سقطرى: لجنة الأزمات تناقش الإجراءات الأمنية والتموينية

ناقشت لجنة الأزمات بمحافظة أرخبيل سقطرى في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ سعيد باحقيبة رئيس اللجنة الإجراءات الأمنية والعملية التموينية للأرخبيل.
وتطرق اللقاء الذي ضم مدراء عموم المديريات والجهات الأمنية والعسكرية المختصة بالمحافظة إلى ضرورة تكاتف جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية والمدنية فيما بينها للحفاظ على امن وسلم الأرخبيل الذي يعتبر من المناطق الآمنة ذات الطابع السلمي.
وأشار المشاركون في الاجتماع إلى أن امن الأرخبيل تعد مسؤولية مشتركة بين الجهات الأمنية والعسكرية والمجتمع المحلي من خلال المراقبة والإبلاغ عن المشاكل التي قد تحدث في مختلف مناطق المحافظة .
كما تطرقت لجنة الأزمات إلى الوضع التمويني للأرخبيل في المواد الغذائية والمشتقات النفطية خلال الفصل الخريف المقبل والذي تنقطع به وصول السفن إلى الأرخبيل بسبب الرياح الموسمية التي تهب على الأرخبيل وتهيج البحار فيه.
واطمأنت لجنة الأزمات المواطنين في المحافظة إلى عدم الخوف والقلق فيما يخص العملية التموينية للمحافظة خلال فصل الخريف القادم وأقرت اللجنة تحديد مطلع كل أسبوع اجتماعا لها لمناقشة مختلف القضايا على مستوى المحافظة.
وأقرت لجنة الأزمات في نهاية اجتماعها تشكيل غرفة عمليات تستقبل بها مختلف الشكاوي من المواطنين وكذا لجنة خاصة بالأمن ألغدائي وفقا للمادة (7) من قانون التجارة الداخلية الخاصة بوزارة الصناعة والتجارة.

سبأ

قد يعجبك ايضا