بن طالب : أتمنى ان تشكل الحكومة القادمة من الشباب


الثورة نت حسن شرف الدين –
تمنى وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعدالدين بن طالب أن تكون أعمار جميع أفراد الحكومة القادمة أقل من أربعون سنة حتى يكون هناك تجديد ورؤية جديدة لانتشال مجتمعنا من الحالة التي وصلت إليها.
وقال وزير الصناعة والتجارة: إن اليمن تحتاج إلى روح الشباب والأخلاق الطيبة والمبادئ الجديدة.. متسائلا عن أسباب منع اليمن من أن تصل إلى التطور وأن يكون عقول قادتها مثل عقول شبابها المبدعين.
وأضاف في حفل افتتاح معرض “خديجة” أمس بصنعاء الذي أقيم بالشراكة مع مؤسسة صلتك ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر في الصندوق الاجتماعي للتنميةº اليمن تعيش هذه الأيام بدون كهرباء أوضاعا صعبة¡ وخلالها يصعب على الشباب أن الحصول على أعمال.. مشيرا إلى أن انقطاع الكهرباء تجعل الشخص محبطا جدا مما يخلق تسؤال عن مصير البلاد.
من جانبه أشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة تنمية القيادات الشابة الدكتور أحمد عوض بن مبارك إلى أن المؤسسة تحتفي بـ16 مشروعا إبداعيا تمثل مخرجات “برنامج خديجة” والذي استهدف 150 شاب وفتاة في صنعاء اجتازوا خلال فترة البرنامج ثلاث مراحل تمثلت في تدريب مبدئي للتعرف على عالم الأعمال ودورات متقدمة في تصميم وإدارة المشاريع ومن ثم تم احتضان المشاريع لمدة ستة أشهر.
وأضاف أن مؤسسة تنمية قدرات القيادات الشابة من خلال مركز تطوير الشباب اقتصاديا احضنت طوال ستة أشهر فرق المشاريع المختارة ودعمها فنيا واستشاريا وقدمت الدعم في المتابعة والتقييم.. مشيرا إلى أن العمل بالشباب ومع الشباب ومن أجل الشباب يعني امتلاك أكسير النجاح وتعويذته في مختلف المجالات اقتصاديا وسياسيا وتنمويا.
من جهته أكد ممثل مؤسسة صلتك في اليمن محمد الميتمي إضرورة استيعاب العمالة في اليمن من خلال دعم المبادرات الشبابية الاقتصادية.. مشيرا إلى أن مبادرة مؤسسة تنمية القيادات الشابة الخاص بمشروع خديجة التدريبي يمثل مبرنامج نوعي في مجال تشغيل الشباب اقتصاديا.
وأضاف الميتمي: اليمن تمتلك قدرات وطاقات شابه هائلة إذا تم إطلاق هذه القدرات سنجد اليمن قريبا متقدمة تنمويا واقتصاديا وسياسيا.. متمنيا من القطاع العام والخاص مد يد العون لمثل هذه البرامج الاستراتيجية.
حضر المعرض رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة رئيس تحرير صحيفة الثورة عبدالرحمن بجاش وعدد من رجال المال والأعمال في اليمن.

تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا