذي سجله المنتخب الإيطالي في الوقت الإضافي من المباراة التي جمعت بينهما في المربع الذهبي لمونديال 2006م وانتهت بهزيمة ألمانيا صفر-2 لكنه أكد أن المباراة باتت من الماضي «فلدينا روحَ معنوية جيدة وهذا هو الشيء الوحيد الذي يؤخذ في الحسبان. أي شيء آخر يعد من الماضي».

بيرلو: الألمان «يخافون» من مواجهتنا
توقع لاعب وسط منتخب إيطاليا اندريا بيرلو أحد نجوم كأس أوروبا 2012م أن تكون مباراة فريقه مع ألمانيا في نصف النهائي جميلة ومفتوحة لكنه أشار إلى أن ألمانيا تخشى مواجهة إيطاليا.
وكان بيرلو أحد مهندسي فوز منتخب بلاده باللقب العالمي قبل ست سنوات في مونديال 2006م وهو خاض موسما استثنائيا في صفوف يوفنتوس بعد سنوات عدة قضاها في ميلان ونجح في قيادة فريق السيدة العجوز الى اللقب المحلي متفوقا على ميلان بالذات الذي اكتفى بالمركز الثاني.
ويتذكر بيرلو مباراة إيطاليا والمانيا في نصف نهائي مونديال 2006م ويقول في هذا الصدد «الفارق هو أن المواجهة الأخيرة بيننا أقيمت على أرض المانيا وبين جمهورها لكن ما تبقى فان الوضع مماثل». وأضاف «لدينا مجموعة جيدة وقوية من اللاعبين في جميع الخطوط والمانيا تملك ايضا فريقا رائعا ونحن نلتقي مجددا في نصف النهائي».
وأوضح «اعتقد بأن المانيا تخشى مواجهتنا اذا ما نظرت الى تاريخ لقاءاتنا لانها لا تريد أن تتكرر نتجية عام 2006م».
وتابع «لقد شاهدنا جميع مباريات المنتخب الالماني الذي يلعب بذهنية قوية وفي السنوات الست الاخيرة بلغ نصف النهائي ست مرات لكننا نستطيع التغلب عليه. سنحاول الارتقاء بمستوانا ضد المانيا».

قد يعجبك ايضا