رئيس الجمهورية يشيد بما تقدمه ألمانيا من مساعدات ودعم لليمن في مختلف المجالات


الثورة نت –
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المفوض الإقليمي لشؤون الشرق الأدنى والأوسط ومنطقة المغرب بوزارة الخارجية الاتحادية الألمانية بوريس روقه الذي وصل اليوم إلى صنعاء في زيارة لليمن تأتي في إطار دعم ألمانيا للتسوية السياسية التاريخية في اليمن وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالوفد.. مشيرا إلى أن العلاقات اليمنية الألمانية وطيدة وتاريخية منذ أمد بعيد.

وأشاد بما تقدمه ألمانيا من مساعدات ودعم لليمن في مختلف المجالات التنموية خصوصا ما يتصل منها بالبنى التحتية.

وتناول الأخ الرئيس طبيعة سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وترجمتها على ارض الواقع وفقا للجداول الزمنية.

وأكد في هذا الصدد انه لا بد من المضي إلى الأمام بكل قوة وذلك من اجل إخراج اليمن من الظروف والأزمة التي طحنت الأخضر واليابس خصوصا منذ مطلع العام الماضي 2011.

واعتبر الأخ رئيس الجمهورية أن مساعدة ألمانيا والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج قد جنبت اليمن ويلات الانزلاق إلى مهالك الحرب والانقسام.. وقال إن اليمن عانى اشد المعاناة من الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية وتم التغلب على الأزمة السياسية بتشكيل حكومة الوفاق الوطني والانتخابات الرئاسية في 21 من فبراير الماضي والتي اختار فيها الشعب طريق الخلاص من الأزمات والمضي صوب الوئام والسلام والوفاق على أساس حددت مضامينه التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية.

وأضاف الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي “إننا اليوم على موعد مع انجازات وطنية كبيره تحدد إطار المستقبل المنشود وفقا للحكم الرشيد من اجل العدالة والحرية والمساواة وصنع المستقبل المنشود”.

وشدد الأخ الرئيس على أن المسألة الاقتصادية هي لب المشكلة وما يزيد ذلك تفاقما هو الاعتداء على منشآت البنى التحتية وخاصة أنبوب النفط والإمدادات الكهربائية.
ونوه بالأهمية القصوى لمساعدة اليمن الآن من اجل تلافي التطورات السلبية التي تؤثر على حياة الناس معيشيا واقتصاديا واجتماعيا.

وتحدث الأخ الرئيس عن ما خلفه العمل الإرهابي في اليمن الذي اكتوى بنار الإرهاب منذ زمن.. وقال “الاستثمار والسياحة والصناعة والاستخراج النفطية الغازية كلها تأثرت تأثرا بالغا من الأعمال الإرهابية”.

وأكد أنه لا بد من الخلاص من هذا الداء الخبيث.. داعيا إلى التعاون في هذا المجال وبما يعزز جهود اليمن في محاربة الإرهاب العدو المشترك للعالم والذي لا يوقفه كابح او حدود او دين او أخلاق.

وطلب الأخ الرئيس من المسئول الألماني نقل تحاياه وتقديره للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل ووزير الخارجية الألماني.

من جانبه قدم المفوض الإقليمي لشؤون الشرق الأدنى والأوسط ومنطقة المغرب في وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية تعازي ألمانيا الاتحادية في استشهاد اللواء البطل سالم علي قطن الذي نالته يد الإرهاب والغدر يوم أمس وكذلك العزاء موصول في استشهاد العديد من الجنود في ميدان السبعين يوم 21 مايو الماضي بعملية إرهابية غادرة أودت بجنود شباب أبرياء دون ذنب.

وأشار المسئول الألماني إلى ان ألمانيا ستعمل على دعم اليمن حتى خروجه من الأزمة ونجاح المرحلة الانتقالية بكل متطلباتها¡ مشيرا إلى أن اللجنة الوزارية التي تبحث التعاون المشترك ستنعقد في ألمانيا الشهر القادم وستناقش المزيد من برامج التعاون وتقديم المساعدات اللازمة لليمن في مختلف المجالات..

وقال إن الحل السياسي في اليمن مثل نموذجا رائعا يجب أن يكون محل التزام وتقدير الجميع وذلك من اجل مصلحة اليمن العليا وخروجه إلى آفاق التطور والنماء.
حضر اللقاء مسؤولة اليمن في الخارجية الاتحادية الألمانية قودرون مسلوخ وسفير جمهورية ألمانيا في اليمن هولقر قرين ونائب السفير فيليب هولتسابفل.

سبأ

قد يعجبك ايضا