35 شهيدا و32 جريحا في جريمة العدوان على مدينة حوث

غارات جوية معادية جديدة تستهدف مستشفى الرحمة بصعدة وتمزق أسرة نازحة

28 جريحاٍ في حجة نتيجة استمرار القصف المدفعي من السعودية على المناطق الحدودية

35شهيدا وأكثر من 32 جريحا احترقت وتفحمت أجسادهم في مدينة حوث في جريمة استهداف الطيران المعادي لمحطة وقود وعدد من المنازل والمحلات التجارية لم تكن لتشبع نهم العدو الغاشم وترضي بغيه ونزعته الدموية الانتقامية وغير المبررة تجاه الشعب اليمني.
فلليوم الثالث والعشرين على التوالي يواصل العدو السعودي الأمريكي شن غاراته الإجرامية الهمجية على المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية بصورة عشوائية تعكس حالة التخبط والانهزام النفسي المبكر للعدو وفشله في تحقيق أهداف واقعية ليقنع بها المجتمع الدولي تبريرا لهذا العدوان المقيت على اليمن.
ففي محافظة صعدة شنت طائرات العدو الصهيوسعودي الأمريكي صباح أمس الخميس عدة غارات على مستشفى الرحمة ” الأهلي ” في مفرق الطلح بمدينة صعدة موقعاٍ عدداٍ من الشهداء والجرحى من موظفي المشفى والمرضى المتواجدين فيه في حالة لا تختلف عن جرائم مشابهة ارتكبها العدو الإسرائيلي في غزة وجنوب لبنان خلال حروبه السابقة عليهم.
واستهداف المستشفيات والمدارس يعتبر من المحرمات دوليا وتصادما مباشرا مع أخلاق الحروب بين الأطراف لكن هذا ما يعجز عن استيعابه عدو سعودي تجرد من كل القيم الأخلاقية والإنسانية.
جرائم مروعة بحق الإنسانية يواصل العدو الصهيوسعودي الأمريكي ارتكابها يوميا في مختلف مدن اليمن مسجلاٍ أرقاماٍ قياسية في حصد رؤوس المدنيين المسالمين خاصة من الأطفال والنساء.
وصباح أمس الخميس أيضاٍ شن الطيران المعادي غارتين جويتين على منطقة ” المقاش ” القريبة من المدخل الشمالي الغربي لمدينة صعدة مستهدفا احياء سكانية وعدداٍ من المحلات التجارية وحافلة مدنية تقل أسرة نازحة من مديرية ” رازح ” ما أدى إلى استشهاد عدد من أفراد الأسرة أطفالا وشيوخا وإصابة عدد آخر بجراح بالغة فضلا عن إلحاق أضرار فادحة بالمحلات التجارية و تشقق عمارة الحاج ” سعيد الرزامي ” .
وفي محافظة صعدة أيضاٍ شن العدو السعودي الأمريكي غاراته الهمجية على مديرية رازح مستهدفا مسجد ” الثامر” في منطقة “بركان “.
كما استهدف الطيران المعادي قرية عرامة بمديرية ” حيدان” عصر الأمس ولم تردنا تفاصيل عن عدد الشهداء والجرحى من المدنيين الذين استهدفت منازلهم تلك الغارة المعادية.
وفي أمانة العاصمة صنعاء شن الطيران المعادي  أربع غارات جوية على منطقة ” قرمان” في ” فج عطان ” قبل مغرب أمس مستهدفا احياءٍ سكانية وغارات أخرى استهدفت المعهد التقني وموقع الخضر العسكري في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء.
وفي محافظة لحج شن الطيران المعادي الصهيوسعودي الأمريكي عدة غارات جوية على منزل محافظ لحج في الحوطة الساعة الـ 12 ظهر الأمس جوار سوق القات المكتظ بمئات المدنيين المتسوقين.
وعلى صعيد العدواني البري على الأراضي اليمنية يواصل العدو السعودي عمليات القصف المدفعي على عدد من المناطق الحدودية متسببا في وقوع 28 جريحا من المدنيين في منطقة البرم الحدودية إضافة إلى القصف المدفعي العدواني على منطقة ” عوجبة ” بمديرية منبه الحدودية .
وكان العدو السعودي الأمريكي قد ارتكب يوم أمس الأول الأربعاء في محافظتي صعدة وعمران عدداٍ من جرائم الحرب الدموية المصنفة في قائمة المذابح الجماعية بعدد من الغارات الهستيرية استهدفت الأحياء السكانية في مدينة صعدة ” حارة المجمع الحكومي ” والأسواق وأخرى استهدفت عدداٍ من محطات الوقود على طريق ” ضحيان – صعدة ” نجم عنها استشهاد أكثر من 22 مواطناٍ وعشرات الجرحى واحتراق العديد من السيارات الواقفة أمام محطات الوقود فضلا عن دمار كبير لحق بعدد من المنشآت الحكومية وسط صمت دولي وحقوقي وتأييد من قبل مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية وتخاذل من قبل الأمم المتحدة التي اكتفت بتغيير مبعوثها إلى اليمن جمال بنعمر بمبعوث موريتاني جديد.
وبحسب ما نقله مراسلو ” الثورة ” في محافظة عمران فقد ارتفع عدد شهداء المذبحة الوحشية التي ارتكبها طيران العدو السعودي مساء أمس الأول في مدينة حوث التاريخية إلى 35 شهيدا و32 جريحاٍ .
ونقل مراسلونا أن الشهداء والجرحى مدنيون كانوا يتواجدون في عدد من المنازل والمحلات التجارية جوار محطة وقود ” شعلان ” استهدفهم الطيران المعادي بثلاث غارات متتالية متسببا في حرائق كبيرة التهمت تلك المحلات فضلا عن الدمار الكبير الذي لحق ببعض المنازل الآهلة بالسكان.
وبحسب المصادر فإن النيران ظلت تشتعل في محطة الوقود والمحلات التجارية لأكثر من 16 ساعة وبشكل حال دون سرعة انتشال الضحايا من بين الأنقاض وإسعافهم مما ضاعف حجم المأساة.
وقالت المصادر الميدانية لـ ” الثورة ” أن شهيداٍ آخر وأربعة جرحى حصيلة
غارة جوية معادية استهدفت إدارة امن مديرية بني صريم .
ويأتي هذا الاستهداف العدواني للشعب اليمني في سياق مخطط خارجي يستهدف ركائز نهوض الدولة اليمنية وتدمير البنى التحتية ومحطات الوقود وكل ما من شأنه المساهمة في نهوض اليمن ارضا وإنساناٍ.
وبحسب تقارير رسمية فقد استهدف الطيران المعادي خلال اليومين الماضيين في محافظتي عمران وصعدة 23 محطة وقود وغاز .
حالة حقوق الإنسان
على الصعيد الإنساني ومعاناة المواطن اليمني نتيجة الحصار المفروض على اليمن من قبل العدو السعودي الأمريكي حذر المركز اليمني لحقوق الإنسان من الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها المواطن اليمني بسبب استهداف الطيران المعادي لحياته وإقلاق السكينة العامة وتخويف وارعاب الأطفال والنساء التي تسبب أمراضاٍ مزمنة الحظر الجوي والبري والبحري المفروض على اليمن الذي يمنع وصول الدواء والغذاء والمشتقات النفطية للمواطن.
وقال المركز اليمني لحقوق الإنسان في بيان صحفي يوم أمس أن المواطن اليمني يعاني اليوم من انعدام المشتقات النفطية وانقطاع الكهرباء لليوم الرابع على التوالي إضافة إلى انعدام الدقيق (المادة الأساسية في صناعة الخبز) قلة الدواء فضلا عن استمرار تجاهل الجهات المختصة لآلاف المواطنين اليمنيين العالقين في مطارات العالم لا يستطيعون العودة.
وطالب المركز اليمني لحقوق الإنسان المنظمات الدولية الإنسانية التحرك لمنع استمرار العدوان على الشعب اليمني وفك الحظر الجوي وكسر الحصار والتحقيق العاجل في الجرائم غير الإنسانية التي ارتكبتها دول التحالف (عاصفة الحزم)بحق المدنيين في اليمن .
وعن تركيز الاستهداف العدواني على المدنيين أكد المركز اليمني لحقوق الإنسان في بيانه أمس أنه ولليوم الواحد والعشرين لاتزال تشن السعودية وحليفاتها من الدول المعادية غارات جوية على اليمن تستهدف المدنيين والممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية ومقدرات الدولة من منشآت حيوية عديدة خلال الأيام الماضية أدت إلى وقوع شهداء وجرحى.
وقال البيان أن يوم الأحد بتاريخ 13 إبريل قام طيران العدو السعودي الأمريكي بشن غارة جوية في منطقة الحمزات – صعدة أدت إلى استشهاد امرأتين وطفل وأربعة جرحى.
كما قامت بشن سبع غارات جوية على البيضاء استهدفت المعهد التقني ومحطة الكهرباء.
وفي يوم 14 إبريل شن الطيران المعادي غارات جوية على محافظة ذمار استهدفت الملعب الرياضي ومدرسة الحرس وفي صعدة في جبل الأحمر سحار استهدفت شبكة الاتصالات.
وفي يوم الأربعاء 15 إبريل أستهدف الطيران بغاراته الوحشية قاعدة الديلمي في صنعاء.
وفي مدينة صعدة استهدف العدوان منزل المواطن حسن صبرة سقط أربعة شهداء (أم و أولادها) كما أستهدف محطات الوقود في مديرية مجز والسوق المركزي بمدينة صعدة.

قد يعجبك ايضا