الحكومة تؤكد تفعيل كافة الاتفاقيات مع تركيا وانفاذ اتفاقية إلغاء التأشيرات


الثورة نت –
أشاد مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة بالتنامي المضطرد في العلاقات اليمنية التركية والحرص المشترك على تاسيس علاقات شراكة استراتيجية مستقبلية تستند الى متانة العلاقات الاخوية والتاريخية بين البلدين.. معبرا عن تقديره العميق لما ابدته القيادة التركية من استعداد كبير لدعم ومساندة اليمن تنمويا واقتصاديا واستثماريا في الظروف الراهنة¡ ومساهمتها السخية في معالجة عدد من الجرحى والمصابين اليمنيين في احداث العام الماضي في المشافي التركية.

وأكد المجلس حرص الحكومة على تفعيل كافة الاتفاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية وغيرها الموقعة بين البلدين الشقيقين خلال السنوات الماضية¡ وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية المشتركة على كافة الصعد وتعزيزها¡ بما في ذلك انفاذ اتفاقية إلغاء التأشيرات بهدف زيادة التواصل بين شعبي البلدين¡ وذلك عبر استكمال الاجراءات الخاصة بالتصديق على هذه الاتفاقية.

جاء ذلك بعد استماع المجلس الى تقرير الاخ رئيس الوزراء حول زيارته مؤخرا لجمهورية تركيا الشقيقة¡ ونتائج لقاءاته الناجحة والمثمرة بالقيادة التركية ومشاركته في اعمال منتدى تحالف الحضارات والمؤتمر الدولي الثاني حول الصومال واللذان عقدا بمدينة اسطنبول.. مشيرا الى انه لمس لدى لقائه رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء التركي حرصهما الكبير على تعزيز التعاون مع اليمن وبناء علاقات شراكة متميزة بين البلدين في الحاضر والمستقبل.

لافتا الى ما حظي به من استقبال اخوي حار من القيادة التركية¡ و تقديره الكبير لحسن الوفادة والضيافة اللذين يعكسان أصالة وعراقة التقاليد التركية التاريخية.

ونوه الاخ رئيس الوزراء باهتمام القيادة والشعب التركي الشقيق بسير تنفيذ عملية التسوية السياسية في اليمن¡ ودعمهم لانجاح المرحلة الانتقالية واستعدادهم لتقديم أوجه المساندة اللازمة في هذا الجانب¡ بما في ذلك تقديم الدعم في مجالات الكهرباء والاسكان والصحة وتعزيز تواجد الاستثمارات التركية في اليمن.. مشيدا بما شهدته تركيا من ازدهار كبير سواء على الصعيد الاقتصادي او التنموي او السياسي¡ واصبحت نموذجا يحتذي به الاخرين.

واستعرض الاخ رئيس الوزراء نتائج لقاءاته التي عقدها بتركيا مع الامين العام للامم المتحدة وامين عام منظمة التعاون الاسلامي ورئيس الوزراء اللبناني وعدد من المسئولين المشاركين في منتدى تحالف الحضارات والمؤتمر الدولي الثاني حول الصومال¡ وكذا زيارته للجرحى اليمنيين الذين يتلقون العلاج في المشافي التركية بمدينتي اسطنبول وانقره.

ولفت الى اللقاءات التي عقدها أثناء توقفه في دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة بعد عودته من تركيا مع كل من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ¡ والتوجيهات الكريمة لرئيس دولة الامارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان باعتماد 500 مليون درهم لشراء وتوزيع مواد غذائية متنوعة للشعب اليمني وبصورة عاجلة.

وناقش مجلس الوزراء الطلب الخاص باضافة وزيري الخارجية وشئون المغتربين الى عضوية المجلس الاقتصادي الأعلى.. وأقر بهذا الخصوص الموافقة على الطلب واضافة الوزيرين الى عضوية المجلس الاقتصادي.

واطلع المجلس على التقرير الاسبوعي لوزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى حول حصيلة العمل الحكومي لدى المجلسين ¡ والمتضمن سير الاجراءات الدستورية والقانونية بشان تنفيذ الأعمال المتعلقة بالحكومة لدى مجلسي النواب والشورى خلال الاسبوع الجاري .

وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عرب سات والذي عقد في بيروت في 18 ابريل الماضي.

كما اطلع المجلس على تقرير وزير التعليم الفني والتدريب المهني عن مشاركته في اعمال المؤتمر الثالث بشان التعليم والتدريب في المجال التقني والمهني والذي عقد بمدينة شنغهاي في الفترة من 14-16 مايو الماضي.

واطلع على تقرير وزير الادارة المحلية حول مشاركته في المؤتمر الدولي الاول للادارة البلدية والتنمية الحضرية المنعقد بدولة الكويت خلال الفترة 7-9 مايو 2012م.

قد يعجبك ايضا