خطباء المساجد يشددون على ضرورة الاصطفاف الوطني لمواجهة الإرهاب


الثورة نت –
أكد خطباء المساجد في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية أن الإرهاب عدو الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الإنسانية.

وأشار الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم إلى أن منفذي الأعمال الإرهابية وما تسببه أفعالهم الإجرامية من إراقة للدماء ودمار للمساكن والقرى وتخويف للنساء والأطفال يعتبر إعلان حرب على الشعب والوطن ومقدرات الأمة¡ وهو ما يتوجب على الجميع أن يكونوا يدا واحدة في مواجهة ومكافحة تلك الأعمال المقيتة, وضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن والسعي في الأرض فسادا مصداقا لقوله جل وعلا:” ك◌ْنت◌ْمú خ◌ِيúر◌ِ أ◌ْم◌ِøة◌ُ أ◌ْخúرöج◌ِتú لöلن◌ِøاسö ت◌ِأúم◌ْر◌ْون◌ِ بöالúم◌ِعúر◌ْوفö و◌ِت◌ِنúه◌ِوúن◌ِ ع◌ِنö الúم◌ْنك◌ِرö و◌ِت◌ْؤúمöن◌ْون◌ِ بöاللøهö”.

ولفتوا إلى أن من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عدم التستر على الذين يعيثون في الأرض فسادا كون خططهم ومآربهم العدوانية لا يقف عند حد معين¡ بل يسعون إلى إهلاك الحرث والنسل بلا حجة ولا برهان.

وأوضحوا أن من الواجب على الجميع عندما يرون ذوي الأفكار المنحرفة والمتطرفة يسعون لتخريب وزعزعة الأمن والاستقرار¡ تبليغ الجهات المختصة براءة◌ٍ للذمة ونصحا◌ٍ للأمة وتعاونا◌ٍ على البر والتقوى¡ والقضاء على الفتنة أيا كان نوعها¡ مؤكدين أن إخماد الفتنة ووأدها في مهدها مطلوب من كل مسلم كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم “الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها”.

وبينوا أن أصحاب الأفكار الضالة الذين ينفذون مخطط الإفساد في الأرض ويقومون بزعزعة الأمن في البلاد وتخريب المصالح العامة والخاصة¡ جزائهم كما قال تعالى في كتابه الكريم:” إöن◌ِøم◌ِا ج◌ِز◌ِاء◌ْ ال◌ِøذöين◌ِ ي◌ْح◌ِارöب◌ْون◌ِ الل◌ِøه◌ِ و◌ِر◌ِس◌ْول◌ِه◌ْ و◌ِي◌ِسúع◌ِوúن◌ِ فöي الأ◌ِرúضö ف◌ِس◌ِاد◌ٍا أ◌ِنú ي◌ْق◌ِت◌ِøل◌ْوا أ◌ِوú ي◌ْص◌ِل◌ِøب◌ْوا أ◌ِوú ت◌ْق◌ِط◌ِøع◌ِ أ◌ِيúدöيهöمú و◌ِأ◌ِرúج◌ْل◌ْه◌ْمú مöنú خöلاف◌ُ أ◌ِوú ي◌ْنف◌ِوúا مöن◌ِ الأ◌ِرúضö ذ◌ِلöك◌ِ ل◌ِه◌ْمú خöزúي◌َ فöي الد◌ْøني◌ِا و◌ِل◌ِه◌ْمú فöي الآخöر◌ِةö عذاب عظيم.

وحث خطباء المساجد أهل العلم والرأي على تحمل مسؤولية توعية النشء والشباب وتبصيرهم بمـا يحميهم من التخبøط في أوحالö الدعوات المضلøöلة والعصابات المنحرöفة¡ وتنقية عقولهم من اللø◌ِو◌ِث وغسلö الأفكار من الدøر◌ِن¡ منبهين من أن الشباب◌ْ إذا ابتعد عن العلم الصøحيح والعلماء الراسخين¡ ولم يتبيøن لهم رؤية◌َ واعي◌ِة¡ تتزاحم في أفكارهم خطرات نفسيøة¡ وسوانح فكريøة وي◌ِختلط عندهم الصواب بالخطأ والحقø بالباطل.

ودعوا إلى الاهتمام◌ْ بالشباب وتلمøس◌ْ احتياجاتهم وهمومöهم ومشاكلهم¡ والاهتمام بصلاح المعت◌ِق◌ِد وسلامة الفöكر¡ مشددين على ضرورة الاصطفاف الوطني لمواجهة أعمال التخريب ومشاريع الفرقة والانقسام عملا بقوله تعالى:” و◌ِاعúت◌ِصöم◌ْوا بöح◌ِبúلö الل◌ِøهö ج◌ِمöيع◌ٍا و◌ِلا ت◌ِف◌ِر◌ِøق◌ْوا و◌ِاذúك◌ْر◌ْوا نöعúم◌ِة◌ِ الل◌ِøهö ع◌ِل◌ِيúك◌ْمú إöذú ك◌ْنúت◌ْمú أ◌ِعúد◌ِاء◌ٍ ف◌ِأ◌ِل◌ِøف◌ِ ب◌ِيúن◌ِ ق◌ْل◌ْوبöك◌ْمú ف◌ِأ◌ِصúب◌ِحúت◌ْمú بöنöعúم◌ِتöهö إöخúو◌ِان◌ٍا”.

كما حث خطباء الجوامع أولياء أمور الأطفال الدفع بأبنائهم وبناتهم للتحصين ضد شلل الأطفال في الحملة التي ستبدأ الاثنين المقبل في عموم المحافظات¡ وذلك لحماية أطفالهم من الأمراض القاتلة¡ وكذا التفاعل مع الحملة لإنجاحها والوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين.

سبأ

قد يعجبك ايضا