لجنة وزارية لاسناد قيادة عدن في حل مشاكل المحافظة


الثورة نت/.. –
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة امام القضايا والمشكلات التى تعانى منها محافظة عدن¡ خاصة فى الجوانب الخدمية والمتصلة بانقطاعات الكهرباء والمياه¡ واستمرار حالات الاضراب في عدد من المرافق الحكومية¡ اضافة الى متطلبات تحقيق الأمن والاستقرار.
واستمع المجلس الى تقرير محافظ عدن حول الاوضاع الصعبة في المحافظة والجهود التي تبذلها قيادة المحافظة لتطبيع الاوضاع واعادة سير الحياة المدنية بكل ملامحها الامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية¡ وازالة كافة الظواهر السلبية والغريبة على ابناء هذه المحافظة والمتمثلة بمظاهر حمل السلاح في بعض المديريات واعمال التقطع للشوارع والطرقات واعاقة الحركة العامة وعمليات السلب والنهب للممتلكات الخاصة¡ اضافة الى البناء العشوائي وتردي الخدمات العامة وبروز ظاهرة الاضرابات المتكررة للموظفين والعمال في مختلف المرافق العامة للدولة.
وأكد التقرير على الحاجة الماسة لاسناد السلطة المركزية لجهود المحافظة لاعادة تطبيع الحياة العامة وخاصة فيما يتصل بالاضرابات العمالية والانقطاعات المستمرة للخدمات العامة خاصة الكهرباء والمياه¡ وتردي الاوضاع الصحية والنظافة¡ وذلك كاولويات ملحة وعاجلة لابناء المحافظة.. مبينا ان كل هذه القضايا والمشاكل لها تداعياتها السياسية في المحافظة ما يتطلب التدخل السريع من السلطة المركزية للمعالجة وتفويض السلطة المحلية بصلاحيات اكبر في بعض الجوانب.
وتضمن التقرير مقترحات محددة لكل مشكلة على حدة والجوانب المطلوب تدخل الوزارات ذات العلاقة فيها لمعالجتها بصورة عاجلة في ظل الظروف الحالية التي تعيشها المحافظة¡ واهمية الحاجة الى دعمها بشكل استثنائي.
وأقر مجلس الوزراء بعد نقاش مستفيض للتقرير تشكيل لجنة من وزراء المالية والكهرباء والداخلية والتخطيط والتعاون الدولي والمياه والبيئة والصحة العامة والسكان¡ تتولى مع قيادة محافظة عدن وبصورة عاجلة اعداد آلية تنفيذية للمقترحات المقدمة وفقا للاولويات الملحة¡ وبما يسهم في ايجاد حلول سريعة لتجاوز القضايا والمشكلات التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر وفي المقدمة الكهرباء والمياه والجانب الامني.
وأكد المجلس على الاولوية القصوى التي تحتلها محافظة عدن في اجندة الدولة والحكومة انطلاقا من خصوصيتها السياسية والاقتصادية والجغرافية والتاريخية¡ واهمية ايلائها كافة اشكال الدعم والمساندة وحل المشاكل والقضايا التي يعاني منها ابناء المحافظة وخاصة في المجالات ذات الاولوية ¡ بما يمكن من تحقيق الاستقرار في حياتهم اليومية.. مشيرا الى تفهمه لكل ما طرح من مطالب واحتياجات عاجلة وضرورية للمحافظة.
وأشاد مجلس الوزراء بالجهود التي تبذلها قيادة محافظة عدن وما اتخذته من خطوات على طريق تطبيع الاوضاع في المحافظة واعادة سير الحياة المدنية فيها.. مؤكدا مساندته ودعمه الكامل لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة في كل الخطوات والاجراءات التي اتخذتها وتتخذها باتجاه تامين الخدمات الاساسية والضرورية للمواطنين¡ ومعالجة الاوضاع الامنية¡ وما تنتهجه في سبيل ذلك من حشد لجهود جميع ابناء المحافظة للمشاركة في مواجهة الظواهر الغريبة و الدخيلة على المجتمع المدني بمحافظة عدن.

قد يعجبك ايضا